اسرع رجيم لحرق الدهون العنيدة

الدهون العنيدة

الدهون العنيدة , أن مشكلة الدهون العنيدة في الجسم خاصة بعد فترة الزواج والإنجاب للسيدات قد أصبحت من الأشياء المستحيلة وتعاني الكثير من السيدات والرجال خلال أيامنا الحالية من تلك المشكلة.

رجيم لحرق الدهون العنيدة

من الممكن من خلال الالتزام بالرجيم التالي لفترة نتمكن من التخلص من الدهون العنيدة والمتراكمة في أجزاء من الجسم ولابد من المواظبة عليه لفترة حتى نصل إلى الجسم أو الوزن المطلوب.

 

  • وجبة الإفطار:

خلال وجبة الإفطار يتناول الشخص كوب من الكورن فليكس بدون إضافات مع كوب من الحليب البارد خالي الدسم مع ثمرتين من الجريب فروت مع كوب من الشاي أو القهوة.

 

  • وجبة الغذاء:

وتلك الوجبة لابد وأن تحتوي على قطع من الدجاج ويفضل الصدر مشوية مع عدد 4 ملاعق من الكسكسي المحضر مع الخضروات أو سلطة المعكرونة مع 60 جرام من الجمبري المسلوق، أو من الممكن تناول طبق من السلطة الخضراء مع ملعقة من زيت الزيتون وعصير الليمون وثمرة واحدة من البطاطس المطهية على النار.

 

  • وجبة العشاء:

عدد 2 قطعة من الجبن خالي الدسم مع طبق من السلطة الخضراء.

 

ومن الممكن في الفترة ما بين العشاء والغذاء أن يتناول الشخص كوب من الشاي الأخضر مع النعناع بدون سكر.

 

أو من الممكن اتباع خطوات الرجيم التالي لكي نتخلص من الدهون العنيدة في الجسم:

 

  • وجبة الإفطار:

قطعة من الخبز البلدي مع بيضة واحدة مسلوقة أو من الممكن استبدالها بقطعة من الجبن القريش مع ملعقتين من الفول مع زيت الزيتون مع شريحة من التوست الأسمر.

  • وجبة الغذاء:

طبق كبير من السلطة الخضراء بدون طماطم أو جزر مع ملعقة من زيت الزيتون وثلاثة ملاعق من المعكرونة أو الأرز البسمتي كوب من الخضروات المسلوقه مع قطعة من اللحم أو الدجاج المسلوق أو حتى السمك المشوي.

 

  • وجبة العشاء:

يفضل أن يكون وجبة العشاء خفيفة عبارة عن كوب من اللبن الزبادي كامل أو خالى الدسم على حسب المتوفر.

 

ويفضل أن يتناول الشخص بين وجبتي الإفطار والغذاء طبق صغير من سلطة الفواكه وبين كل من الغذاء والعشاء يتناول الشخص كوب من الشاي الأخضر بالنعناع، واخيرا بعد العشاء يتم تناول كوب دافئ من القرفة أو الزنجبيل بدون سكر.

 

خطوات فعالة في التخلص من هذه الدهون

من الأفضل أن يتبع الشخص الخطوات التالية بهدف التخلص من الدهون العنيدة:

 

  • عدم تناول الدهون في الأطعمة ولابد من اختيار نوعيات الدهون المفيدة فقط للجسم، فهي مضرة جدا للجسم ولا تفيده ومن الممكن ان تتسبب في الأمراض.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 وهي تزيد من قدرة الجسم على حرق المزيد من الدهون وخاصة الدهون العنيدة داخل الجسم.
  • الحرص على شراء المأكولات التي لا تحتوي على الدهون المشبعة وذلك من خلال قراءة التعليمات التي توجد على الكثير من الوجبات الجاهزة والمكونات الخاصة بها حيث تحتوي الكثير من الوجبات الجاهزة على نسبة كبيرة من الدهون.
  • تناول الأطعمة التي تساهم في سرعة  حرق الدهون العنيدة داخل الجسم والتي من بينها الشاي الأخضر والسلمون والباذنجان وغيرها من الوجبات الصحية والمفيدة للجسم من ناحية وتساهم في رفع قدرة الجسم على حرق الدهون من جهة أخرى.
  • تناول الطماطم فعلى غير المعتاد ينصح الكثير من أطباء التغذية بضرورة وضع الطماطم في الوجبات الخاصة بكم على مدار اليوم فهي لا تزيد من الوزن ولكن تزيد من قدرة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، حيث تحتوي على الألياف النباتية الهامة التي تساعد المعدة على هضم الأطعمة والتخلص من الوزن الزائد على المدى البعيد.

MyRijim

رأيان حول “اسرع رجيم لحرق الدهون العنيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.