4 أسباب تحد من قدرتك على فقدان الوزن

 عدم فقدان الوزن

 عدم فقدان الوزن , إنَ عدَ السعرات الحرارية و ممارسة التمارين الرياضية و عدم خسارة الوزن، يضعك في طريقٍ ضيق، والسبب وراء ذلك تلك العادات التي تقوم بها يومياً، التي تبدوأن ليس له أي صلةٍ بفقدان الوزن، لكنها في الحقيقة تعمل على إفشال جهودك في إنزال وزنك.

لمعرفة هذه العادات قُمْ بسؤال نفسك الأسئلة التالية وإذا أجبت بنعم على أي منهم ستعرف السبب

 

تناول الأطعمة الصحية وعدم فقدان الوزن 

هل تتناول دائماً الأطعمة الصحية؟

إن التركيز على اِتخاذ قراراتٍ بشأن إتباع نظام غذائي دقيق يجعلك تقوم بتناول الوجبات الغذائية الخفيفة فقط، مما يسبب زيادة إفراز الدماغ لهرمون جريلين الذي يجعلك تشعر بالجوع و يبطئ من عمليات الأيض، وللمحافظة على توازن هرمون الجريلين ركزعلى تناول الأطعمة المسموح بها كالمكسرات و الجبنة في سلطتك بدلاً من الخس. و قم باِختيارالأطعمة الصحية التي تبدوكأنها علاجية كوعاء الحساء الحارمع خبز الحبوب الكامل.

ممارسة الرياضةوعدم فقدان الوزن 

هل تَشغل ممارسة التمارين الرياضية تفكيرك؟

إنَ التفكير الدائم بممارسة التمارين الرياضية يؤثر سلباً على حمية إنقاص الوزن، و يجعلك تتناول 50% أكثر من الطعام، فغالبية الناس يفترضون أنَ ممارسة التمارين الرياضية ستعطيهم الرخصة لتناول الوجبات الخفيفة.

يجب تجنب الإفراط في تناول الطعام قبل الذهاب للصالة الرياضية، وأن لا تزيد الوجبة الخفيفة عن 150 سعرة حرارية، حيث يمكنك تجربة شريحتين من لحم الديك الرومي مع رقائق خبز الحبوب الكاملة.

كثرة الجلوس

هل يتطلب عملك كثرة الجلوس وراء المكتب؟

إنَ الجلوس لساعاتٍ قليلةٍ يوقفُ إنتاج الجسم للإنزيم المثبط للدهون، لذا حاول الوقوف والتمدد كل ساعة لتزيد عمليات الأيض بنسبة 13%، أوقُمْ بالحركة طوال اليوم (حرك قدميك و أنت جالس في مكتبك و حرك جسمك) ليزيد حرق السعرات الحرارية بنسبة 54%.

هل تنام لفترة قصيرة؟

هل تعلم أن المرأة التي تنام أقل من 4 ساعات ستأكل 300 سعر حراري أكثر و 21 جرامًا اكثر  من الدهون في اليوم التالي؟

جرب التالي لمعرفة احتياجاتك من النوم:

اِذهب لفراشك قبل سبعةِ ساعاتٍ و نصفٍ من موعد اِستيقاظك لمدة أسبوع، إذا اِستيقظت قبل المنبه فابإمكانك تدبر ذلك، وإذا كنت مازلت تشعر بالنعاس و تغلق المنبه لتأخذ غفوة قليلة فإنك بحاجة لثماني أو تسعِ ساعاتٍ إضافيةٍ من النوم حتى تشعر بالإنتعاش والقوة والاستعداد لحرق الدهون في صباح اليوم التالي.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.