فوائد التفاح في الرجيم

فوائد التفاح في الرجيم
فوائد التفاح في الرجيم

فوائد التفاح في الرجيم تبدأ بكونه فاكهة تعد رمز النظام الغذائي، والتي طالما أشاد بفضائلها خبراء التغذية والصحة خصوصا كل ما تعلق الأمر بالتخسيس، إنها فرصة أخرى لتكتشف معنا جميع الأسباب لتناول هذه الفاكهة السحرية.

التفاح هو حقا الفاكهة “السحر” التي تجمع بين كل نقاط قوة التخسيس:

فوائد التفاح في الرجيم عبر السعرات الحرارية البسيطة

إنه واحد من أخف الفواكه التي تجلب 50 سعرة حرارية لكل 100 غرام فقط، أو 90 سعرة حرارية لتفاحة واحدة، وهو بذلك يشكل لوحده وجبة خفيفة مثالية.

المحافظة على العضلات

بفضل حمض أورسوليك الموجود في القشرة، وهو مركب يحفز هرمونات العضلات للحفاظ على كتلة العضلات، ولكن التفاح لا يحل محل الرياضة التي ينصح بها دائما بالتوازي مع أي رجيم، ولنقل إنها الرفيق الناجح لكل رجيم ناجح.

محارب للسموم

محتوى التفاح العالي من الألياف غير قابلة للذوبان والجيدة للعبور، يسمح بتنظيف الجهاز الهضمي، ولكن كن حذرا إنها تتواجد في العصير لا الألياف.

تأثير مضاد للكوليسترول

محتوى الألياف عالية الذوبان يقلل من امتصاص الكوليسترول والدهون في الأمعاء، ويكفي مضغه مع القشرة للاستفادة الكاملة.

يزيل العطش ويمنح الانتعاش

لأنه يحتوي على 85٪ من الماء، فإنه يساهم في تناول جسمنا لحاجياته من السوائل ومنحه دفعة انتعاش و ترطيب جيد، ولكن لا تنسى أن تشرب الماء على أي حال.

قمع الشهية

مهاجمة وجبة بتناول تفاحة في البداية يقلل الشهية، ويصبح من السهل أن تأكل أقل على الطاولة لأنه يعزز الشبع.

ومن الجيد أن تعرف: البكتين في التفاح هي الألياف التي تشكل نوعا من هلام قمع الشهية في المعدة، كذلك التفاح يتطلب جهد المضغ الذي يساهم في الشبع.

قشرته تحتوي على مضادات الأكسدة

التفاح يحتوي على مضادات الأكسدة الموجودة في قشرته، إنها غنية وخاصة البوليفينول، وهي الجزيئات  التي تساعدنا على مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يهاجم جسمنا، أما إذا كنت لاتحب تناول قشور التفاح، فما عليك سوى أن تختار تناول التفاح البيو.

لايرفع نسبة السكر في الدم

ومن فوائد التفاح في الرجيم أنه يعتبر من الأطعمة ذات مؤشر انخفاض نسبة السكر في الدم (أقل من 50)، وهي تلك التي تسبب زيادة طفيفة في مستويات السكر في الدم خلال عملية الهضم والاستيعاب، وهي غنية جدا بالألياف مع تأثير “مضاد للسكر”.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *