الماء الساخن و ما يقدمه أثناء تخسيس الوزن

الماء الساخن

هل يساعد الماء الساخن على تنحيف الجسم ؟ ماذا يحدث إذا أضفت الليمون؟ ما هي آثاره؟

يتكون الماء من ذرات الهيدروجين ذرتان لكل ذرة أكسجين، والماء له فضائل  معترف بها على الصحة، و أحيانا حتى على النحافة، ولكن هل هذه حقيقة ؟ على أي مستوى من الجسم يكون التأثير؟.

كيف تؤثر المياه على أجسادنا؟

الماء و الانسان يتفاعلان مع بعضهما البعض، ويتكون جسم الانسان من 60٪ من الماء، معدل يختلف حسب الجنس أو العمر، امرأة 55٪ و الرضيع يمكن أن يحتوي على ما يصل إلى 77٪، و هو عنصر حيوي يعمل على ترطيب الأنسجة والأعضاء، كما يتم التخلص من حجم 2.5 لتر يوميا من خلال التنفس و العرق و البول، وبالتالي فإن الفائدة واضحة في شرب الماء  لإعادة رأس المال المفقود منه عبر النشاط اليومي للكائن الحي.

عندما نشربه فإنه يتبع دائرة دقيقة، بواسطة المريء أولا ثم المعدة حيث سيبقى لمدة عشر دقائق، ثم يستمر في طريقه إلى الأمعاء الدقيقة ومن ثم يمر في مجرى الدم الذي يوزعه على جميع أجهزتنا التي تلفضه على شكل النفايات، ومن ثم يأتي دور الكلي و التصفية نحو المثانة البولية، التي تتكون من النفايات السامة والمياه التي يتم إجلائها عن طريق التبول، و بالتالي فإن شرب الماء الساخن يساعد على إزالة السموم و القضاء على السموم الواردة في الأطعمة التي استهلكناها طوال اليوم، إنها نفس السموم التي تحتوي على الدهون و السكريات.

الماء الساخن مصدر النحافة

جميع المشروبات في السوق تحتوي على المياه: الشاي، شاي الأعشاب، القهوة، المشروبات الغازية، العصائر، عصير الفواكه كلها تساهم في ترطيب أجسادنا، لكن لا ينصح بها جميعا لأنها تحتوي على السكريات السريعة والمواد المضافة الضارة للرشاقة.

المياه  محايدة في الطبيعة، و لا تزال أفضل حل في إطار رجيم التخسيس، لأن تكوينه يتفاعل بتناغم مع الماء في جسدنا  وتسخينه يساهم بشكل فعال في فقدان الوزن، وبعيدا عن قوة الترطيب، فإنه يحفز الدورة الدموية، وي هدئ الجهاز العصبي و يسهل نشاط الدماغ، و الخروج من الإجهاد الذي له دور في زيادة الوزن.

و التخسيس كما نعلم يمكن تلخيصه في معادلة سهلة للقضاء على الدهون الزائدة و النفايات العضوية، و المياه تؤدي التصريف و غسل المعدة و الأمعاء عن طريق تسهيل الهضم.

نتيجة فورية: كرش مسطحة بأن بغلي الماء وشربه عندما يصل الى درجة الحرارة المسموح بها لشربه، يمكنك أن تبدأ في الصباح على معدة فارغة و تستمر طوال اليوم، و يفضل أن تشرب رشفة صغيرة، و تذكر أننا نفقد الكثير من المياه يوميا، و عليك أن تعيد استرجاعها.

تفضل المياه المعدنية على مياه الصنبور، و الأفضل من ذلك إذا كان لديك مصدر طبيعي قريب للاستفادة من التخسيس  الثمين.

الماء الساخن مع الحامض

الماء الساخن كمزيج مع الحمضيات، لم يعد مجرد سائل ولكنه يتحول إلى غذاء، و لذلك لن تتبع نفس الدائرة كما كان سابقا حيث كان محايدا، يبدأ الجهاز الهضمي في تشغيله بدل من تركه مجرد وسيلة تنظيف، و بقدر ما الحمضيات تسرع عملية الهضم لن تكون هذه مشكلة، بل على العكس من ذلك، فإنه يحفز الكبد، ذلك أن حمض الستريك له تأثير إزالة السموم و حرق الدهون، و مدر للبول، كما يسرع وظيفة الكلى عن طريق الحفاظ على المسالك البولية في حالة ممتازة.

يجب الحرص على عدم شرب  الماء الساخن في كثير من الأحيان خاصة إذا كنت المعدة هشة، لأنه يستعمل خصوصا في العلاج الطبيعي الذي يوصى بارتباطه مع الماء الساخن على معدة فارغة.

وباعتماد هذا التدبير على أساس منتظم، فإن الآثار متعددة ودائمة، إذ سيتم تخفيض الشهية والقضم على الفور من خلال فيتامين C والبكتين الذي يحتوي عليه.

إضافة الحامض إلى كوب من الماء الساخن، يؤدي إلى إزالة السموم، تخفيض الجوع، هذه الفاكهة السحرية لديها فضائل أخرى، فحالما يتم تناولها الرقم الهيدروجيني لن يخلق الحموضة في عملية التمثيل الغذائي لدينا، ومن المسلم به أن اتباع رجيم قلوي يعزز فقدان الوزن بشكل أسرع.

MyRijim

رأيان حول “الماء الساخن و ما يقدمه أثناء تخسيس الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *