حرق الدهون .. اليكم 8 نصائح بريطانية للتخلص منها تماما

حرق الدهون وازالة الكرش
حرق الدهون وازالة الكرش

حرق الدهون ,اخصائية التغذيه كيت آدامز تؤكد أنه إذا إلتزمت بتلك النصائح فإنه يمكنك التنشيف و حرق الدهون وإزالة الكرش فى وقت قصير ، فلماذا لا تجرب تلك النصائح وتلتزم بها هذا قد يساعدك على تخسيس الجسم وحرق الدهون واتخلص من الكرش ومشاكل السمنه المزعجه .

تناول 3 وجبات في اليوم

لحرق الدهون تناول 3 وجبات فى اليوم  أيوه زى مإنته قرأت ، ثلاث وجبات ، على أن تكون إحدى وجبتي الغذاء أو العشاء هي الأكبر، في حين تكون الوجبة الأخرى خفيفة جدا كالشوربة أو السلطة فقط ، فكده كإنك بتأكل وجبتين مثل أى نظام غذائى ولكن أنت أمام عقلك بتأكل ثلاث وجبات مثل أى شخص عادى ، ومن وجهة نظرى الموضوع ده مفيد جدا وهيسهل عليك النظام بشكل كبير .

لا تجوّع نفسك كى تحرق الدهون بسرعه

 فعدم تتناول إحدى الوجبات يؤثر في معدل السكر في الدم، الذي بالطبع سيؤثر على إرادة الإنسان عند اختيار الوجبة المقبلة ، يا معلم سيبك من شغل رجيم قاسى فى 5 أيام وعتكون زى الحديد ، سيبك من الكلام الكدب ده ، إنته لما تجوع نفسك سوف تدمر كل العزيمه إللى عندك عشان تحرق الدهون وتزيل الكرش العقيم ده ، فلازم تمشى على نظام تغذيه منطقى لعقلك علشان تستطيع الإلتزام به .

ابدأ يومك بكوب من الماء الدافئة مع عصير ليمون

 لتنظيف الجهاز الهضمي، مع مراعاة شرب 6 إلى 8 أكواب من المياه خلال اليوم ، من الأخر يا كابتن الماء ليه فوايد كثيره جدا ومش أنا بس إللى سوف أقول لك الكلام ده ، صدق المثل الذى يقول :

الماء سر الحياه

وكثير من الدكاتره تحدثت عن الموضوع بإستفاضه وكمان مواقع عالميه مثل موقع organicfacts فى مقاله بعنوان

 16 Impressive Benefits Of Drinking Water 

 

ابتعد عن المخبوزات

 أي الخبز، إذ تتسبب الخميرة الموجودة في الخبز بنفخة في البطن، ومن الأفضل تناول ألواح القمح السكرية على اعتبارها بديلا له ، وكمان لأن النشويات بتتحول فى الجسم إلى سكريات ، وطبعا سكر يعنى طاقه يعنى مفيش دهون عتنزل ولا كرش عيدوب ، ومتفهمنيش غلط مش معنى كلامى هو إنك تمنع نفسك من كل النشويات الموجوده فى المنزل بس معنى كلامى هو إنك تقلل منها على قد متقدر يا وحش .

تجنب المأكولات السكرية لسرعة حرق الدهون

السكر هو العدو الرسمى لنا ونحن سوف نعلن الحرب عليه قريبا ولكى ننتصر يجب أن نتسلح ونفهم ما هو السكر.
السكر هو مادة تنتمي إلى فئة من الأطعمة، تعرف باسم المواد الكربوهيدراتية، وأشهرها سكر الطعام، وهي نتاج للتركيب الضوئي الذي هو عملية صنع الغذاء في النباتات، وكثير منها يتم استخدامها في الغذاء .
سكر حبيبي
القيمة الغذائية لكل (100 غرام)
الطاقة الغذائية1,619 كـجول (387 ك.سعرة)
الكربوهيدرات99.98 g
السكر99.91 g
ألياف غذائية0 g
البروتين
بروتين كلي0 g
ماء
ماء0.03 g
الدهون
دهون0 g
الفيتامينات
الرايبوفلافين (فيتامين ب٢)0.019 مليغرام (1%)
معادن وأملاح
كالسيوم1 مليغرام (0%)
الحديد0.01 مليغرام (0%)
بوتاسيوم2 مليغرام (0%)
لوحة البيانات تم الحصول عليها من الويكيبيديا
وبعد ما عرفت الطاقه الكبيره إللى ممكن تأخذها من مجرد 100 جرام سكر وكمان رفع هرمون الأنسولين مبتفكرش تقلله دلوقتى .

تجنب إضافة الملح إلى طعامك لحرق الدهون

متعرفش إن الملح بيحبس مياه فى الجسم  ، وأضراره يامه متتعدش بس برده الجسم محتاجه ولكن بكميه معتدله وليس إفراط فى كل الاكل فهو يسبب إرتفاع ضغط الدم ومشاكل فى الكلى ومشاكل فى القلب والجهاز الهضمى والجفاف والوزمه ( إللى لسه متكلمين عليها وهى إن الجسم يخزن مياه ) و خلل فى الهرمونات وهشاشة العظام تم التوصل إلى تلك المشاكل من بحث تم نشره على موقع ويب طبى .

تناول الطعام على مهل

 إذ تشعر بالشبع باكرًا، وبالتالي تهضم الطعام أسرع وتمنع أي عوارض للنفخة أو الغازات وركز على نقطة الغازات ، و الأكل فى تمهل من أداب الإسلام ولو عايز تعرف أداب الأكل فى الإسلام من موقع فتاوى حيث نشر مقاله بإسم :

من آداب الأكل والطعام في السنة النبوية

راقب الكميات التي تضعها في الطبق

 وكل من طبق أصغر لمقاومة أية إغراءات بإعادة ملئه، حيث يمكنك تخصيص طبق أصغرمن الذى أنت تعوت على الأكل فيه وضع به من كل الأصناف الصحيه الموجوده أمامك على مائدة الطعام وإبدأ فى تناولها على مهل وغذا فرغت منها توقف عن الطعام وقم فورا كى تحرق الدهون وتزيل الكرش .

بعض الأطعمه التي تقاوم الإنتفاخ وتساعد فى حرق الدهون والكرش :

هناك أطعمه رائعه جدا وتساعدنا بشكل كبير فى حرق الدهون والمحافظه على اللياقه البدنيه وتحافظ على بقائنا أكبر فتره بدون جوع وتم ذكر بعض تلك الأطعمه الرائعه جدا فى المساعده فى إزالة الدهون والكرش بشكل فعال .

1- الشوفان الإسم العلمى ( Avena sativa ):

حيث يتميز بخاصية الإشباع بسبب أليافه الغنية وسهولة هضمه ، وأيضا هو مناسب جدا لكل الأنظمه الغذائيه حيث يحتوى على نسبه كبيره من البروتين وإذا أرت معرفة المزيد عن ذلك النبات الرائع يمكنك زيارة هذا البحث العلمى على الويكىبيديا ” الشوفان “

2- لبن الزبادي:

يحتوي اللبن على بكتيريا مفيدة تساعد الجسم على الهضم، وينصح بتناوله كامل الدسم ، وطبعا مش محتاجين نتكلم يامه عن اللبن الرايب كما يعرف فى مصر ونقول به كميه كبيره من البروتين وبه وبه وبه وبه ولن ننجز ولكن موقع موضوع قام بعمل موضوع عن اللبن الرايب يمكنك قراءته بإسم ” فوائد الرايب “

3- الزيوت النباتية:

تعد من عائلة الدهون الصحية كزيت الزيتون واللوز والجوز والأفوكادو والحبوب وغيرها ولها العديد من الفوائد التى لا حصر لها
وتم عمل بحث علمى مفصل عنها فى موقع أراجيك تحت إسم ” ما هي فوائد الزيوت النباتية “

4- الشاي الأخضر:

يريح الشاي الأخضر المعدة والأمعاء، كما يساهم في استقرار معدلات السكر ، ويخفض معدلات الكلوسترول فى الدم و يكافح الأورام السرطانية إذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأورام وتساعدها على البقاء والنمو والشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء، ويقي من الإمساك والكثير من الفوايد الأخرى .

5- الخيار:

من أجل تسريع عملية الهضم ، يعتبر الخيار نباتًا منخفض السعرات الحرارية ، لأن كل 100 جرام من الخيار تحتوي على 15 سعرًا حراريًا فقط ، ولا توجد دهون مشبعة أو كوليسترول ، فقشر الخيار مصدر جيد للألياف النباتية ، التي تمنع الإمساك و انزعاج في المعدة. وتمنع سرطان القولون عن طريق التخلص من المواد السامة في الأمعاء.
وأفضل شئ فى النهايه هو إتباع النهج الذى أتى به رسول الله فى التغيه فهى معلومات وأساليب لتنظيم الأكل لن تقدم مهما تتطور العلم وستظل تفيد الجميع فما أفضل من الأكل على السنه الشريفه وهكذا نكون قد وفقنا فى كتابة هذا الموضوع ونرجوا من الله أن ينال إعجابكم ولا تبخلوا علينا بتعليق يدعمنا للإستمرار بإذن الله .

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *