المياه الغازية و حقيقة أنها تساعد على فقدان الوزن ؟

المياه الغازية
المياه الغازية

المياه الغازية جزء من تشكيلة مياه متنوعة تمنحها الطبيعة و الصنعة الإنسانية، إذ من الضروري أن تستهلك المياه عدة مرات في اليوم من أجل البقاء و الحفاظ على الجسم في حالة جيدة، و هناك أنواع كثيرة من المياه، بما في ذلك المياه الجوفية أو المعدنية و المياه الغازية هذه الاخيرة سنتناولها في هذه التدوينة.

هل المياه الغازية تضخم الجسم؟

الماء هو حليف حقيقي للرقة و الرشاقة، و  الغازية ليست استثناء، و لكن هل المياه الغازية تجلب  الدهون؟

تجدر الإشارة إلى أن الغازات الواردة في هذا المياه يمكن أن تسبب انتفاخ الكرش على وجه الخصوص، و تهدي الآثار غير مرغوب فيها للغاية: تورم الكرش و انتفاخه يشوه النسق الجميل للجسد.

فوائدها

المياه الغازية لديها العديد من المزايا، بدء من مستوى عال من الأملاح المعدنية، الضرورية لصحة جيدة و حسن سير نشاط الجسم، و علاوة على ذلك، هذا النوع من الماء لديه طعم أكثر من المياه المعدنية ، وبالتالي يمثل بديلا أفضل للمشروبات الأخرى، وأحيانا العالية السعرات الحرارية مثل المشروبات التي تحتوي على الصودا و عصائر الفاكهة.

على عكس هذه الأخير، فانها تسمح بإجلاء السموم الموجودة في الجسم، أساسا عندما نرغب في انقاص الوزن، كما أنها توفر حالة كبيرة من الشبع دون تناول السعرات الحرارية، وبالتالي يمكن أن تحل محل القضم و الشره.

عيوب المياه الغازية

انها لا تفيد الجسم، وخصوصا عندما تخضع لرجيم محدد، وكما ذكرنا سابقا، الماء الغازي مثل المشروبات الأخرى التي تحتوي على غاز، تؤدي إلى انتفاخ البطن، وهذا يمكن أن يؤدي إلى صورة تعكس تورما في الشكل غير مرغوب فيه، وانتفاخ الكرش أمر غير سار، إذا كنت ترغب في التخلص من ذلك خذ نصيحة الجدات: إضافة الكمون إلى وجبات الطعام .

استهلاك صحي للمياه الغازية

لمواصلة شرب الماء الغازي على المدى الطويل، فمن الجيد لشربه الحرص على الاعتدال أو عبر جرعات صغيرة، أو مزاوجته مع غيره من المياه أو عصير الفواكه، هذا هو أفضل وسيلة للتمتع ، حتى لو كان يمكن شربها في أي وقت من اليوم، فمن المستحسن الحد من استهلاكها ليلا حتى لا تضطر إلى الاستيقاظ في وقت متأخر.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *