تجربتي مع ابر التنحيف saxenda

saxenda
saxenda

تجربتي مع ابر التنحيف saxenda للتخلص من السمنة المفرطة وما يتبعها من مشكلات صحية وعملية، ونظرا لبحث الكثير من متابعي موقعنا عن فوائد وأضرار وأهمية هذا النوع من ابر التنحيف فنحن نوضح كافة التفاصيل في سطور.

 

كيفية عمل إبر ساكسندا

تعمل إبر ساكسندا عن طريق تحفيز مستقبلات GLP-1 في الدماغ. GLP-1 هو هرمون طبيعي يفرز بعد تناول الطعام، ويساعد على تنظيم الشهية والتحكم في نسبة السكر في الدم.

تتكون إبر ساكسندا من مادة ليراجلوتيد، وهي نسخة اصطناعية من GLP-1. عندما يتم حقن ليراجلوتيد في الجسم، فإنه يرتبط بمستقبلات GLP-1، مما يؤدي إلى إطلاق عدة هرمونات أخرى، بما في ذلك:

  • السيروتونين: وهو هرمون يرتبط بالشعور بالشبع.
  • الغلوكاغون: وهو هرمون يفرز بعد تناول الطعام، ويساعد على خفض نسبة السكر في الدم.
  • PYY: وهو هرمون يرتبط بالشعور بالشبع.

يؤدي إطلاق هذه الهرمونات إلى عدة آثار، منها:

  • تقليل الشهية: مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام.
  • زيادة الشعور بالامتلاء: مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات.
  • خفض نسبة السكر في الدم: مما يساعد على الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.

تُستخدم إبر ساكسندا تحت إشراف الطبيب، وعادةً ما يتم تناولها مرة واحدة يوميًا. تبدأ الجرعة عادةً بـ 0.6 مجم يوميًا، ويمكن زيادتها حسب الحاجة.

تجربتي مع ابر التنحيف saxenda


يوجد في الأسواق أنواع متعددة من ابر التنحيف والأقراص والعلاجات وتقنيات أخرى كثيرة وحديثة، ولكن يبحث مستخدمي تلك المواد عن أكثرها أمنا مع القدرة والفاعلية للتخلص من أكبر قدر ممكن من الوزن الزائد والترهلات. وتعد ابر saxendaأكثرهم رواجا لما بها من عوامل أمان وسرعة في التخلص من الوزن الزائد، ورغم تشابه مكونات أغلب عقاقير التخسيس إلا أن ابر saxenda تنفرد بالكثير من المميزات التي تجعلها أكثر تداولا وأكثر مبيعا، دون أي شكوى من
العملاء أو حدوث أضرار صحية لهم.
ويؤكد عدد كبير من الأطباء أن تلك الابر تعمل على التحكم في هرمونات الجسم الهامة في الاحساس بالشبع أطول فترة ممكنة، ويتم ذلك بدون ضرر لنشاط أجهزة الجسم أو التقليل من نشاطها، ولكن يتغذى الجسم على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتآكلها وسرعان ما يكون الوزن أقل مع مرور الوقت.

تسيطر ابر saxenda على الهرمونات المسئولة عن مراكز الشبع في المخ، وبهذا يكون تعطل افراز تلك الهرمونات أمر هام للحد من الشراهة في تناول الطعام، وبذلك يعتمد الجسم في غذاءه على حرق الدهون الداخلية ليصل إلى الطاقة اللازمة،
ومع تناول كميات قليلة من الطعام تكون السعرات الحرارية أقل والالتزام بهذا الأمر يحقق الثبات في الوزن وهذا ما يتمناه المقبل على استخدام ابر .saxenda رغم كل تلك المميزات في ابر saxendaإلا أنها لا تصلح لجميع الأشخاص، نظرا لعدة عوامل صحية وجسمانية لابد من مراعاتها، وأهم ما في الأمر أنها تناسب من يعانون من السمنة المفرطة بكميات كبيرة لكن الذين يرغبون في التخلص من عدة كيلو جرامات قليلة فهي لا تناسبهم وتسبب أعراض جانبية ويحدث خلل في نشاط أجهزة الجسم.

