طرق إنقاص الوزن بشكل دائم

 

إنقاص الوزن , إن كنت تحاول التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة، فلا تبدأ بتغيير نظامك الغذائي بشكل شامل وفوري، لأن ذلك سيؤثر سلباً عليك، فمن الجيد التدرج والإستفادة من نصائح العلم الحديث الذي يؤكد أن تغيير بعض العادات اليومية مهم جداً في فقدان الوزن.

  • العسل و إنقاص الوزن

فوائد العسل والزنجبيل لانقاص الوزن 

يمكنك استخدام العسل للتحلية فيحتوي العسل على 64 سعرة حرارية فقط في ملعقة واحدة وينصح بتناوله مع الفواكه الطازجة ويمكنم ايضا الاطلاع على فوائد العسل والزنجبيل لانقاص الوزن .

  • البيض

    البيض

    ينصح بتناول البيض المسلوق، لأن البيضة المسلوقة الواحدة تحتوي على 70 سعر حراري فقط ومحملة بالبروتين المهم للجسم.

  • الشوكولا الداكنة و إنقاص الوزن

    الشيكولاتة الداكنة

    تحتوي الأوقية الواحدة من الشوكولا الداكنة على حوالي 168 سعر حراري ولكنها محملة بالدهون المفيدة والألياف. وهي رائعة للاحساس بالشبع .

  • الماء و إنقاص الوزن

    انقاص الوزن عن طريق الماء
    انقاص الوزن عن طريق الماء

    اجعل الماء شيئاً أساسياً بعد وجبة الإفطار، ويمكن شرب العصير في فترة الصباح مع الإكثار من الماء خلال فترة النهار بدلاً من التركيز على العصائر أو المشروبات الغازية.

     

  • عدد الوجبات اليومية

    تناول من خمس إلى ست وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة، إذ تظهر دراسات عديدة أن تناول الوجبات بشكل متقطع وبكميات صغيرة تساعد الجسم على إفراز كمية أقل من الأنسولين، مما يحافظ على نسبة السكر في الدم ويسيطر على الإحساس بالجوع.

  • المشي

    المشي

    المشي لمدة 45 دقيقة يومياً وليس 30 دقيقة وذلك لما كشفت عنه دراسة أجرتها جامعة ديوك، بأن المشي اليومي لمدة 30 دقيقة فقط يساعد على  منع زيادة الوزن عند الأشخاص، أي أن تلك المدة كافية للحفاظ على الوزن الحالي، أما عند الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن فمن المثالي أن يمشوا لمدة 45 دقيقة، لأن الجسم يبدأ بحرق ما يقارب 300 سعرة حرارية بعد الدقيقة 30.

  • اللون الأزرق!

    اللون الازرق

    صدق أو لا تصدق، كشف العلم الحديث أن اللون الأزرق له دور هام في التقليل من الشهية، لذلك نادراً ما تجد المطاعم مزينة أو مدهونة باللون الأزرق و بنفس الوقت حاول تجنب الأحمر والأصفر والبرتقالي لأنهم من الألوان التي تزيد الشهية وقد تشعرك بالجوع.

حاول جاهدا ان تبدء تدريجيا حتى لا تصاب بالاحباط او الفشل فحاول لكي تخسر بعض الكيلوجرامات من وزنك ان تغير نمط واسلوب حياتك وذلك افضل من اتباع حمية معينة لنزول الوزن ثم تسترد الوزن مرة اخري عندما ترجع لعاداتك القديمة

 

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.