القضاء على دهون البطن بأسرع وأنجح الأسلحة

القضاء على دهون البطن
القضاء على دهون البطن

القضاء على دهون البطن ,ان دهون البطن أسوأ وأخطر أنواع الدهون على الإطلاق سواء من الناحية الجمالية أو الصحية، ولطالما حذر ويحذر منها الأطباء وأخصائيي التغذية، نظراً لما ممكن أن تسببه من ضرر على القلب والرئتين والعمود الفقري وباقي أجهزة الجسم.

والمؤلم في الأمر أن هذه الدهون عنيدة وصعب التخلص منها بسهولة لهذا تتطلب أسحلة فتاكة للقضاء عليها وتذويبها، ومن هنا طرح العلم مجموعة من الأسلحة الفريدة تتمثل في أطعمة ومشروبات لها خصائص فعالة وقوية على تلك الدهون وأبرزها:

 

  • الشاي الاخضر يساعد في القضاء على دهون البطن:

من أسهل طرق القضاء على دهون البطن شرب الشاي الأخضر، الذي يعمل على على تقليص محيط الخصر، فضلاً عن التقليل من الالتهابات المتنوعة، وذلك لوجود مادة الفلافونويد التي تملك خصائص طبيعية تعتبر مضادة للالتهابات وتساعد في خفض الدهون الموجودة في الجسم.

  • الدهون الأحادية غير المشبعة :

هذه الدهون مفيدة لصحة القلب وتزيد من نسبة الكولسترول الصحي وتحد من التهاب الكلية وتعمل على محاربة الدهون في البطن.

أين توجد؟ تشتمل مصادر كثيرة من الغذاء على هذه الدهون مثل: زيت الزيتون، الأفوكادو، اللوز.

  • أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد فى القضاء على دهون البطن:

أظهرت الأبحاث المعنية في دراسة الطرق الأفضل للتخلص من الدهون: أن إتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3 ومنخفضة من أوميغا 6، يساعد في التقليل من الالتهابات والدهون، ومن مصادر الأوميغا3: الجوز، بذور الكتان، الأسماك.

  • الماء :

شرب الماء بشكل دائم يساهم بشكل كبير في الإنقاص من الوزن الزائد وخصوصاً دهون البطن، ومن الأفضل أن يكون قبل الوجبات بنصف ساعة تقريباً فان شرب الماء يساعد على رفع الايض وسرعة حرق الدهون وايضا يخرج الماء الزائد فى الجسم.
يمكنك ايضا مراجعة بعض المواضيع الخاصة لحلول مشكلة دهون البطن من الروابط التالية

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.