علاج الجيوب الانفية في المنزل باستخدام الأعشاب

علاج الجيوب الانفية في المنزل

علاج الجيوب الانفية في المنزل , هناك طرق عديدة لعلاج الجيوب الأنفية في المنزل، حيث تكمن المشكلة في زيادة المخاط في الأنف، مما يؤدي إلى انسداد الجيوب الأنفية والأنفلونزا، وهذا ما يسمى بحمى القش، ولها أسباب متنوعة يمكن أن تكون فيروسية أو بكتيرية أو المتعلقة بتفاعل السموم البيئية (مثل التلوث أو السجائر)، والتي سنذكرها في هذا المقال، كيف هناك طرق عديدة للتعامل مع هذا في المنزل.

علاج الجيوب الانفية في المنزل

إذا كنت تعاني من مشاكل الجيوب الأنفية فيمكنك تناول بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن التخلص منها بسهولة بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيها.

تشمل هذه الأعشاب الثوم والزنك وفيتامين ج وزيت الزعتر وأوراق الزيتون. ليس فقط الأعشاب، ولكن أيضًا بعض المشروبات الطبيعية الرائعة التي يسهل تنظيف الجيوب الأنفية مثل شرب الزنجبيل والليمون وخل التفاح والثوم والكركم وغيرها لأنها تحتوي على عوامل مضادة للالتهابات يمكنها إزالة احتقان الجيوب الأنفية وتخفيف الأعراض. في التنفس.

يمكنك استخدام حمام بخار مستنشق لأنه يهدئ الالتهابات، إضافة بعض الأعشاب إلى حمام البخار الخاص بك مفيد للغاية، بما في ذلك إكليل الجبل والزعتر، حيث أنهما يحتويان على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا يمكن أن تزيل التورم في الأنف وتسمح لك بالتنفس بشكل مريح .

يمكن استخدام الكمادات الباردة والساخنة لإزالة الألم الموجود وتقليل الضغط على الأنف عن طريق وضع منشفة دافئة على الأنف والعينين لمدة أربع دقائق، ثم إزالتها ووضع ضغط بارد على الأنف والعينين. 30 ثانية.

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في علاج التهاب الجيوب الأنفية، مثل أوراق الريحان، حيث تعمل على إزالة المخاط المسبب لاحتقان الأنف، لاحتوائها على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

يمكنك ايضا قراءة : ما هي أسباب وطرق علاج نزيف الانف المستمر ؟

طريق اخر لعلاج الجيوب الانفية في المنزل

هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون أوراق النعناع لإرخاء الجسم، كما أن شربها يوميًا مفيد أيضًا في إزالة التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الحلق.

بلسم الليمون هو أحد أفضل العلاجات الشائعة لالتهاب الجيوب الأنفية لأنه يمكن أن يقلل بشكل كبير من التهاب الجيوب الأنفية. يمكنك استخدام أوراق المليسة المجففة، وتغلي لمدة 10 دقائق، وشطف فمك يوميًا لتخفيف أعراض الجيوب الأنفية المزعجة.

يوجد فيتامين سي في الليمون والبرتقال والعديد من الأطعمة، وهو من أكثر الأدوية فعالية في تحفيز جهاز المناعة والمساعدة في القضاء على الأمراض الفيروسية والبكتيرية، مثل مرض الجيوب الأنفية.

يعتبر زيت البردقوش من أفضل الزيوت، فهو يحتوي على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، فعند وضع قطرتين في الماء وشربهما مرتين في اليوم لمدة أسبوع، يتم علاج الجيوب الأنفية لأن الجيوب بشكل طبيعي وبسيط. طرق الطرق.

الحبة السوداء لها فوائد كبيرة في تخفيف التهاب الجيوب الأنفية والقضاء على الالتهابات لاحتوائها على مواد مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات. يمكن استنشاق زيت حبة البركة على مدار اليوم على قطعة قماش، أو يمكن وضع حبة البركة في العسل وتناولها ثلاث مرات في اليوم.

علاج الجيوب الأنفية بالبصل

يعتبر البصل من أفضل الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبريتية، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، لذلك له تأثير فعال في إزالة احتقان الجيوب الأنفية.

علاج الجيوب الأنفية بالبابونج

يستخدم شاي البابونج لعلاج الجيوب الأنفية لاحتوائه على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، وهو مطهر ومنظف رائع لممرات الأنف، كما أنه من أفضل المشروبات لعلاج احتقان الأنف.

علاج الجيوب الأنفية بالملح

يمكن استخدام الملح بإضافة الملح إلى الماء لشطف الأنف، مما يخفف الضغط ويعالج انسداد الممرات الأنفية، ويمكن استخدامه مرتين في اليوم.

هناك العديد من الصيدليات التي تعتمد على استنشاق المحلول الملحي لقدرته على إزالة انسداد الأنف.

 علاج الجيوب الأنفية بالثوم

للثوم فوائد متعددة في تقوية جهاز المناعة وعلاج الجيوب الأنفية، حيث يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، وله قدرة قوية على تحفيز جهاز المناعة للعمل وتقليل تناسق المخاط في الممرات الأنفية، ويمكن تناوله 3 مرات متتالية تساعد في علاج هذا بشكل فعال بطريقة طبيعية وآمنة.

علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

يمكن تقطير زيت الزيتون في الأنف حوالي 3 مرات يوميًا نظرًا لقدرته على إزالة الانسداد وتخفيف الممرات الأنفية الجافة.

يتم ذلك باستخدام بطانات الأذن. لتكون أكثر فعالية. يمكن عمل هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لعلاج التهاب الجيوب الأنفية والحساسية المزمنة بشكل آمن وطبيعي.

أخيرًا في هذا المقال ذكرنا العديد من الطرق الآمنة والطبيعية لعلاج مشاكل الجيوب الأنفية بسهولة في المنزل، حيث ذكرنا كيفية استخدام البصل لالتهاب الجيوب الأنفية والبابونج والملح والثوم وزيت الزيتون والعديد من الطرق الطبيعية الأخرى.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.