يمكنم ايضا قراءة : ابر ساكسيندا للتخسيس: الدليل الشامل لفقدان الوزن بشكل صحي

سعر ابر saxendaللتنحيف

حسب التغير في أسعار العديد من الأدوية العالمية الآن فإن سعر ابر saxenda يتراوح ما بين 70 : 40دولار ومن الممكن أن تتغير مع ارتفاع العملات العالمية

مفعول ابر saxenda للتنحيف

يسأل أغلب المقبلين على استخدام ابر saxenda عن بداية مفعول تلك الابر، فيؤكد الأطباء أن الأمر يبدأ بعد مرور 6أسابيع من استخدامها كأقل فترة ففي بعض الحالات يستغرق الأمر قرابة عام وأكثر، مع مراعاة الالتزام بالنظام الغذائي الصحي والاستمرار في الرياضة، وقد أكدت العديد من التجارب لسيدات استخدمن تلك الابر وحصلن على الوزن المناسب والقوام المثالي دون مشكلات صحية

كيفية استخدام ابر saxendaللتنحيف

تباع ابر saxenda بشكل قلم معبأ ومغلف وتستخدم مرة يوميا في أي وقت، ويتم حقنها تحت الجلد أعلى الفخذ أو في البطن أو أعلى الذراع والطبيب يحدد المكان المناسب حسب حالة المستخدم ولا تستخدم في الوريد والعضلات، ويفضل وضعها
في الثلاجة والتخلص من الابر المستخدمة أولا بأول، ولكن لابد من عدم تجمدها لأنها تفقد المادة الفعالة بعد التجمد ولا تكون صالحة للاستخدام .

موانع استخدام ابر saxenda

1- مريض سرطان الغدة الدرقية أو الورم الصماوي المتعدد.
2- في حالة تناول أعشاب أو أدوية تتفاعل مع مكونات تلك الابر.
3- التحسس من احدى مكونات ابر .saxenda
4-مرضى عسر الهضم أو ارتجاع المرئ.
5- اصحابب مرض الجهاز الهضمي أو الكبد أو الكلى.
6-من يعانون من الاكتئاب أو لديهم ميول انتحارية.
7- المرأة الحامل أو المرضعة أو من تستعد للحمل.
8-مريض السكري ومستخدمي الأنسولين

الآثار الجانبية من استخدام ابر saxenda


1-بعض الأورام بالغدة الدرقية.
2-التهابات في البنكرياس وهي تظهر على هيئة قئ وألم حاد في البطن والظهر ولابد من التوقف في الحال وابلاغ الطبيب.

3- قد تسبب تلك الابر تراكم حصوات بالمرارة لهذا لابد في حالة اصفرار الجلد أو آلام في البطن أو تغير لون العين التوقف عن استخدامها.
4- انخفاض مستوى السكر في الدم.
5- زيادة ضربات القلب على مدار دقائق متصلة.

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لإبر ساكسندا ما يلي:

  • الغثيان
  • القيء
  • الإسهال
  • آلام المعدة
  • الصداع
  • الدوخة
  • انخفاض نسبة السكر في الدم

في حالات نادرة، يمكن أن تسبب إبر ساكسندا آثارًا جانبية خطيرة، مثل:

  • التهاب البنكرياس
  • حصوات المرارة
  • انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل خطير

يجب استشارة الطبيب على الفور إذا ظهرت أي آثار جانبية خطيرة أثناء تناول إبر ساكسندا.

 

الي هنا نكون قد انتهينا وشرحنا لكم تجربتي مع ابر التنحيف saxenda

MyRijim

3 أراء حول “تجربتي مع ابر التنحيف saxenda

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *