القهوة الخضراء لحرق الدهون

القهوة الخضراء
القهوة الخضراء

القهوة الخضراء ,حبوب البن الأخضر هي الحبوب التي لم يتم تحميصها. وبذلك تكون القهوة الخضراء هي القهوة المصنعة من حبوب البن الأخضر المطحون. وعندما تطحن هذه الحبوب فإن القهوة المعدة منها تقريبا لا طعم لها. ومع ذلك سنتحدث في هذا المقال كيف تساعد حبوب البن الأخضر على حرق الدهون.

 

إن الإعتقاد السائد لدى أكثر الناس هو أن القهوة غير صحية وأنها تسبب ارتفاع ضغط الدم. غير أنه اكتشف حديثا أن خلاصة حبوب البن الأخضر من الممكن أن تستخدم بشكل فعال كوسيلة لإنقاص الوزن. بل في الواقع أنها أفضل صحيا من كثير من المواد المضادة للأكسدة مثل بذور العنب والشاي الأخضر.

ما سنتناوله فيما يلي سيجعلك تتعرف على السبب الذي جعل حبوب البن الأخضر تعتبر إلى حد بعيد الوسيلة الأفضل من الناحية الصحية والأكثر فعالية في إنقاص الوزن:

عملية إنقاص الوزن

العامل الرئيسي في فعاليتها في عملية إنقاص الوزن هو احتواء خلاصة حبوب البن الأخضر على مضادات الأكسدة مثل حمض الكلوروجينيك وغيره من مركبات البوليفينول التي تساعد بشكل كبير في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي في الجسم. والسبب هو أن الحمض يقلل مجموعة الدهون الحشوية في البطن ويخفض مستوى السكر في الدم. وذلك يؤدي إلى تحييد الجزيئات الحرة التي تسبب ضمور الخلايا وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب إذا لم يتم ضبطها لفترة طويلة.  وهناك دراسة أجريت على عدد من النساء والرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 22 سنة و 46 سنة، حيث قاموا بتناول خلاصة حبوب البن الأخضر لمدة 22 أسبوعا. وكانت النتيجة التي لا تشوبها شائبة، هو أن هؤلاء الرجال والنساء فقدوا في المتوسط ما يوازي 8  كغ تقريبا  خلال فترة البحث وهي 22 أسبوعا.  مع ملاحظة أن هؤلاء الأشخاص لم تتغير عاداتهم الغذائية عما كانت عليه قبل البدء في تناول حبوب البن الأخضر. كما أنهم لم يشاركوا في أي نوع من البرامج التي تتطلب ممارسة الرياضة.

إن تناول خلاصة حبوب البن الأخضر يعتبر وسيلة سريعة لفقدان الوزن وبخاصة إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو من البدانة . كما أظهرت نتائج البحث، حيث حصل فقدان الوزن خلال فترة قصيرة من الزمن لم تتجاوز 22 أسبوعا. إما إذا كنت لا تعاني من البدانة، فيمكنك تناول القهوة المصنعة من حبوب البن الأخضر كوسيلة وقائية  لمراقبة وزنك بشكل يومي. بهذه الطريقة ستكون على يقين أن وزنك لن يزيد بصورة لا يمكنك السيطرة عليها.

ماهي الدهون الحشوية؟

بعبارات بسيطة، الدهون الحشوية هي الدهون التي تتراكم في منطقة البطن، وهي أيضا الدهون التي تحيط بأجهزة الجسم الأخرى مثل الكبد، والقلب، والكلى والبنكرياس. واستمرار وجود هذه الدهون على أجهزة الجسم هي السبب الرئيسي في الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري. ولهذا السبب، يتناول الكثير من الأشخاص المكملات الغذائية من حبوب البن الأخضر كونهم يعرفون مدى فاعليتها في حرق دهون الجسم.

وفضلا عن دورها في حرق دهون الجسم ، يعتقد أيضا أن لحبوب البن الأخضر دورا فعالا في قمع الشهية. ولا شك أن ذلك سيساهم في فقدان الوزن على الرغم من أن البن الأخضر يعتبر هنا سببا ثانويا ، أما السبب الرئيسي لفقدان الوزن فهو قلة كمية الطعام التي يتناولها الفرد بسبب فقدان الشهية.

الجانب الآمن فى مكملات القهوة الخضراء

من المهم جدا أن تنظر إلى الجانب الآمن قبل أن تتناول مكملات خلاصة حبوب البن الأخضر. وذلك أن القهوة الخضراء ليس لها أي أعراض جانبية كتلك التي تحدث بشكل عام عند تناول الأنواع الأخرى من القهوة. والسبب أن حبوب البن الأخرى يتم تحميصها وذلك يؤدي إلى فقدان حمض الكلوروجينيك الموجود بكثرة في القهوة الخضراء. يُضاف إلى ذلك، أنّ كوب القهوة المعد من حبوب البن المحمصة يحتوى على الكافيستول ( Cafestol  ) بمستويات عالية جدا.  والكافيستول يؤدي إلى زيادة تركيز الكوليسترول الضار في الجسم والذي يؤدي بدوره إلى زيادة مخاطر إصابة الشخص بمضاعفات مرض الشريان التاجي وأمراض القلب الأخرى. في حين أنه غير موجود في القهوة الخضراء. أما العيب الوحيد في القهوة الخضراء فهو حقيقة أنها أيضا تحتوي على كمية بسيطة من الكافيين، والتي قد تكون مشكلة ولاسيما لمن هم تحت العلاج.

تجدر الإشارة إلى أن البن الأخضر هو دون شك من المكملات الغذائية الفعالة في حرق الدهون. وقد أيد استخدامه الكثير من خبراء التغذية المشهورين كما روّجوا له باعتباره  أسلم طريقة لإنقاص الوزن يمكن لأي شخص اتباعها. ومع ذلك ففي حال قررت استخدامه كمكمل غذائي يُفضل أن تراجع طبيبك كي يعطي لك الضوء الأخضر لتناوله. وإلى جانب قدرة البن الأخضر على حرق الدهون، فقد أثبت أيضا أنه عامل مساعد في انكماش السرطان وبخاصة لدى النساء.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *