العسل و الزنجبيل لانقاص الوزن

فوائد العسل والزنجبيل لانقاص الوزن 
فوائد العسل والزنجبيل لانقاص الوزن

العسل والزنجبيل لانقاص الوزن ,كثيرا ما نسمع عن وصفات وخلطات للتنحيف..او حتى عن عناصر غذائية محددة  تساعد على انقاص الوزن ..

سنتعرف في هذا المقال عن فوائد كلاً من العسل و الزنجبيل في انقاص الوزن..

فوائد العسل والزنجبيل لانقاص الوزن 

  • سحر العسل

يحتوي العسل بما نسبته 80% على كل مما يلي: السكر الطبيعي (الفركتوز والجلوكوز)، فيتامين ب6، المعادن، الفسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، الزينك، البروتين، الأحماض الأمينية، الثيامين، النياسين، الكالسيوم، النحاس، الحديد، المغنيسيوم، المنغنيز، وغيرها الكثير.

ولأن العسل يحتوي على مستويات عالية من الفركتوز يتسبب ذلك بمذاق حلو جداً، أكثر من حلاوة السكر المحضّر، كما أن العسل يعد مصدراً طبيعياً للكربوهيدرات ويساهم بشكل كبير في دعم عملية الأيض وتعزيزها، وبالتالي حرق الدهون في جسمك بشكل أسرع بكثير!.

  • نصائح لاستخدام العسل :

  1. اشرب كوب صغير من الماء الفاتر أو شراب الليمون بعد إذابة ملعقة كبير من العسل بداخلها مع إضافة ملعقة أو إثنتين من القرفة المطحونة وإشربها على معدة خالية، وستشعر بالنتائج الخيالية فقط بعد 15 يوم جربه الآن، ويمكنك شربه مرتين – 3 مرات يومياً إن أحببت.
  2. استخدم العسل لتحلية وجباتك اليومية, والحلويات, وكافة أشكال العصائر والمشروبات, كبديل للسكر الأبيض المعتاد.
  3. اخلط ملعقة من القرفة المطحونة في كوب من الماء المغلي، وعندما تفتر حرارة الماء أو تصبح ذات درجة حرارة مقبولة قم بتذويب ملعقة كبيرة من العسل وقم بشرب هذا الخليط في الصباح على معدة فارغة، أو بعد نصف ساعة من تناول كل من الفطور أو الغداء أو العشاء أو أية وجبة أخرى ثقيلة.
  4. اخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من خليط الزنجبيل وتناولها بعد العشاء يومياً لعملية هضم أفضل بكثير.
  5. قم بخلط ملعقة صغيرة من العسل بكوب ماء أو شراب طاقة عندما تذهب لممارسة رياضة المشي أو أي تمارين أخرى فإن تناول العسل مع الماء أو العصير خلال التمرين أو قبله أو بعده مفيد جداً لجسمك.
  6. جرّب شرب الشاي بالنعناع أو الزنجبيل مع ملعقة من العسل.
  7. قم بتناول قطعة من الزنجبيل غير المطبوخ مع العسل فهو مفيد جداً لدعم عملية الأيض في جسمك، ويمكنك أيضاً إضافة عشبة الجوجول (العشبة الإيروفيدية) إلى الخليط وتناولها على مرتين أو 3 مرّات خلال اليوم.
  8. أضف ملعقة من العسل إلى وعاء سلطة الفواكه الخاص بك.
  9. يمكنك إستبدال مشروبات الطاقة مرتفعة التكاليف بأي شراب آخر يحتوي على العسل.
  10. جرّب شرب الشاي بالنعناع أو الزنجبيل مع ملعقة من العسل.
  • وصفة العسل مع الفواكة

الطريقة

أحضر وعاء وضع به بعض العنب وموزة وقطعة من التفاح وإطحنهم معاً بشكل جيد، ثم أضف الماء بالكمية المناسبة للخليط، وأضف في النهاية ملعقتين كبيرتين من العسل، وإستمتع بالطعم اللذيذ.

نصيحة

يمكنك إستخدام العسل بدلاً من السكر والمحليات الصناعية الأخرى، ولكن لا تنسى أن حلاوة العسل أعلى من السكر، لذا قم بإستخدام كمية أقل.

تذكر

علاوة على أن العسل ذو حلاوة أكثر من سكر الطعام، فإن من غير المفترض تذويبه بالماء الساخن أو تركه يغلي، يجب أن تقوم بتذويبه بماء فاتر أو عادي فقط.

  • سحر الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على كل مما يلي: الحموض الأمينية، المغنيسيوم، الحديد، الكالسيوم (ويفيد هنا في تقليل مستوى الكوليسترول وبالتالي إحتمالية أقل للإصابة بالجلطات ويقوي العظام) ، الأحماض الدهنية الضرورية للجسم، مثل أحماض أوميغا 3، وأوميغا 6، وإن تناول الزنجبيل بشكل يومي يدعم عمليات الأيض وحرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم بشكل كبير، كما أنه يحسن من عملية تدفق الدم للدماغ.

  • وصفات الزنجبيل فى الطعام

  1. – اشرب شاي الزنجبيل مع ملعقة من العسل, وملعقة من القرفة المطحونة, وبعض أوراق الريحان المطحونة, وقم مسبقاً بغلي القرفة مع أوراق الريحان لطعم أشهى وفائدة أكبر.
  2. – قم بخلط القليل من الفلفل الحار, مع قليل من الفلفل الأسود, وجذور الزنجبيل الجافة بكميات متساوية, وقم بأخذ نصف ملعقة من هذا الخليط مرتين يومياً مع كوب ماء فاتر.
  3. – يمكنك سحق بعض القطع من الزنجبيل وطحنهم جيداً حتى يصبحوا أشبه بمعجون الطماطم, وإحفظهم في الثلاجة لإستعمالهم في الطبخ بوقت لاحق.
  4. – قم بتناول ملعقتين من عصير الزنجبيل قبل تناول طعامك بنصف ساعة.
  5. – يمكنك أيضاً مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل أو جذور الزنجبيل قبل تناول طعامك بنصف ساعة.
  6. – كما يمكنك تناول نصف ملعقة من الزنجبيل أو معجون الزنجبيل مع ملعقتين من الليمون والقليل من ملح الطعام, قبل تناول طعامك بنصف ساعة.
  7. – قم بإستخدام الزنجبيل بطعامك اليومي فهو يبقي نظام الهضم لديك قوياً وسليماً, ويساعد كذلك في دعم عمليات الأيض في الجسم, ويعمل على حرق الدهون وإنقاص الوزن.
  8. – يؤثر الزنجبيل على المعدة والجهاز الهضمي بشكل مباشر, ويعمل على الحد من كمية الإفرازات المعوية, ويطرد السموم خارج الجسم.
  9. – إشرب شاي الزنجبيل مع ملعقة من القرفة المطحونة مرتين إلى 3 مرّات يومياً وإحرص على إستخدام العسل كبديل عن السكر.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.