ما هي أهمية التغذية؟

ما أهمية التغذية؟
أهمية التغذية

 أهمية التغذية , إذا سألت نفسك ما أهمية التغذية؟ من الممكن ألا تعرف الإجابة، لأننا نأكل إستجابة لإحساسنا بالجوع أو لأننا نحب بعض الأكلات.
قديماً قالوا ” إجعل طعامك هو دوائك و دوائك من طعامك “.

لقد كانوا محقين لأن الدراسات الحديثة أثبتت أن أسباب معظم الامراض المنتشرة مثل أمراض القلب والسرطان و السكر ولين العظام، سببهم عادات غذائية سيئة، و على الجانب الأخر فإن علاج معظم الأمراض يكون عن طريقة التغذية أيضاً، خاصة إذا كانت سليمة. كذلك فأن التغذية مهمة لنشاط الجسم و القيام بالعمليات الحيوية على أكمل وجه، و مهمة للتمتع بالصحة و اللياقة السليمة.
و لكي تحصل على التغذية السليمة التى تساعدك على الحياة بصحة جيدة بعيداً عن الأمراض يجب عليك أن تطبق الثلاث مفاتيح التالية.

 3 مفاتيح رئيسية يعتبروا اساسين لأهمية التغذية وهم

  1. 1 التوازن

التوازن بين عناصر الطعام الأساسية وهي البروتينات و الكربوهيدرات و الدهون و الفيتامينات و المعادن الأساسية. يجب أن تكون وجباتك دائمة متوازنة لكي تعيش حياة صحية و تتمتع بصحة أفضل.

  1. 2 التنوع

التنوع بين الاصناف التي تتناولها لأن النوع الواحد لا يحتوي على كل العناصر التي يحتاجها جسمك لذا التنوع بين الأصناف مطلوب بشدة حتى يستفيد الجسم من الطعام بأقصى إستفادة ممكنة.

  1. 3 الوسطية

الوسطية في كمية الطعام التي تتناولها، لأن كثرة الطعام تؤدي إلى السمنة و الأمراض المرتبطة بها و قلة الطعام تؤدي إلى أمراض نقص التغذية، لذلك فأن أفضل طريقة للعيش بصحة جيدة هي الوسطية في الطعام.

ومن أجل حياة صحية خالية من الأمراض أنصحك بالتغذية السليمة وممارسة الرياضة والأبتعاد عن التدخين و المخدرات و الأبتعاد عن الضغوط النفسية ،و هكذا تكنمل عوامل الحياة الصحية السليمة، و هكذا تحصل على فوائد التغذية.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.