3 طرق لحرق 1000 من السعرات الحرارية فى ساعة

حرق السعرات الحرارية

حرق السعرات الحرارية ,هناك أنواع معينة من التمارين الرياضية التي تحرّك الجسم كله من الرجلين وصولاً الى القسم الأعلى منه في الوقت نفسه، يمكن حرق ما يعادل ألف سعرة حرارية خلال ساعة واحدة. حيث تعتبر هذه التمارين مفيدة جداً ويمكن اعتمادها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. لكن يجب الانتباه الى كل حركة خلال ممارسة كل تمرين، مثل وضع الرجلين في مكانهما المناسب لئلا يحدث أي مكروه لا سيما إذا كان يتم تشغيل الجسم كله في الوقت نفسه.
يمكن إضافة السرعة الى التمارين كل أسبوع لكي يكون هناك شعور بالتحسن المطلوب، لكن من المستحسن دائماً بعد نهاية التمارين ممارسة الـ Stretching اللازم لتليين الجسم في شكل جيد وعدم الشعور بأي ألم بعد ذلك.

الجري بسرعة فائقة لحرق السعرات الحرارية

هذا التمرين، مصمم بحيث ينتقل من تمارين عالية القوة والكثافة في فترات زمنية قصيرة، إلى تمارين بسيطة أو متوسطة القوة لفترات زمنية أطول بقليل. ولأنك خلال هذه التمارين تدفع نفسك دفعا إلى الوصول إلى درجة أعلى من قدرة عضلاتك على الحرق الهوائي، فإنه يوفر لك عدة ميزات لا يمكن توفيرها من التمارين العادية التي تجعل عضلاتك متكيفة مع التمارين ذات الحرق الهوائي.

 

تقليل فترات الراحة

من خلال تقليل فترات الراحة بين التمارين يصبح الحرق امراً بسيطاً وفي فترة قليلة من الزمن. فالأمر يهدف إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية دون أخذ الراحة الكافية لزيادة معدل ضربات القلب. وتعتبر رياضة رفع الأثقال من الرياضات التي تستوجب هذه الإستراتيجية للوصول إلى الأهداف المنشودة. كما أن ممارسة تمرين الضغظ والقرفصاء إلى جانب مجموعة أخرى من التمارين دون أخذ راحة بين كل تمرين والاخر  سيحافظ على كتلتك العضلية.

تنشيط القلب والأوعية الدموية لحرق السعرات الحرارية

التمارين التي تنشط القلب والأوعية الدموية لها دور مهم في عملية حرق الدهون منها: السباحة، والتجديف، والرقص، والقفز على الحبل ( يحرق 1074 سعرة حرارية في ساعة واحدة)، الأمر ذاته بالنسبة للسباحة والتجديف.

اتخاذ الإحتياطات اللازمة

يجب معرفة أنّ خسارة السعرات الحرارية تعتمد وبشكل أساسي على بعض العوامل الفسيولوجية ، مثل معدل الأيض القاعدي ونوع الجسم، ومستوى اللياقة البدنية، إضافة إلى مدى قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية في وقت معين من الزمن. ومن المهم شرب كمية مناسبة من الماء لعدم التعرض للجفاف. كما ننصح بشرب الماء أثناء ممارسة التمارين من أجل السماح لجسمك بحرق المزيد من السعرات الحرارية.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.