أفضل عصير طبيعي لحرق الدهون 

أفضل عصير طبيعي لحرق الدهون

عصير لحرق الدهون  , النظام الغذائي، أو النظام الصحي المتوازن لفقدان الوزن، بدون ممارسة الرياضة، لن يحقق الأهداف المرجوة. هذه العبارة يكررها جميع خبراء التغذية دون استثناء. بدلًا من ذلك ينصح معظمهم بالمشروبات التي تساعد على حرق الدهون سواء كانت باردة أو ساخنة .. بناءً على المعادن التي تحتويها، تعمل الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة على تنشيط عملية التمثيل الغذائي التي تسمى التمثيل الغذائي، والتي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون. في هذا المقال نستعرض قائمة بأفضل أنواع العصائر الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون وكيفية تحضيرها ..

 

أفضل العصائر لحرق الدهون

عصير الرمان لحرق الدهون

 

بالإضافة إلى البوليفينول وحمض اللينوليك، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان أعلى بثلاث مرات من تلك الموجودة في الشاي الأخضر .

عصير الرمان لا يساعد فقط في إنقاص الوزن ولكنه يساعد أيضًا في قمع الشهية على المدى الطويل، حيث أنه غني بفيتامين سي الذي يوفر أكثر من 40٪ من احتياجات الجسم اليومية.

 

عصير الجريب فروت لحرق الدهون

يحتوي الجريب فروت على مستويات عالية من فيتامين سي، والتي يمكن أن تساعد الجسم على التخلص من السموم بشكل طبيعي، وتعزيز الهضم، وحرق الدهون المتراكمة.

 

يمكنكم ايضا قراءة : عصير الرمان للتنحيف

 

عصير الأناناس لحرق الدهون

 

يتميز الأناناس بقلة السعرات الحرارية واحتوائه على إنزيم مهم وهو البروميلين الذي يلعب دورًا مهمًا في استقلاب البروتين وحرق الدهون الزائدة خاصة في منطقة البطن. يتم مشاركة هذا الإنزيم أيضًا مع إنزيمات أخرى مثل الليباز لقمع الشهية وحرق الدهون.

 

عصير الجزر

الجزر منخفض السعرات الحرارية، مما يجعل عصيره مفيدًا لفقدان الوزن وحرق الدهون، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ والكاروتينات، بالإضافة إلى الألياف التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع. بالإضافة إلى ذلك، فإن عصير الجزر يحفز إفراز الصفراء، ويساعد على حرق الدهون، ويمنع احتباس الماء في الجسم. يمكن أن تأكل عصير الجزر استخدمه بمفرده أو أضف برتقالة ورشة من الزنجبيل المبشور لمضاعفة تأثيره على حرق الدهون.

 

عصير البطيخ لحرق الدهون

 

مع 30 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام، يعد البطيخ عصيرًا غنيًا بالألياف والماء يساعد على قمع الشهية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض أميني يسمى أرجينين، وهو أمر مهم لحرق الدهون.

 

عصير الخيار

عصير الخيار هو أحد العصائر منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي الكوب على 16 سعرًا حراريًا فقط، بينما يحتوي على الكثير من الماء والألياف، مما يساعد في قمع الشهية على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الخيار على مركبات تسمى ستيرول، والتي، بالإضافة إلى كمية صغيرة من الصوديوم، تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

يساعد ذلك في خفض ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى زيادة دهون البطن. لمضاعفة قوة الخيار على حرق الدهون، أضف ليمونة واحدة وبضع أوراق نعناع طازجة.

الليمون غني بفيتامين C المهم لحرق الدهون وتنظيف الأمعاء وإزالة السموم من الجسم، بينما يساعد النعناع على تحسين عملية حرق الدهون. الهضم والتخلص من المغص والغازات.

 

والي هنا قد انتهينا من مقالنا عن عصير طبيعي لحرق الدهون  ويمكنم ايضا قراءة  : فوائد الكركديه لإنقاص الوزن

 

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.