الحمل المتأخر متي يظهر فى التحليل

الحمل المتأخر متى يظهر بالتحليل

متى يظهر الحمل المتأخر بالتحليل وكيفية حساب الحمل فى حالة ان الاباضة متاخرة ، يعتبر اختبار الحمل أو تحليل الحمل وسيلة للكشف عن وجود هرمون الحمل، سواء كان التحليل عن طريق الدم أو البول، ما هو أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال ..

الحمل المتأخر متى يظهر بالتحليل

بعد إخصاب البويضة ودخول الحيوانات المنوية إلى غشاء الخلية، تبدأ البويضة الملقحة في الانتقال من المبيض عبر قناة فالوب إلى الرحم، مما يسمح للجنين بالاستقرار في جدار الرحم المجاور له، وتسمى هذه العملية بالزرع ويمكن تستغرق ما يصل إلى ثلاثة إلى خمسة أيام، وهي الأيام التي تبدأ فيها البويضة المخصبة في الانقسام بمجرد دخول الجنين إلى جدار الرحم، يبدأ الرحم في إطلاق هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG).

لن يعود اختبار الحمل إيجابيًا إلا إذا زادت نسبة هذا الهرمون في الجسم، ويستغرق الأمر حوالي أسبوع بعد الإخصاب لتظهر في الدم، أو أسبوعين لتظهر في تحليل البول، لذلك ينصح الأطباء دائمًا بإجراء فحص للبول. فحص الدم للحمل، أنسب وقت بعد انقطاع الدورة الشهرية هو يوم واحد، إذا لم يكن كذلك قد تظهر هرمونات الحمل في البول بعد فترة تزيد عن أسبوع.

خلال أشهر معينة، قد تعاني النساء من تأخر الإباضة وقد لا تظهر هرمونات الحمل في مجرى الدم بسرعة كبيرة بعد انقطاع الدورة الشهرية، لذلك إذا كنت تخططين للحمل خلال تلك الفترة، فلا تتعجل في تناول مدر للبول لفترة متأخرة. من الحمل، ما عليك سوى الانتظار بضعة أيام أو أسبوع، ثم الذهاب إلى فحص الدم، يحدث هذا الهرمون أثناء الحمل.

يمكنك قراءة : علاقة السمنة بالخصوبة وتاخر الحمل

 الحمل المتأخر متي يظهر فى تحليل الدم 

تكون عينة الدم الموجبة من اختبار الحمل بعد أسبوع فقط من إخصاب البويضة. وعادةً، مع متابعة التبويض، يعود اختبار الحمل إيجابيًا قبل موعد الدورة الشهرية.

ويمكن أن يساعدك فحص الدم بعد غيابك يظهر التحليل العددي للحمل نتائج أسرع. سيؤدي تكرار التحليل عدة مرات إلى الكشف عن نسبة هرمونات الحمل. إذا كان يتزايد، فهذا يعني أن هناك حمل حقيقي.

تجربتي مع الحمل المتأخر

قالت إحدى النساء إن فتراتها كانت غير منتظمة وتتراوح مدتها من 35 إلى 45 يومًا، مما يجعل من الصعب تحديد يوم الإباضة بالضبط. كرر بعد يومين من التحليل الأول، كانت النتائج لا تزال سلبية، وأعيد التحليل الثالث في اليوم الثالث، عندما ظهرت هرمونات الحمل في عينات الدم وكانت النتائج إيجابية.

هل يؤثر الحمل المتأخر على الجنين؟

الحمل المتأخر كلمة ملتبسة، ما نتحدث عنه في هذا المقال هو تأخر الإباضة الشهرية ووقت الإخصاب، وهو ما لا يؤثر على الجنين إطلاقاً، وتأتي في النهاية من مزيج البويضات والحيوانات المنوية الطبيعية في الحمل الطبيعي، بينما الثلث الثالث من الحمل أو تأخر الحمل، إذا كان عمر الأم أكبر من 35 عامًا، فقد تتعرض لبعض مشاكل أثناء الحمل، ولكن المتابعة الجيدة مع طبيبك منذ بداية الحمل سوف تتجنب المشاكل لك ولطفلك في وقت لاحق من الحمل.

 

يمكنك قراءة : علامات وأعراض تأخر الحمل

 

 

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.