رجيم الماء و الليمون و تأثيره على الصحة

رجيم الماء و الليمون
رجيم الماء و الليمون

رجيم الماء و الليمون يكتسب قوته من الطبيعة القلوية لفيتامين سي في الحفاظ على البشرة السليمة و المشرقة من الداخل لأنها تزيل البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب، كذلك الليمون لديه العديد من الخصائص الصحية المفيدة التي تم الاعتراف بها لعدة قرون، اثنين من أهمها من ناحية عملها كقوة مضادة للبكتيريا و مضاد للفيروسات، و من ناحية أخرى فعاليته لتحفيز الجهاز المناعي، كما أنه يستخدم في الوجبات الغذائية لأن عصير الليمون هو أيضا مهم للجهاز الهضمي و جيد للكبد.

الليمون يحتوي على العديد من المواد، حمض الليمون خاصة، و الكالسيوم، و المغنيسيوم، و فيتامين C،و البكتين، والليمونين التي تعزز دفاعات الجسم و مكافحة العدوى.

كيف يجب إعداد المياه الفاترة؟

استخدام المياه المعدنية التي ينبغي أن تكون دافئة وليس المغلاة، كما يجب ألا يكون الماء باردا، لأن جسمنا يستوعبه ببطء، ويجب عليه إنفاق المزيد من الطاقة لاستيعاب الماء الجليدي من الماء الساخن.

فوائد رجيم الماء و الليمون

يسهل عملية الهضم

عصير الليمون يعزز القضاء على النفايات و السموم، نظرا لتكوينه الذري مماثل لتلك التي في اللعاب وحمض الهيدروكلوريك في العصائر الهضمية، فإنه يحفز الكبد لإنتاج الصفراء، و هو حمض ضروري لعملية الهضم.

الليمون هو أيضا غني بالمعادن والفيتامينات، و يعمل على تقليل السموم في الجهاز الهضمي.

الخصائص الهضمية لعصير الليمون تخفف من أعراض عسر الهضم مثل حرقة المعدة، و انتفاخ الكرش، كما توصي الجمعية الأمريكية للسرطان بأن يشرب مرضى السرطان الليمون الساخن لتحفيز حركات الأمعاء.

يحرر الجهاز البولي لأنه مدر للبول

يعزز رجيم الماء و الليمون التخلص من النفايات لأنه يزيد من كمية البول في الجسم، لذلك عند شرب عصير الليمون، يتم التخلص من السموم بسرعة أكبر، و يبقى الجهاز البولي صحيا، كما أن حمض الستريك من الليمون ينشط وظيفة الانزيم الذي يحفز الكبد و يسمح لها بإزالة السموم.

رجيم الماء و الليمون يحفز الجهاز المناعي

بسبب كمية فيتامين C، الليمون يساعد على تقوية جهاز المناعة، و لذلك فهو مفيد جدا لمحاربة نزلات البرد، إنه غني بالبوتاسيوم و يحفز الدماغ والجهاز العصبي، كما يساعد البوتاسيوم أيضا على التحكم في ضغط الدم، و حمض الاسكوربيك (فيتامين C) الذي يرد في الليمون له تأثيرات مضادة للالتهابات و يمكن استخدامها بالإضافة لعلاج الربو والمشاكل التنفسية الأخرى، و أنه يعزز أيضا قدرة امتصاص الحديد الجسم.

يوازن مستوى درجة الحموضة في الدم

الليمون هو واحد من الأطعمة الأكثر تحلية للجسم، و يحتوي على حامض الستريك أكثر من حامض الاسكوربيك، سواء الأحماض الضعيفة التي يتم استقلابها  بسهولة في الجسم، و تتسبب في المحتوى المعدني من الليمون

تحدث الحالات المرضية فقط عندما يكون الرقم الهيدروجيني من الجسم حمضيا، و بالتاليفإن  شرب مياه الليمون بانتظام يمكن أن تعمل على القضاء على الحموضة الكلية للجسم، مثل حمض اليوريك الذي هو واحد من الأسباب الرئيسية للمفاصل المؤلمة و التهابات المفاصل.

 رجيم الماء والليمون ينظف الجلد

عصير الليمون ينظف الوجه، و لكنه أيضا فعال جدا لتطهير اليدين والبشرة الدهنية، ففيتامين C و غيره من المواد المضادة للاكسدة التي تحتوي على مساعدة الليمون لمسح التجاعيد و البقع، و محاربة الجذور الحرة، و من هنا فيتامين C أمر حيوي للحفاظ على صحة الجلد و نضارته، لأن طبيعته القلوية تدمر بعض البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

في الواقع، فإنه يمكن تطبيقها مباشرة على الندوب أو على البقع التي تظهر مع تقدم العمر لتخفيفها، و بما أن مياه الليمون تنقي الدم عن طريق القضاء على السموم، فإنها تسمح لنا أن تكون بشرة نظيفة من خلال العمل من الداخل.

 يعطي الطاقة و يحسن المعنويات

الطاقة التي يستمدها الإنسان من الطعام تأتي من ذرات و جزيئات هذه الأطعمة، عندما تدخل الأيونات الموجبة من الغذاء الجهاز الهضمي، و تتفاعل مع الانزيمات المشحونة بالأيونات الموجبة، يحدث رد الفعل و يبقى الليمون هو واحد من عدد قليل من الأطعمة التي يتم تحميلها مع الأيونات السالبة أكثر.

MyRijim

لا تعليقات بعد على “رجيم الماء و الليمون و تأثيره على الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *