انقاص الوزن عن طريق الماء عبر خمس قواعد

انقاص الوزن عن طريق الماء
انقاص الوزن عن طريق الماء

انقاص الوزن عن طريق الماء لتخفيف الوزن بشكل صحي وفعال،  فعن طريق مياه الشرب هناك عدد قليل من القواعد للتقيد بها، لكن قد يبدو البعض واضحا، والبعض الآخر بعيد عن ذلك، لذا كن حذرا.

  انقاص الوزن عن طريق الماء بشرب حوالي 2 أكواب 

رجيم الماء يقلل من الجوع، و بالتالي الماء يؤدي بك لتناول طعام أقل، وعليه تستهلك أقل من السعرات الحرارية، و هذا يتيح انقاص الوزن بسهولة أكبر.

اشرب كوبين من الماء قبل 20-30 دقيقة من كل وجبة من وجبات الطعام.

تجنب المياه المثلجة و يفضل الماء الدافئ أو الماء الساخن

الماء المثلج هو أكثر صعوبة للاستيعاب من قبل جسمنا من الماء الدافئ أو الماء الساخن، لأن درجة حرارة الجسم هي 36.6 درجة مئوية، فإنه يفضل الحصول على المياه في هذه الدرجة، لأنه يمكن التعامل معها بسهولة أكبر، و الحصول على أقصى قدر من الفائدة.

استهلاك المياه المثلجة  هو في الحقيقة ليست الخطة الصحيحة عندما تريد انقاص وزنك،بل عموما عندما تريد البقاء في صحة جيدة.

يمكن أن يسبب الماء المثلج مشاكل في الجهاز الهضمي، و استهلاكه  خلال وجبة يمكن أن تمنع جسمك من حرق الدهون السيئة، وبالتالي التخلص منه، لأن الماء المثلج يساهم في  ترسيخ الدهون التي سيكون من المستحيل بعد ذلك علاجها من قبل جسمك، الأمر الذي سيؤدي لزيادة الوزن، كما تسبب المياه المجمدة تضييق الأوعية الدموية، و تلف الجهاز المناعي من خلال انتاج المزيد من المخاط، ولكل هذه الأسباب يفضل الماء الساخن أو الماء الدافئ قليلا.

إعطاء الأولوية للمياه النقية

الصودا، على الرغم من شكلها السائل، ليست مياه، كذلك القهوة، على الرغم من شكلها السائل والمياه المضافة إليها، ليست مياه، كما أن العصير ليس هو الماء، فعندما نتحدث عن 2 لتر من الماء يوميا في الحد الأدنى، نحن نتكلم عن 2 لتر من الماء النقي، و المشروبات الأخرى لا تعول عليها.

لماذا؟

لأن المواد المختلفة التي تحتوي على هذه المشروبات لا تسمح لجسمنا فرز الفضائل التي تقدم المياه، إذ يجب أن يعالج الجسم المشروب المعني لفصل الماء الذي يحتوي عليه من المواد المضافة و هذا ليس سهلا دائما.

لا نقول أننا يجب أن لا نشرب الشاي أو القهوة، فلكلاهما فضائل للصحة و فقدان الوزن (الشاي هو مضاد للأكسدة، و القهوة تسمح بحرق المزيد من الدهون وقطع الجوع)، و إذا وجدت أن المياه تفتقر إلى الذوق  عادة ما تضيف بعض المواد لإعطائها طعم، ويفضل إضافة عصير الليمون و عصير الأناناس، النعناع، أو غيرها من الفواكه الطازجة.

اشرب الماء بانتظام خلال النهار

انقاص الوزن عن طريق الماء تساعد في الرجيم،  عندما تتحدث عن 2 لتر من الماء يوميا، نحن نتحدث عن لترين من الماء يوميا تنتشر على مدار اليوم، و لا تشرب 2 لتر من الماء في آن واحد، إذ يجب أن يكون ترطيب جسمك دائما طوال اليوم.

تجنب المياه الغازية

استهلاك كمية كبيرة جدا من المياه الغازية، يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة كانتفاخ البطن مثلا، قد تكون المياه الغازية  أكثر كفاءة من المياه المسطحة للحد من الجوع، لكن لا ينصح بها أبدا.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *