أبرز 6 أطعمة يمكنك تناولها بكثرة ولا تزيد وزن الجسم

نشرت صحيفة “ميرو البريطانية” تقرير ذكرت فيه مجموعة من أطعمة يمكن للأنسان تناولها بكثرة ولا تزيد وزن الجسم لأنها تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية ونسبة عالية من البروتين.

أبرز 6 أطعمة يمكن تناولها بكثرة ولا تسبب زيادة في الوزن

اليك قائمة تحتوي على أبرز 6 أطعمة يمكن للإنسان تناولها بكثرة ولا تكسب الإنسان زيادة في الوزن ومن ضمنها:

  • الكرفس

يعتبر الكرفس من أنواع الخضار الغني بالبوتاسيوم والألياف، وتحتوي ساق الكرفس على 6 سعرات حرارية فقط.

  • التوت

يعتبر التوت البري من الفواكهة الغنية بمضادات الأكسدة، حيث يوفر كوب من عصير التوت البري 14% من الألياف لجسم الإنسان و86 سعر حراري فقط.

  • السمك

تعتبر الأسماك من الأطعمة الغنية بالبروتين وهي من اللحوم الأكثر صحية من اللحم البقري ولحم الدجاج، كما أن الأسماك تحتوي على أحماض أوميغا الثلاثية.

  • الخيار

تحتوي ثمرة الخيار في أغلبها من الماء، لذا تحتوي الخيارة الواحدة على 16 سعر حراري، وفي حالة أن اكثر الإنسان من تناول الخيار لا يؤدي ذلك إلى زيادة وزنه.

  • الفشار

على الرغم من ان الفشار يعد من خلال وضع حبات الذرة داخل قطرات من الزيت لكن تناوله بكميات كبيرة لا يؤدي إلى زيادة وزن الجسم بسبب احتوائه على الألياف.

  • البطاطس المهروسة

الكثير يعتقد أن ثمرة البطاطس من الأطعمة التي تكسب سعرات حرارية كبيرة وتتسبب في زيادة الوزن، ولكن ذلك المفهوم خاطيء لأن في حالة سلق البطاطس لإنها لا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية كما يوجد بها قيمة غذائية عالية حيث أنها غنية بالنشويات التي تساهم في تقوية مناعة الجسم.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *