ماهو مشروب ” Shakeology “ وما هي مكوناته

Shakeology
Shakeology

 

يسعى أطباء السمنة واختصاصيو التغذية جاهدين لتوفير الأساليب والأنظمة الغذائية والوسائل الصحيحة للمساعدة في إنقاص الوزن وعلاج السمنة دون التأثير سلبًا على صحة مرضاهم، مثل حمية الكيتو، وقد تم مؤخرًا اقتراح مشروب خاص. أنه يساعد على إنقاص الوزن بسرعة دون التأثير على الجانب الضار هذا هو بروتين شيكولوجي ” Shakeology ” .

مشروب ” Shakeology “

باختصار ؛ الشيكولوجي Shakeology  هو عبارة عن مشروب بروتيني ثقيل تم تطويره لأول مرة في عام 2009 للمساعدة في إنقاص الوزن، ويتم تحضيره بطريقة صحية تمامًا ويحتوي على أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم طوال الوقت مثل: المغذيات النباتية والبروبيوتيك والبريبايوتكس ومضادات الأكسدة مضادات الأكسدة، الإنزيمات، المحولات، الفيتامينات والمعادن.

مكونات مشروب الشيكولوجي

البروتين والألياف الغذائية: تقلل من رغبة الشخص في تناول الطعام، وتقلل من رغبته في تناول الوجبات السريعة.

مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والفيتامينات والمعادن: بالإضافة إلى المساعدة في تعزيز الصحة العامة وتقوية جهاز المناعة، فإنها تحارب أيضًا الآثار الضارة للجذور الحرة.

-أعشاب الأدابتوجينات  تستخدم هذه المواد لتعزيز صحة الجسم ضد الشعور بالتوتر، وخاصة تلك المرتبطة باتباع نظام غذائي.

البروبيوتيك والبريبايوتكس والإنزيمات الهاضمة يساعد الجسم على تسهيل امتصاص المعادن والعناصر الغذائية، مع تعزيز وتنظيم عملية الهضم.

القيمة الغذائية لمشروب ” Shakeology ” 

كوب واحد من مشروب شيكولوجي (42 جرام) يحتوي على العناصر الغذائية التالية:

– 160 سعرة حرارية – 1 جرام دهون مشبعة – ميكروجرام دهون أحادية غير مشبعة – مكجم دهون غير مشبعة – 150 مجم صوديوم – 6 جرام ألياف غذائية – 6 جرام سكر 17 جرام بروتين – فيتامين أ 100٪ – فيتامين سي 300٪ – عناصر كالسيوم 30٪. عنصر الحديد 33٪.

فوائد مشروب الشيكولوجي

1-إنه بديل جيد للعديد من الأنظمة الغذائية أثناء اتباع نظام غذائي، ويتم تناوله مع الفاكهة أو منتجات الألبان الخالية من الدسم.

2-يساعد على تقليل الشهية وبالتالي تقليل نسبة السعرات الحرارية التي يحصل عليها جسمك من أجل إنقاص الوزن بسهولة.

3-يساعد على تزويد الجسم بنسبة عالية من المركبات الغذائية الصحية والمعادن للوقاية من العديد من الأمراض، مثل أمراض القلب والسمنة وأنواع معينة من السرطان.

4-يحتوي على نسبة منخفضة من السكر ؛ موزة متوسطة الحجم تحتوي على 14 جرامًا من السكر، وتفاحة متوسطة الحجم تحتوي على 19 جرامًا من السكر، وكوب من مشروب شيكولوجي يحتوي على 7 جرام فقط من السكر.

مشروب Shakeology وفقدان الوزن

يتساءل الكثير من الناس عن كيفية إنقاص الوزن وفقًا لمشروبات الشيكولوجي، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن استبدال وجبة واحدة يوميًا بهذا المشروب يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، حيث أن الوجبة الواحدة تزود الجسم بـ 400 إلى 700 سعر حراري. ولكن كأسا من الشيكولوجي يحتوي على 160 سعرًا حراريًا فقط للجسم فبذلك قد وفرت من 300 الى 600 سعره حرارية .

كما أن النظام الغذائي لا يمد الجسم بالعناصر الغذائية الكافية مثل البروتين والألياف، بينما يوفر الشيكولوجي الجسم بنسبة عالية من العناصر الغذائية.

لذلك يمكن العثور على جميع عوامل إنقاص الوزن في هذا المشروب، ولكن من ناحية أخرى ؛ من الجدير بالذكر أن الاعتماد على مشروبات شيكولوجي لفقدان الوزن يمكن أن يأتي بنتائج عكسية إذا قمت بإضافة أي مكونات عالية السعرات الحرارية إليها (مثل المكسرات، إلخ) أو التوقف عن تناولها بانتظام يؤدي إلى زيادة الوزن. عودة مفاجئة إلى نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية.

لذلك، يجب أن يحرص الجميع على ممارسة عادات الأكل الصحيحة طوال فترة استخدام الشيكولوجي حتى لا يستعيد وزنه عندما يتوقف.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *