هل شفط الدهون يسبب الوفاة ؟

هل شفط الدهون يسبب الوفاة

هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟ و ما هي جراحة شفط الدهون؟ هذا النوع من الجراحة لإزالة الدهون من أجزاء معينة من الجسم لفقدان الوزن ليس نادرًا، ومع زيادة، سنتعرف على تفاصيل العملية.

هل شفط الدهون يسبب الوفاة

من أكثر العمليات الجراحية انتشارًا في العالم، لها تأثير فعال في إعطاء الجسم شكلًا جديدًا ومساعدة الناس على الحفاظ على نمط حياة صحي، ولكن على الرغم من ذلك، فإنها تحمل أيضًا بعض المخاطر، أبرزها عندما يقوم الأطباء بإعطاء المرضى حقن مادة A يسمى ليدوكائين يستخدم بجانب المحلول الملحي تحت جلد المنطقة سمين.

عندما يتم حقن المادة بكميات زائدة يمكن أن تحدث أعراض مثل طنين في الأذنين وعدم القدرة على الكلام وارتعاش الجسم، وإذا لم يتم السيطرة على هذه الأعراض، يمكن للقلب أن يتوقف عن الحركة، مما يؤدي إلى الوفاة.

تجدر الإشارة إلى أن عملية شفط الدهون واحدة من بين كل 5000 عملية تموت، وكلما كان الجراح المختار أكثر خبرة ودراية، قلت المخاطر.

مضاعفات ومخاطر شفط الدهون

من خلال الإجابة على سؤال ما إذا كانت عملية شفط الدهون تسبب الوفاة، نتعرف على أكبر وأخطر المشاكل أو المضاعفات التي قد يواجهها الأشخاص الذين أجروا هذه العملية، ولكن هذه ليست النتيجة السلبية الوحيدة، فهناك نتائج أخرى خطيرة، أبرزها ما يلي:

1 – الانصمام الرئوي

هذه حالة ناتجة عن تسرب الدهون إلى الأوعية الدموية أثناء شفط الدهون، مما يجعل الدهون تتحرك مع الدم حتى تصل إلى الشريان الرئوي مسببة انسدادًا، ويمكن أن تكون هذه الحالة ناتجة أيضًا عن تخثر الدم بشكل رئيسي بسبب عدم الحركة. بعد الجراحه. أثناء الجراحة، يمكن أن تؤثر الجلطة الدموية على الساق أو الآخرين والانتقال إلى الرئتين.

2 – اضطراب الإحساس

بالإضافة إلى ذلك، فإن أحد المضاعفات المحتملة لهذا الإجراء هو أن المريض يفقد وعيه في المنطقة التي يتم فيها الإجراء، بسبب السائل الأصفر الذي يتدفق مع الدم أثناء العملية ويتجمع في المنطقة التي تمت إزالة الأنسجة فيها. .

يمكن أن تؤثر الاضطرابات الحسية أيضًا على المنطقة المحيطة بالمنطقة الجراحية، والتي يمكن أن تصبح حساسة للغاية، أو يمكن أن تصبح هامدة وغير متأثرة.

3 – اضطراب السوائل

من أكثر الحالات التي تؤثر على مستويات السوائل في الجسم ارتفاعًا أو انخفاضًا، ولأن الجسم يفقد الكثير من السوائل بالدهون أثناء الجراحة، يستبدل الأطباء الجسم بالسوائل من خلال خط وريدي لموازنة السوائل.

والجدير بالذكر أن المرضى في هذه الحالة معرضون بشدة لمجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والرئة، وكذلك التأثيرات على الكلى.

4 – التموجات والاضطرابات الجلدية

من المشاكل الواضحة التي تؤثر على الأشخاص الذين يخضعون لشفط الدهون ظهور نتوءات وتموجات غير منتظمة على الجلد بالقرب من منطقة الجراحة، بالإضافة إلى نتوءات صغيرة داكنة تظهر بوضوح في موقع شفط الدهون. المنطقة التي تجرى فيها الجراحة.

بالإضافة إلى ذلك، يصبح الجلد شديد التأثر بالموت والنخر، ويكون شديد التأثر بالعدوى البكتيرية والميكروبية، لذلك من المهم المتابعة مع طبيب الأمراض الجلدية بعد الجراحة.

 

يمكنك ايضا قراءة : طرق التخسيس الحديثة

5 – انعدام التماثل والتناسق

على الرغم من أن شفط الدهون يتعلق بشكل أساسي بالحصول على شكل جميل للجسم، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثير معاكس على الجسم، لأن شفط الدهون من مكان معين سيؤدي إلى توزيع غير متوازن للدهون في الجسم، مما يؤدي إلى عدم تناسقها. الأطراف والجسم. المظهر العام للجسم.

قد يخضع الشخص بعد ذلك لعملية جراحية تكميلية، يقوم فيها الطبيب بتصحيح الخلل وإعادة التوازن مرة أخرى.

6 – ثقب أحد الأعضاء الداخلية

لا يمكن للجراح الذي يجري العملية رؤية الكانيولا المستخدمة في شفط الدهون، حيث يمكن من خلالها ثقب عضو داخلي دون الشعور، وهي مشكلة يمكن معالجتها جراحيًا، ولكن في بعض الأحيان تكون العواقب وخيمة.

7 – حروق في الجلد

إذا أجريت الجراحة بالليزر، فقد يعاني الشخص من حروق احتكاكية تصيب الجلد والأعصاب.

مخاطر أخرى لعملية شفط الدهون

يمكن أن يؤدي شفط الدهون أيضًا إلى مجموعة أخرى من المخاطر، بما في ذلك:

  • يعاني الجسم من رد فعل تحسسي تجاه الأدوية أو المواد المستخدمة في الجراحة.
  • التعرض للوذمة الرئوية.
  • يمكن أن تستمر الكدمات الشديدة على الجسم لعدة أسابيع.
  • ظهور التهاب وانتفاخ يستمر حتى ستة أشهر.
  • التعرض للإصابة بالتهاب الوريد الخثاري.

المناطق التي يمكن شفط الدهون منها

وباعتبار أن عملية شفط الدهون لن تموت، ننتقل إلى المكان الذي يمكن إجراء شفط الدهون فيه، وذلك على النحو التالي:

  • الظهر والصدر.
  • البطن والخصر.
  • الخدين والذقن والرقبة.
  • الركبة الداخلية والكاحلين.
  • الوركين والأرداف.
  • الذراعين.
  • الفخذين.

إجراءات السلامة بعد شفط الدهون

بعد جراحة شفط الدهون يجب الانتباه إلى سلسلة من الإجراءات لتجنب الإصابة بالعدوى، ومن أبرزها:

  • ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة.
  • شرب الماء.
  • التأكد من توفير وسادات في المنزل.
  • اجلس على منشفة داكنة لامتصاص أي سائل قد يخرج من مكان الجراحة.
  • تناول مسكنات الألم كما وصفها طبيبك.
  • إذا شعرت بالمرض، تناول البسكويت المالح.

على الرغم من فعالية شفط الدهون والقدرة على تحقيق الأهداف المرجوة، فإن اتباع نهج طبيعي، مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، سيكون حلاً أفضل وأكثر أمانًا.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *