أنواع الفاكهة التي تساعد على سرعة حرق الدهون

 

هناك العديد من أنواع الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون بسرعة حيث يعتمد البعض خلال تطبيق حمية غذائية معينة على تناول الفاكهة سواء كعنصر أساسي في وجبة الحمية أو كتسلية بسبب احتواء الفاكهة على كمية كبيرة من الألياف التي تمنح الشخص الشعور بالشبع لفترة كبيرة.

لذا يسرد لك موقع “ماي ريجيم” أنواع الفاكهة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والتي تساعد على سرعة حرق الدهون.

أنواع الفاكهة التي تساعد على سرعة حرق الدهون

تحتوي العديد من أنظمة الرجيم على تناول الفواكه التي تساهم على سرعة حرق الدهون دون احداث أي ضرر ومن ضمنها:

  • الجوافه: يساعد تناول الجوافه على سد الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام إلى جانب أنها تمنع تراكم الدهون في الجسم.
  • التفاح: يساعد التفاح وخاصة التفاح الأخضر على شعور المعدة بالشبع لأنه مليء بالألياف والمعادن والأملاح كما يرفع من سرعة معدل حرق الدهون في الجسم.
  • البرتقال: يمنح البرتقال سعرات حرارية قليلة مما يساهم في تقليل الوزن إلى جانب أنه يعد من أهم الفواكه الصحية لانه يحتوي على مضادات للأكسدة وفيتامين ج.
  • الجريب فروت: يعتبر من اهم الفواكه التي تساعد على سد الشهية وسرعة حرق الدهون بسبب احتواء الجريب فروت على إنزيم طبيعي لتنظيم الشهية.

تأثير الاكثار من تناول الفاكهة على سرعة حرق الدهون

هناك تأثير سلبي في حالة الأكثار من تناول الفاكهة على سرعة حرق الدهون بالجسم وكفاءة عمل نظام ريجيم على الرغم من احتوائها من سعرات حرارية قليلة، لذا من الضروري أن تتناولى الفاكهة بكميات معتدلة لتجنب زيادة الوزن.

وقد أوضح خبراء التغذية أن الإسراف في تناول الفواكه في اي نظام ريجيم يؤدي إلى عدم خسارة الجسم المزيد من الكيلوجرامات الزائد وتزداد نسبة تركز الدهون في الجسم مما يجعل الكبد لا يعمل بكفاءة في حرق هذه الدهون، وأوضحت العديد من الدراسات العلمية أن تناول أكثر من 250 سعر حراري إضافى من الفواكهه يوميا مما يؤدي إلى عدم حرق الجسم أي دهون زائدة.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.