دهون الظهر أسبابها و طرق التخلص منها

دهون الظهر
دهون الظهر

دهون الظهر ,تعتبر هذه المشكلة أحد العواقب الصعبة التي تواجه أي شخص يعاني من زيادة الوزن، لأنها تجعل الفرد يظهر بشكل غير لائق بالملابس و تسبب العديد من المشاكل النفسية، مثل قلة الثقة بالنفس، خاصة أن هذا النوع من الدهون يطلق عليها الدهون المخزنة أو ثابتة و هي أصعب و أكثر خطورة، نظراً لصعوبة التخلص منها.

و سنتحدث في هذا المقال عن أسباب ظهور و تكون دهون الظهر، و ما هي أفضل النصائح و الطرق المناسبة للتخلص منها بشكل نهائي و بلا رجعة.

 

أهم أسباب دهون الظهر

قلة النشاط

حيث يقوم معظمنا بأداء نشاطات بدنية أقل بكثير جداً مما يجب علينا القيام به، خاصة مع التطور التكنولوجي.

الجلوس لفترة طويلة خاصة أمام شاشة الكمبيوتر

اصبح العمل من أمام شاشة الحاسب الآلي أو العمل جالساً هو السمة الغالبة لمعظم الأفراد، فقد يجلس الشخص لأكثر من 8 ساعات متواصلة دون حركة. العمل جالساً يؤدي إلى تباطؤ عملية الأيض داخل الجسم، بالتدريج و مع مرور الوقت، سوف تتراكم الدهون.

العادات الغذائية الخاطئة

حيث أن غالبية الأطعمة التي يتناولها الكثير تحتوي علي سعرات حرارية كبيرة و دهون و ملح و سكر و كربوهيدرات، الذي يؤدي بنهاية المطاف إلي السمنة مفرطة.

التقدم في العمر

حيث أن الجلد يفقد الكثير من تماسكه مع التقدم في العمر و يكون الجلد إسفنجي و أملس أكثر إذا تم إكتساب المزيد من الوزن، كما أن مع التقدم في العمر يقل إفراز هرمون النمو مما يؤدي إلى إنخفاض معدل حرق الدهون بالجسم.

حمالة الصدر الغير مناسبة

أحد مسببات دهون الظهر عند النساء، فتقوم بعض السيدات بارتداء حمالة الصدر بطريقة خاطئة، و هو أنهم يقومن بسحبها للأسفل حتى يتم تثبيتها أسفل حافة عظمة الكتف و يتسبب هذا في دفع الجلد للأعلى مما يؤدي تكون دهون الظهر.

أفضل النصائح للتخلص من هذه الدهون

  • حركة الجسم و الرياضة من أهم اسباب التخلص من الدهون، و إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لهذا فالحل هو المشي الكثير، لأنه يساعد علي التخلص من دهون الظهر حيث يعتبر أفضل وسيلة و يمكن أن يمنحك أفضل النتائج السريعة مما سيجعلك تشعر براحة أكبر.
  • تناول الطعام بذكاء حيث يجب التفكير في الطعام الذي نتناوله، و مقدار الطعام و توقيت الطعام، فإذا كنت شخصاً يتناول طعامه خارج المنزل بشكل كبير، يجب أن تبذل بعض الجهد بقدر الإمكان للأكل بالمنزل لأن الطعام المصنع و السريع ليس جيد يجعلك تكسب وزناً إضافياً، أو يمكنك حمل طعامك المنزلي لمكان العمل.
  • الإلتزام بوجبة الإفطار، و يفضل أن تكون هذه الوجبة غنية بالحبوب الكاملة و البروتين.
  • عدم تناول الكثير من الطعام في وجبة واحدة فقط من الوجبات، فتناول مقدار أقل من الطعام و لكن لعدد مرات أكثر خلال اليوم يمكنك التخلص من دهون الظهر.

​لذا دائما يجب التفكير في أسباب المشكلة قبل الوصول للحلول، من أجل عدم الوقوع بها، فإذا تجنب كل شخص أسباب تراكم أو وجود دهون الظهر، فسوف يكون دائما شخص يتمتع بصحة جيدة و جسم رشيق.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.