خسارة الوزن لا تتم بالشكل الذي يرضيك إليك 9 أسباب واضحة

خسارة الوزن
خسارة الوزن

خسارة الوزن لا تسير كما يرضي طموحك، بل إنك عندما تعمل جاهدا لكي تفقد الوزن، لا يستجيب جسمك، أو في مرحلة ما يعرف فقدان الوزن الخاص بك الركود والتوقف.

إليكم الأسباب الشائعة التي تفسر هذه الظاهرة، وهنا أهمها:

خسارة الوزن واستهلاك الكثير من البروتينات

اعلم أن أهم عنصر في خسارة الوزن هو البروتينات، إذ أن تناول 20 إلى 30٪ من البروتين يمكن أن تزيد من استهلاك الطاقة بنسبة 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم، وعلاوة على ذلك سوف تأكل تلقائيا عدة مئات من السعرات الحرارية أقل يوميا، وهذا أيضا يقلل كثيرا الرغبة الشديدة في الأكل النهم، والرغبة في الوجبات السريعة.

البروتينات تعمل على الهرمونات التي تنظم الشهية، إذا كنت تتناولها في وجبة الإفطار، استفد منها لاستهلاك الكثير من البروتين في هذه المناسبة مع البيض  والفاصوليا البيضاء، كلها غنية بالبروتين النباتي.

تناول الكثير من البروتين يساعد على منع بطء عملية التمثيل الغذائي، وهو تأثير جانبي مشترك لفقدان الوزن.

تأكل الكثير من السعرات الحرارية

إذا  كنت تعاني من ركود الوزن، يرجع ذلك إلى حقيقة أنك كنت تأكل الكثير من السعرات الحرارية، لا تحتاج لحساب السعرات الحرارية لانقاص وزنك، ولكن من المهم أن تكون لديك فكرة عامة عن تأثيرها، وبعبارة أخرى لتكون قادرا على تقدير كم كنت تتناول السعرات الحرارية يوميا.

هناك العديد من وسائل حساب السعرات الحرارية على الانترنت مجانا على شبكة الإنترنت، والتطبيقات التي يمكن أن تساعدك.

غذائك ليس صحيا

نوعية الغذاء لا يقل أهمية عن الكمية، تناول الطعام الصحي يحسن الصحة وينظم الشهية، والأطعمة الصحية تميل إلى تشبع أسرع من الوجبات السريعة في السعرات الحرارية على قدم المساواة، حاول تناول الأطعمة الطازجة و الغير مصنعة أو المضاف إليها مواد حافظة، وغيرها من الصناعات الغذائية.

لا تعمل على عضلاتك

العمل على العضلات هو من الأهمية التي غالبا ما يتم تجاهلها لأنك خلال الرجيم الخاص بك سوف تفقد كتلة العضلات عن طريق فقدان الدهون، ولكن العضلات تساعد على منع تباطؤ عملية التمثيل الغذائي، وتعطي قوة ومظهرا متناغما لجسمك.

أنت لا تمارس الرياضة

لا يزال المشي والسباحة والجري هي الطرق الأكثر فعالية لانقاص الدهون الحشوية.

الدهون الحشوية هي التي يتراكم في البطن و حول أجهزة البطن، بل إنها أخطر و أسوأ بالنسبة للصحة، و التخلص منها هو واحد من أكثر الطرق فعالية لتحسين صحتك.

تشرب الكثير من المشروبات الحلوة

المشروبات الحلوة هي أسوأ الطعام، أدمغتنا لا تتفاعل مع السعرات الحرارية في المشروبات السكرية لجعلنا نأكل أقل من الأطعمة الأخرى، وهذا ينطبق على جميع المشروبات الحلوة.

حتى عصير الفاكهة مشكلة، ويجب ألا تستهلك أبدا بكميات كبيرة، يكفي كوب واحد يحتوي على السكر، كما هو الحال بالنسبة للذي يحتوي على العديد من الفواكه.

النوم السئ

النوم السيئ يحرمك من الطاقة، لأنه يدفع الجسم والدماغ للتعويض عن طريق توفير سعرات حرارية إضافية، وخاصة في شكل سكر، والنوم الجيد هو واحد من أهم الأسباب للحفاظ على صحتك البدنية والعقلية، فضلا عن رشاقتك.

وتظهر الدراسات أن قلة النوم هو عامل خطر رئيسي للسمنة، لأن البالغين والأطفال الذين ينامون بشكل سئ لديهم فرصة 55٪ و 89٪ أكثر للتعرض لخطر الإصابة بالبدانة.

تصنع الكثير من الوجبات

الصوم المتقطع هو وسيلة فعالة جدا لفقدان الوزن، وذلك بتجنب تناول الطعام على فترات محددة من 15 إلى 24 ساعة أو أكثر، بحيث تشير الدراسات إلى أن وتيرة وجبات الطعام له تأثير ضئيل أو معدوم على حرق الدهون أو فقدان الوزن.

لايمكن أن تقضي كل وقتك في الطبخ، و إعداد وجبات صحية مطابقة لكل الشروط الموصى بها.

 تفتقر إلى الماء

مياه الشرب تساعد على خسارة الوزن، حسب دراسة استغرقت مدة اثني عشر أسبوعا، تأكد ان الناس الذين حرصوا على شرب نصف لتر يوميا فقدوا كيلوغرامات.

MyRijim

رأيان حول “خسارة الوزن لا تتم بالشكل الذي يرضيك إليك 9 أسباب واضحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *