أطعمة تعيق خسارة الوزن عليك معرفتها وتجنبها

أطعمة تعيق خسارة الوزن

أطعمة تعيق خسارة الوزن , تمر كل سيدة غالباً بتجربة رجيم أو نظام غذائي فاشل فتسوء حالتها المزاجية و النفسية بعده و يتعكر صفوها .. و يبقى السؤال الأول في هذه الحالات .. هل قمت بأي خطأ في هذا الرجيم ؟ أم أن الدهون في جسدي أصبحت معندة ؟

هل خطر على ذهنك أن هناك بعض أنواع الأطعمة التي قد نستهين بها تعمل على إعاقة خسارة الوزن و تجميد الدهون فيه ، الأمر الذي يحول دون خسارتها أو ذوبانها. لنتعرف معاً ما هي هذه الأطعمة و كيف تقوم بذلك و ما مدى خطورتها على القوام الرشيق ؟
أتمنى لكم متابعة طيبة ..

أطعمة تعيق خسارة الوزن

– الدقيق

قد نعتقد أن قطعة صغيرة من الخبز العادي لا تؤثر أو أن أنواع خبز الحبوب الكاملة أو القمح الكامل أو النخالة أنواع صحية لا تسبب ضرراً أو دهون زائدة لكنها على العكس تماماً فإن مادة الغلوتين التي تحتوي عليها كافة أنواع الدقيق تعطي شعور بالرغبة بتناول المزيد من الطعام و تخفض مستويات الطاقة في جسم الإنسان بالتالي يحدث انخفاض في النشاط البدني و انخفاض بمعدل خسارة الوزن أيضاً .

– الفاكهة المجففة

يعتمدها الكثير باعتقادهم أنها أحد أنواع السناكات و الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية و التي تخفف من الجوع و تفيد الجسم ، لكنها في الواقع غير مناسبة أثناء الحميات الغذائية لأنها تحتوي على كميات كبيرة جداً من السكر الذي يعيق خسارة الوزن بشكل رئيسي .

– الحليب قليل الدسم

يدل اسمه على أنه مناسب تماماً لمن يتبع حمية غذائية لخسارة الوزن لكنه فعلياً يزيد من الشعور بالجوع بشكل كبير بالتالي يجعل الشخص يرغب بتناول المزيد من الطعام إضافة إلى أنه غالباً ما يكون مدعم بالسكريات الخفية لتعزيز طعمه .

– المايونيز

يضيفها البعض إلى السلطات و الوجبات الرئيسية و يعتقدون أن كمية صغيرة جدا منها لا تؤثر على مسار الدايت إلا أن المايونيز يحتوي على الدهون و الزيوت بالنسب المرتفعة التي تؤدي إلى تكدس السوائل في الجسم و احتباسها بصورة كبيرة .

– المقرمشات و الشبسات

يتم تناولها أيضاً على أنها وجبات خفيفة و منها ما يتم تسويقه على أنه منتج خالي من الدهون و محضر بطريقة الشوي و مناسب لمن يتبعون أنظمة غذائية لكن مهما تعددت وسائل تسويقه إلا أنه أحد أغنى مصادر السعرات الحرارية و الدهون و الأملاح و يؤدي إلى الإصابة بالسمنة المفرطة .

– المشروبات الغازية

تفوق قائمة أضرارها محاسنها بأضعاف مضاعفة فهي تؤثر على صحة الأسنان و العظام و الجهاز الهضمي و كذلك تعيق فقدان الوزن حيث تحتوي على كميات ضخمة من السكر و تزيد من الشعور بالجوع أما عن الأنواع التي تدعي بأنها مخصصة للدايت ما هي إلا خدعة بصرية فهي مخزن حقيقي للسكريات .

– البطاطا المقلية

لا ننكر أنها إحدى ألذ الوجبات التي يعشقها الكبار و الصغار إلا أنها غالبا ما تحضر في زيوت مهدرجة غير مشبعة تعمل على رفع الكولسترول الضار و تسبب زيادة الوزن بشكل كبير بالتالي يُمنع تناولها أثناء فترة الرجيم بشكل قطعي .

– الأرز الأبيض

على الرغم من الاعتياد الكبير عليه في معظم الوجبات و إلى جانب إضافات عديدة إلا أنه يشجع الجسم على تخزين الدهون الزائدة و يجعل عملية إنقاص الوزن أكثر صعوبة .

الأفوكادو

إذا كنت تعتقد أن جميع أنواع الفاكهة دون استثناء هي وجبات صحية في فترة الرجيم و يمكن تناولها بكميات مفتوحة دون أن تتسبب بأي زيادة في الوزن أو خلل في النظام الغذائي فأنت مخطئ لأن نصف ثمرة من فاكهة الأفوكادو قد تحتوي على 150 سعرة حرارية تجعل خسارة الوزن أمر بعيد المنال .

و في النهاية كانت هذه أهم الأطعمة الصناعية و الطبيعية التي تسبب فشل الأنظمة الغذائية و إعاقة كبيرة في خسارة الوزن على الرغم من أن معظمها يبدو للوهلة الأولى آمن و مثالي في النظام الغذائي فانتبه إليها عند اتباعك لأي حمية غذائية..
و دمتم بخير و عافية…

ويمكنم ايضا متابعة 6 اسباب تعيقك عن خسارة الوزن

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.