رجيم انقاص الكرش و ثنائية الأطعمة الجيدة و السيئة

رجيم انقاص الكرش
رجيم انقاص الكرش

رجيم انقاص الكرش يبحث عنه كلي الجنسين لأنهم يحبون بطونهم عندما تكون ثابتة ومسطحة و مرسومة جيدا، و هذا هو السبب في أن معظم الرجال والنساء يفضلن استعادة الرشاقة و الثبات و الحصول على جسم شاب.

ولكن هل هذا ممكن دون اللجوء إلى العمل الشاق؟ إنها ليست بهذه البساطة، حيث تتفاعل العواطف و الهضم،ومع ذلك يكفي الامتثال لنظام غذائي وب عض التمارين البدنية البسيطة من أجل الحصول على نتائج سريعة نسبيا ومستمرة.

هناك مصدران في بعض الأحيان مرتبطان: هما الانتفاخ من جهة وتراكم الدهون في منطقة الكرش من ناحية أخرى، و يبقى اتباع رجيم انقاص الكرش لمواجهته و فقدان الكرش المنفوح.

 الأطعمة التي يجب الحد منها في رجيم انقاص الكرش

أولا و قبل كل شيء الملح دون التخلص منه نهائيا، لأنه من الضروري لعملية التمثيل الغذائي، و مع ذلك فمن الضروري الحد من استهلاكه لتجنب التورم لأن دوره الأساسي هو الاحتفاظ بالماء في الخلايا، إذا كان من الواضح أن اللحوم غنية جدا بالملح، يجب أن نكون حذرين من الأملاح الخفية  في العديد من الأطباق المطبوخة.

ثم يتم استبدال الخبز و الأرز الأبيض لصالح الخبز و الأرز الكامل المكونة من المكونات الطبيعية و غير المصنعة، لأن الاولى سرعان ما تمتص و تهضم من طرف الجسم، و تخلق ذروة الأنسولين في الدم، مما يؤدي إلى ظاهرة تخزين الدهون، و خاصة في حزام البطن.

أما بالنسبة للأطعمة المقلية: فهي ليست غنية فقط بالدهون المشبعة و لكن هضمها يسبب الانتفاخ، و إذا كنت حقا لا لا تستطيع الاستغناء عنه، تناول مرة واحدة في الأسبوع فيليت من الأسماك البيضاء أو الدواجن البيضاء المغمسة في البيض  و الدقيق مع زيت الزيتون.

بعض الأطعمة مثل الملفوف و القرنبيط و جميع الفاصوليا هي “الغازية” و بالتالي مصادر تورم: و الحد من استهلاكها و طهيها بشكل جيد لتجنب الآثار الجانبية الضارة بها.

البرد و وجود اللاكتوز تسبب الانتفاخ وجود السكر – بما في ذلك اللاكتوز – سكر الحليب و السكريات الأخرى يجب أن تقودك لتجنب الآيس كريم إذا كنت تريد أن تذيب بطنك، لأن هذه السكريات السريعة تسبب ارتفاع مستوى الأنسولين بشكل حاد مع التأثير المذكور أعلاه.

لتجنب انتفاخ الكرش، تجنب المياه الغازية و الصودا التي تجمع بين عيوب المياه الغازية و معدل عال من السكريات السريعة.

وأخيرا، فإن المضغ المتكرر للعلكة يمكن أن يؤدي إلى إروفاغيا مزمن و انتفاخ في الكرس، و تجنب أطباق الصلصة، المطهيات المملحة بشكل مفرط، الأطعمة المقلية و المشروبات الغازية و المعجنات، و الكحول.

ما الأطعمة المفضلة لانقاص الكرش؟

ما هو ضروري لاستعادة بطن مسطحة هو تغيير عادات تناول الطعام و اختيار رجيم انقاص الكرش صحي و متوازن، و لكن ما هي هذه الأطعمة المعجزة التي ترضي عملية التمثيل الغذائي لدينا مع توفير عدد قليل من السعرات الحرارية؟

وفي هذا الصدد، من المهم أن نقدم حصة الأسد من البروتين، هذه المواد الغذائية توجد في اللحوم – ويفضل في أقل السعرات الحرارية اللحوم: الديك الرومي ولكن أيضا في البيض والأسماك و خاصة الأسماك البيضاء.

يجب عليك عدم إساءة استخدام الخضار و الفواكه عن طريق تفضيل الأطعمة المطبوخة لأنها أسهل للهضم و التي تجنبك انتفاخ الكرش.

مفتاح آخر لفقدان الدهون في الكرش هو شرب الكثير من الماء العادي  على الأقل 1.5 لتر / يوم  الشاي الأخضر كل يوم.

الدهون و السكريات ضرورية و لكن سيكون عليك الحد من استهلاكها  للوصول إلى هدفك أو على الأقل تناولها بحذر.

نعم للأطعمة النشوية المفرطة الجلوكوز بمقادير معتدلة،  البطاطا الحلوة أو الأرز أو المعكرونة الكاملة  و قليل من الدهون الخام على الطبق مع زيت الزيتون.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.