افضل طريقة لتخسيس البطن بعد الولادة

تخسيس البطن بعد الولادة , إذا كنت تبحثين عن أفضل طريقة لفقدان البطن بعد الولادة ،فقد وصلت إلى المكان الصحيح. كأم جديدة ،ربما تكوني على دراية بالفعل بأن كل جسمك يتغير. وواحد من أكثر التغييرات التي يمكن ملاحظتها هو في بطنك. تلك البطن المسطحة الآن بها نتوء حيث كان طفلك ينمو لمدة تسعة أشهر. لكن إذا كنت قد أنجبت مؤخرًا ،فلا داعي للقلق. لست وحدك من لاحظ هذا التغيير

 

افضل طريقة لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

إذا خضعت لعملية قيصرية ،فسوف يمر جسمك بالعديد من التغييرات. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتعافى جسمك من الجراحة فحسب ،بل سيستغرق أيضًا بعض الوقت للعودة إلى الشكل الطبيعي. في هذه المقالة ،سنقوم بتفصيل ما يجب عليك فعله الآن لاستعادة ذلك البطن في أسرع وقت ممكن.

بالنسبة للعديد من النساء ،يعتبر الحمل أول فرصة لتغيير أجسادهن. وبمساعدة التمارين والنظام الغذائي والتصميم ،من الممكن فقدان الوزن الزائد الذي تم اكتسابه أثناء الحمل وتشكيل جسم أكثر جمالًا بعد الحمل.

 

افضل طريقة لتخسيس البطن بعد الولادة الطبيعية

أثناء الحمل ،حقيقة أن حجم البطن يزداد شيئًا لا ترغب أي امرأة حامل في سماعه. بعد كل شيء ،إنه ليس فقط مزعجًا ولكنه يجعلك أيضًا تبدو وكأنك تتوقع توأماً. في حين أن الوزن المكتسب أثناء الحمل يجب أن يختفي بمرور الوقت ،إذا كنت لا تزال تشعر أن بطنك كبير جدًا أو ببساطة تريد إنقاص الوزن بعد الولادة ،فستساعدك هذه المقالة على البدء في خطة عمل.

ماذا تفعل لتفقد البطن بعد الولادة الطبيعية؟ الأمر ليس بهذه الصعوبة كما ترون. يجب عليك فقط اتباع خطوة بسيطة وإزالة تلك الأخطاء التي تؤدي إلى المشكلة. ستساعدك هذه المقالة في معرفة كيفية خسارة البطن بعد الولادة الطبيعية بدون جراحة واتباع نظام غذائي! هناك سر يساعد الكثير من النساء على التخلص من الوزن الزائد بسرعة وفي نفس الوقت لا تتأثر صحتهن. يتمثل هذا السر في وجود موقف مسؤول تجاه التغذية والتدريبات المنتظمة واتباع النصائح التي فى هذا المقال

افضل طريقه لتخسيس البطن بعد الولاده

 

افضل طرق تنحيف البطن بعد الولادة

الأم الجديدة التي تبحث عن طرق للتخلص من بعض أرطال ما بعد الحمل يجب أن تعلم أن هناك عدة طرق يمكن أن تستخدمها لمساعدتها على إنقاص وزنها. ستناقش هذه المقالة أفضل طريقة لخسارة الوزن بعد الولادة ،بالإضافة إلى الخيارات المختلفة المتاحة.

نعلم جميعًا أن الحمل ليس لضعاف القلوب. يأتي مع مجموعة من المضايقات والمخاطر الخاصة به ،ولكن حتى بعد الولادة بفترة طويلة ،لا يزال من الصعب التخلص من تلك الأرطال الزائدة. سواء أكنت قد أنجبت منذ أشهر أو منذ سنوات (أو حتى إذا كنت حاملاً في الوقت الحالي) ،فقد يبدو أن جسدك بعد الولادة موجود ليبقى. إذن ما هي أفضل طريقة لخسارة الوزن بعد الولادة؟

افضل طريقه لتنحيف البطن بعد الولاده

افضل طريقه لتنحيف الجسم بعد الولاده

يعد فقدان الوزن من أهم الأولويات في قائمة ما بعد الولادة لأي امرأة. ولكن نظرًا للعديد من مخاوف الحياة ،بما في ذلك تلك التي يجب معالجتها على الفور ،مثل رعاية الأطفال والعناية بالمنزل ،فقد يتأخر حلمك في فقدان الوزن. ومع ذلك ،يمكنك ممارسة التمارين في المنزل لفقدان القليل من الوزن قبل البدء في نظامك الفعلي لفقدان الوزن. الحمل يتطلب الكثير من العمل.

يمكنك القيام ببعض التمارين في المنزل مع طفلك ،بما في ذلك:

 

1-تمرين القرفصاء Squats

 يستهدف هذا النوع من التمارين الوركين والفخذين والساقين. كما أنه يعمل على تخليص الجسم من الدهون ،ويعطي الجزء السفلي من الجسم شكلاً متناسقًا. السؤال الآن هو كيف تمارس هذا التمرين مع طفلك؟ من الجدير بالذكر أن ممارسة جلوس القرفصاء مع طفلك يمكن أن يكون ممتعًا للغاية. ضعي طفلك في حبالته ،على بطنه ،ودعيه يحرك ساقيه في الهواء بقدر ما يريد. أن تواجه صدرك. قف بشكل مستقيم مع مباعدة قدميك بعرض الكتفين. ثم مد للأمام للحفاظ على توازنك ،وقم بخفض جسمك ببطء عن طريق دفع الوركين والمؤخرة لأسفل في وضع القرفصاء ،مع التأكد من أن ركبتيك متوازيتان مع الأرض. يجب أن تجرب هذا التمرين في مجموعتين في البداية. من خلال هذه التمارين ،ستحتاج إلى تكرار العملية 8 مرات. بمجرد أن تشعر بالراحة مع هذا التمرين ،يمكنك تجربة أشكال أخرى من القرفصاء مثل القرفصاء على الحائط.

 

تجنب الحصول على جسمك منخفضًا جدًا أو بعيدًا جدًا. أيضًا ،تجنبي أداء التمرين بسرعة لأنك قد تجرحين نفسك وطفلك.

 

2-     المشي 

المشي هو أسهل شكل من أشكال التمارين التي نوصي بها للأمهات الجدد. يحسن لياقة القلب والأوعية الدموية ويزيد من قدرة الرئة. علاوة على ذلك ،فهو يحسن معدل الأيض ،والذي بدوره يمكن أن يساعد الأمهات على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

كيفية القيام بهذا التمرين: احملي طفلك بين ذراعيك وامشي لمدة 20 دقيقة في أقرب حديقة. أثناء المشي ،تنفس بعمق مع كل خطوة ،وانتبه إلى خطوات قدميك حتى لا تسقط أثناء حمل طفلك.

 

 تأكد من أنك تمارس الرياضة بوتيرة مناسبة. إذا كنت قد بدأت للتو في ممارسة الرياضة ،فلا تتسرع في الخروج من المنزل. ارتدِ أحذية مقاومة للانزلاق وتناول وجبة خفيفة قبل المشي ،مثل تفاحة أو وعاء من دقيق الشوفان. قد تشعر بالغثيان إذا كان مستوى السكر في الدم لديك منخفضًا. ورق الجدران.

الصف الثالث منحني.

 يستهدف هذا التمرين عضلات ظهرك وأسفل جسمك. احمل طفلك بين ذراعيك وادعم رأسه. أنت تقف ،ثم تنحني للأمام عن طريق ثني الجزء العلوي من جسمك مع الحفاظ على ركبتيك مستقيمة ،وترك ذراعيك متدليتين (تحمل طفلك). ثم الوقوف بشكل مستقيم مرة أخرى. احمل طفلك بالقرب منك. خذ خطوة للوراء. كرر هذا 15 مرة وخذ استراحة لمدة 30 ثانية قبل البدء من جديد. قد يبدو كما لو أن وزن الطفل خفيف ،لكن تذكر أنه بعد الولادة ،لا يستطيع جسمك تحمل الأوزان الثقيلة.

لا تحملي طفلك بقوة. تأكد من دعم طفلك بذراعيك مع الاستمرار في التحرك بعناية لتجنب إيذاء نفسك. إذا كنت بحاجة إلى أن تكون أقرب إلى طفلك ،فافعل ذلك بعناية.

 

تمرين الضغط المعدل هو تمرين بسيط يقوي عضلات الترايسبس في الذراعين والجسم.

 هذه التمارين مفيدة لعضلات الصدر. استلقي على بطنك بينما يجلس طفلك أمامك. ضع راحتي يديك على الأرض ،ثم ارفع الجزء العلوي من جسمك ،مع إبقاء ركبتيك على الأرض والعودة إلى وضع البداية. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أيضًا ممارسة تمارين كيجل (لتقوية عضلات الحوض) أثناء العودة. إلى نقطة البداية.

