حمية تنظيف الجسم من السموم وتاثيرها على صحة الجسم

حمية تنظيف الجسم من السموم
حمية تنظيف الجسم من السموم

حمية تنظيف الجسم من السموم  .. لا بدَ أن معظمنا سمع عن نظام غذائي لتطهير الجسم وتنظيفه من السموم، ولكن ما هو هذا النظام؟ وكيف يتم تنفيذه؟

يكون نظام تطهير الجسم من السموم بتناول أنواع معينة من الأطعمة والمشروبات التي تساعد الجسم على التخلص من السموم وطرحها إلى الخارج لمدة زمنية محددة، وبالنهاية تحصل على جسم نظيف صحي خالي من السموم والمواد الغير صحية.

ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل البدء في تجربة حمية تنظيف الجسم من السموم ، إذ بعض هذه البرامج خطيرة ومثيرة للجدل.

 

تنظيف الكبد

إن كنت ترغب بتنظيف الكبد وتطهيره من السموم، فإن اتباع حمية خاصة لتطهير الكبد  يسهم بتخليص الكبد من السموم والنفايات المتراكمة عبر الزمان، وذلك من خلال تناول بعض المنتجات العشبية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، والخضروات النيئة والفواكة الطازجة، وشرب العصائر التي تعمل على امتصاص الفضلات المتراكمة في منطقة الكبد.

من الضروري أيضاً أثناء اتباع هذا النظام، التوقف عن تناول أي أطعمة تحتوي على مواد كيميائية وسكر ودهون. وبتمعن سيتم تخفيف الضغط على الكبد مما يمكنه بالعمل بكفاءة و فعالية أكثر.

 

تنظيف الجسم بسبعة أيام

أحد الأنظمة المشهورة لتطهير الجسم من السموم هي حمية السبعة أيام لتطهير الجسم التي تشعركم بالحيوية والإنتعاش بعد تنفيذها.

تبدأ هذه الحمية أيضاً بتناول الأطعمة الصحية. و تتضمن تناول الفواكه الطازجة والخضروات، والأرز البني، والأعشاب، والبطاطا فقط. بالمقابل يتم حظر تناول اللحوم والجبن والكافيين والسكر، وأي أطعمة تحتوي على مواد صناعية أو كيميائية لمدة سبعة أيام.

ومن الضروري أيضاً شرب كميات كبيرة من الماء الأمر الذي يساعد على غسل الجسم من الفضلات وتحريره منها.

 

قوام الساعة الرملية

نظام حمية أخر يساعدك عل امتلاك قواماً متناسقاً كالساعة الرملية أو التفاحة، ويتضمن 5 عناصر رئيسية لتخليص الجسم من السموم:

– تناول منتوجات القمح الكامل من خبز ومعكرونة وحبوب إفطار

– تناول أرز بسمتي بدلاً من الأرز الأبيض أو الأرز البني

– شرب شاي أخضر أو شاي أسود مع أي وجبة تحتوي على الكربوهيدرات

– تناول يومياً على الأقل حصة واحدة من منتوجات الصويا، وحصة واحدة من منتوجات الألبان، وحصة واحدة من الأسماك الغنية بالزيوت.

– بالنهاية، يجب أن تشكل الفاكهة والخضار الطازجة نصف وجبتي الغداء والعشاء.

حمية الليموناضة

إذا كنت من محبي عصير الليمون أو الليموناضة، وتبحث عن علاج لالتهاب المفاصل، فعليك بحمية الليموناضة التي ستمنحك شعوراً جيداً.

لاتباع هذه الحمية، يفضل شرب عصير القيقب، وعصير الليمون الطازج، وشرب 1.8 لتر ماء ينابيع، وتناول دفعة من الفلفل الحرِيف يومياً ولمدة تصل إلى أسبوعين.

كما بالإمكان إدخال الشاي المسهل إلى الحمية لتعويض غياب الألياف الغذائية في الحمية الغذائية.

من ناحية أخرى، أكَد بعض المجربون أنَ هذه الحمية ساعدتهم بتخليص أجسامهم من السموم، والألام، والإلتهابات، بالإضافة إلى التخلص من الوزن الزائد.

 

MyRijim

لا تعليقات بعد على “حمية تنظيف الجسم من السموم وتاثيرها على صحة الجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.