انقطاع الطمث: 5 فيتامينات تساعدك على اجتياز هذه المرحلة

انقطاع الطمث

الهبات الساخنة والتعب واضطرابات النوم .. أعراض سن اليأس أو انقطاع الطمث في بعض الأحيان لا تطاق. لكن يمكن أن تساعدك بعض الفيتامينات في التخفيف من ذلك أو منعه. إليك 5 فيتامينات لمساعدتك على تجاوز هذه المرحلة بأمان:

فيتامين بي 6 B6

من بين جميع فيتامينات ب، يعتبر فيتامين ب 6 (أو البيريدوكسين) مثيرًا للاهتمام بشكل خاص أثناء انقطاع الطمث ؛ فهو يساعد على تنظيم النشاط الهرموني. كما أنه يساهم في الأداء الطبيعي لجهاز المناعة ويقلل من التعب. عند تناول المكملات، تأكد من أن كل قرص يحتوي على ما لا يقل عن 0.21 مجم من فيتامين ب 6 لكل 100 جرام أو 100 مل، وإلا فلن تأثيره مضمون. يجب أن تعلم أيضًا أنه بالإضافة إلى الفواكه الحمضية، يوجد فيتامين ب 6 في العديد من الأطعمة مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والبطاطس والفاكهة.

فيتامين سي C

لا تهملي تناول كمية كافية من فيتامين سي لأنه مضاد للتعب ومضاد للأكسدة، فيتامين سي فكرة جيدة أثناء انقطاع الطمث. المدخول اليومي الموصى به هو 100 مجم يوميًا، ويمكن تحقيق ذلك من خلال نظام غذائي متنوع ومتوازن. راهن على الكرنب والفلفل الأحمر والحمضيات والكشمش، وكذلك البقدونس والجرجير والسبانخ. اقرأ المزيد: القرطم أفضل للنساء من أي وقت مضى على بعض الأدوية

فيتامين بي 9 B9

يُعرف أيضًا باسم حمض الفوليك، ويشارك فيتامين ب 9 في تجدد الخلايا. أثناء انقطاع الطمث، تكون النساء اللائي يعانين من نقص في هذا الفيتامين أكثر عرضة لاختلالات هرمونية مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي. زد من تناولك لهذا الفيتامين من خلال الأطعمة (السبانخ، العدس، الملفوف، صفار البيض، كبد السمك) cod)، أو المكملات ستعكس هذا الاتجاه.

فيتامين إي E

للتخفيف من الهبات الساخنة لانقطاع الطمث، فيتامين E هو الحل أيضًا. ولكن حتى الآن، تنصح السلطات الصحية بالحد من كمية فيتامين (هـ) التي يوفرها الطعام. يوجد بشكل أساسي في الزيوت النباتية (عباد الشمس أو الجوز أو البندق أو الكانولا) أو الفواكه المجففة الزيتية أو البذور وحتى صفار البيض.

فيتامين دي D

يساعد فيتامين د في الحفاظ على رأس المال العظمي بعد سن اليأس لمحاربة هشاشة العظام. لكن هذا ليس كل شيء: سيساعد فيتامين (د) في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2، وفقًا لدراسة أجريت عام 2019. •

المصدر: femmeactuelle.fr

 

مكنكم ايضا قراءة : تأثير الرجيم على الدورة الشهرية و البدائل الغذائية المناسبة

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.