 

لا تشد الجزء العلوي من جسمك كثيرًا. يحدث هذا فقط إذا كنت تشعر بالراحة.

 

هناك العديد من التمارين التي يمكنك القيام بها على أساس الأطراف الأربعة.

 هناك العديد من الحركات والتمارين المختلفة التي يمكنك القيام بها بناءً على أطرافك الأربعة ،مثل تقوية أوتار الركبة. على سبيل المثال ،يمكنك أداء تمرين أوتار الركبة التالي مع طفلك ،حيث ستكون وضعية البداية على أربع (اليدين والركبتين) ،بينما يكون طفلك تحت صدرك مباشرةً. الآن تحميل ودفع. قف على رجلك اليسرى ،ثم انحنى عند الخصر. العودة للوضع الطبيعي وكرر 10 مرات. ثم كرر نفس الحركة برجلك اليمنى. لزيادة مستوى الصعوبة والنشاط لهذا التمرين ،قم بمد ذراعك الأيمن مع دفع رجلك اليسرى للخلف والبقاء في هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ ،ثم كرر التمرين بالجانب الآخر.

 

كن حذرا. لا تشغل هذا الوضع لفترة طويلة جدًا ،فقد تسقط على طفلك وتعرضه للأذى.

 

قبل البدء في ممارسة هذه التمارين:

    • استشر طبيبك دائمًا قبل البدء في القيام بأي من هذه التمارين ،حتى لو كان المشي قليلًا حول المبنى.
    • إذا شعرت بعدم الراحة أو عدم الراحة ،مثل آلام البطن وتوتر العضلات وما إلى ذلك ،فتوقف عن ممارسة الرياضة لفترة واستشر طبيبك.
    • إذا كنت تقوم بهذه التمارين مع طفلك ،فكن حذرًا جدًا ،واحرص على عدم إصابة طفلك أثناء أداء هذه التمارين.
    • انتظري أربعة أسابيع بعد الولادة الطبيعية وستة أسابيع بعد الولادة القيصرية قبل البدء في أي نوع من التمارين.
    • لا تنشغل كثيرًا. ابدأ ببطء ،ثم قم بزيادة مستوى نشاطك تدريجيًا.

———————–

المصدر: thehealthsite

 

نصائح لتخسيس البطن بعد الولادة

 

 

الرضاعة الطبيعية

لا تدرك الكثير من النساء أن الرضاعة الطبيعية تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد. لذلك يجب الاستفادة من هذه الفرصة واتباع نظام غذائي سليم للتخلص من الوزن الزائد. إنها طريقة مثالية وسهلة ،لأن عملية إرضاع طفلك من الثدي تساعدك على حرق 500 سعرة حرارية بشكل يومي.

ممارسة المشي

المشي من العادات التي تساعدك على إنقاص الوزن وتقليل الدهون في الجسم. إذا واصلت ممارسة هذه العادة ،ستلاحظ بالتأكيد فرقًا.

تمارين لتقوية عضلات البطن وشدها

تمارين لشد البطن. يمكنك شد عضلات البطن بأكثر من تمرين ،إما عن طريق شد عضلات البطن طوال الوقت ،أو عن طريق القيام بتمارين البطن أثناء الاستلقاء على ظهرك ورفع رأسك وركبتيك ،وخفضهما ببطء. مع تكرار هذا التمرين ،ستحصل على معدة مسطحة بعد الولادة وتتخلصين تمامًا من بطنك.

تقسيم الطعام على اكثر من وجبة

يساعدك تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر على تجنب الإفراط في تناول الطعام. عندما تأكل وجبة كبيرة ،ثم تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة للوجبة التالية ،فإنك تميل إلى الإفراط في تناول الطعام لأنك جائع. لهذا السبب يوصى بتناول خمس أو ست وجبات صغيرة يوميًا ،ولكن تأكد من أن هذه الوجبات منخفضة السعرات الحرارية والدهون. على سبيل المثال ،تحتوي الفاكهة والخضروات على عدد قليل من السعرات الحرارية ،لذا لن تجعل معدتك تكبر بسهولة .

 

بمكنك ايضا قراءة هذا الموضوع الهام

رجيم الحامل 

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *