6 خدع تساعدك على الأكل ببطء

الأكل ببطء

الأكل ببطء لا يعتبر فقط  خدعة جيدة لإنقاص الوزن، ولكن أيضا وسيلة رائعة لتذوق الطعام الخاص بك، وتدريب الذهن على الشعور بالإمتلاء، والتي من الممكن أن تخفف من عسر الهضم، كما يمكن أن تكون وقفه شخصيه ضد ثقافة الوجبات السريعة.

الأكل ببطء هو عادة يجب أن تكتسب وتمارس، وليس قراراً بسيطاً.

الخدعة الأولى للأكل ببطء

تخصيص وقت لتناول الطعام!

يعتبر تناول الطعام للكثير منا مجرد وسيلة لتحقيق غاية، حيث تريد أن  تأكل أسرع و بأقل مجهود قدر الإمكان، وبالتزامن مع تناول الطعام تقوم بأنشطة متعددة مثل التحدث مع الأخرين، مشاهدة التلفاز والقيام بالأعمال المنزلية، بالإضافة إلى مختلف الأعمال.

ولذلك حاول تحديد وقت معين لتناول الطعام فقط.

الخدعة الثانية

اختر وجبات الطعام متعددة النكهات والألوان!

 إن إعداد وجبة طعام من مكونات متنوعة و في نفس الوقت متجانسة، مثل المعكرونة والجبن، يعتبر أمراً سهلاً، بالإضافة إلى شعورك بطعم لذيذ ومختلف نوعاً ما في كل قضمه.

شراء مثل هذه الأطباق سيكون أمراً مكلفاً، لأنها تحتاج وقتاً أطول للتحضير، كونه  يدخل في تحضيرها مجموعة متنوعة من الأغذية، ولكن يمكنك توفير المال عن طريق صنعها  بـنفسك، أو استخدم  بطاقة الدفع الإلكترني للاستمتاع ببطء بما دفعته.

الخدعة الثالثة للأكل ببطء

استخدم أوانٍ أصغر!

احتواء الشوكة والملعقة على كمية طعام أقل، سوف يجعلك  تأكل بـشكل أبطأ.

ابحث عن الأواني التي تم تصميمها للأطفال. أو إذا كنت تريد حقاً تخفيف وتيرة الأكل الخاصة بك، فعليك بالعيدان مثل الصين واليابان!

الخدعة الرابعة

ضع معلقتك جانبا بين القضمات!

هذا سوف يساعدك على كسر تلك العادة من تناول دفعة طعام جديدة مباشرة أو بعد وقت قصير من ابتلاع  السابقة.

الخدعة الخامسة

تحديد عدد مرات أدنى لمضغ لكل قضمة!

هي  طريقة قديمة، ولكنها لا تزال مشورة الحكيمة مع ذلك. ابدأ بعدد قليل مثل 10 مرات ، ومع مرور الوقت ارفعها  إلى 20 أو أكثر. هذا سوف يجعلك تأكل ببطء، ويعزز عملية الهضم، و يهيأك للخطوة التالية…

الخدعة السادسة

تذوق طعامك!

ابذل جهداً كافياً للاهتمام بنكهة ومنظر وجبات الطعام، قد ترغب في الاحتفاظ بدفتر يومي. وكلما كنت أكثر  دقة ووصف ستكون على نحو أفضل.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.