5 طرق بسيطة و فعَالة لتخفيف الوزن هذا الموسم

طرق لتخفيف الوزن
طرق لتخفيف الوزن

طرق لتخفيف الوزن ,لا تنتظر العام الجدبد لبدء مهمتك في تخفيف وزنك الذي بات يشكل حزناَ كبيراَ لك، لا تترد وابدأ بتنفيذ القرارت التي كنت قد اتخذتها. وليس هناك ما هو أجمل وأنسب من هذا الموسم لتخفيف وزنك خلاله، فهو الفصل الذي يعلن عن بداية جديدة، وحياة جميلة، وهواء بارد منعش يدغدغ مشاعرك.

إنَ تساقط الأوراق في هذا الفصل الرائع يذكرك بأنَ على وزنك أن يتساقط أيضاً كما تتساقط تلك الأوراق، فلابد دائماَ من بداية تعيد الحياة إلى أجسامنا، والسعادة إلى أرواحنا، واعلم أنَ فصل الخريف هو الفصل الذي سيعينك على بدء تنفيذ مهمتك، كما أنَه سيعيدك إلى المسار الصحيح الذي باستطاعته أن يحقق أهدافك.

تابع معنا للتعرف على الطرق البسيطة التي ستساعدك في إتمام مهمتك…

مشاهدة برنامجك المفضَل

تخلص من الوزن الزائد أثناء مشاهدة برنامجك المفضَل!

ليس هناك داع بعد الآن لوقف تمارينك الرياضية عندما تحين ساعة عرض برنامجك المفضَل، فلقد وجدنا ما هو مناسب لجسمك ورغبتك معاَ، ما عليك فعله هو شراء جهاز المشي المخصص لإنقاص الوزن الزائد.

ضع الجهاز أمام التلفاز، وقم بمشاهدة مسلسل أو برنامج يعجبك، وإن أحسست بالملل الشديد والتعب وأردت التوقف عن ممارسة التمارين، تذكر هدفك السامي الذي تسعى وراءه، وابحث عن البرنامج المفضَل لديك وشاهده، لأنَ هذه الطريقة ستعطيك دافعاَ أكبر للإستمرار بممارسة التمارين. وللعلم فإنَ الخبراء يوصون بممارسة رياضة المشي لمدَة لا تقل عن ساعتين ونصف في الأسبوع، ولكن معظم الناس لا يلتزمون بتلك النصائح.

الطهي في المنزل من الطرق لتخفيف الوزن

قم بالطهي في المنزل!

إنَ الطهي في المنزل ليس بالأمر الممل كما يظن البعص، بل هو أمر سيعود بالنفع عليك وعلى ميزانيتك.

 بإمكانك تحضير العشاء المليء بالخضراوات والبروتين. وبإمكانك القيام بهذا الأمر في عطلتك. وتذكر أنَ الأكل في الخارج سيكلفك الكثير من المال وخصوصاَ إن كان هذا الأمر يتكرر دائماَ، ناهيك عن الأضرار الناجمة عن ذلك، فأنت لا تعلم ما هي أنواع الأطعمة الموضوعة في وجبتك، وما إذا كانت صحيَة أو لا. واعلم أنَ تناولك الطعام في المنزل سيقلل من كمية السعرات الحرارية الي ستحصل عليها خلال يومك وهذا ما تهدف إليه، لذا إبدأ بتفيذ المهمة.

ساعات كافية من النوم من الطرق لتخفيف الوزن

إحصل على ساعات كافية من النوم!

لقد شارفت الشمس على الغروب، ولقد أنهيت واجباتك اتجاه أطفالك وحان وقت نومهم. قم باستغلال تلك الفرصة و اخلد إلى النوم أنت أيضاَ. واحرص على أن تحصل على ساعات النوم التي يحتاج إليها جسدك، فمن المتعارف عليه أنَ الجسم يحتاج إلى 8 ساعات من نوم. واعلم أنَ حصولك على ساعات النوم الكافية سوف يساهم في تنظيم عمل الهرمونات لديك، وبالتالي ضبط شهيتك لضمان عدم كسب كيلوغرامات أخرى.

لا تستخدم مقياس الوزن

لا تستخدم مقياس الوزن!

عندما تتبع حمية غذائية إلى جانب التمارين الرياضية ستتشوق لمشاهدة جسمك يتقلص، لذا سوف تعتمد على الميزان الموجود في منزلك للتأكد من سير العملية بشكل سليم وبتخلصك من بعض الكيلوغرامات، ولكنَ بإمكانه أن يسبب لك الإحباط أحياناَ إن لم يعطيك النتيجة التي كنت ترنو إليها. لذا استخدم الجينز كمقياس، فمن الرائع أن ترى نفسك ترتدي ملابسك القديمة التي لم تكن تناسبك من قبل بسبب وزنك الزائد.

الطعام و الأنشطة

إجمع بين الطعام وبين الأنشطة.

إنَ فصل الصيف هو فصل البدانة، فهو مليء بالأطعمة اللذيدة والضارة مثل الآيسكريم وغيرها، على عكس فصل الخريف والشتاء المليء بالأطعمة المغذية إلى جانب الأنشطة الرياضية. هل سمعت أنَ أحداَ ما إكتسب وزناَ زائداَ بسبب تناوله التفاح؟ لا أعتقد ذلك، لذا ننصحك بالإكثار من تناول التفاح في فصل الخريف والشتاء إلى جانب ممارسة رياضة المشي حول حديقتك أو في إحدى الطرقات الهادئة. ولقد أشارت بعض الدراسات إلى أنَ تناول الخضراوات مثل الثمار والتفاح يحمي من الإصابة بأمراض السرطان والسكري.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.