التخلص من دهون البطن عبر7 علاجات منزلية متاحة للجميع

التخلص من دهون البطن
التخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن التي قد تؤدي بك إلى الشعور بالاحباط و المزيد من المخاوف الصحية لأننا جميعا نريد أن ننظر إلى جسدنا ونشعر بالرضى لذلك نحاول بدل قصارى جهدنا للحفاظ على رشاقتنا و صحتنا، عبر السعي نحو التخلص من الدهون في الكرش، إضافة غلى ذلك كونه مفيدا لصحتنا على المدى الطويل ويقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة، فالدهون الزائدة في البطن يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب، ورفع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وزيادة احتمالات تطور ارتفاع ضغط الدم، وبذلك معرفة العلاجات المنزلية التالية يمكن أن تساعدك على تقليل الدهون في البطن غير المرغوب فيها بسرعة.

زيادة كمية البروتين تساعد في التخلص من دهون البطن

زيادة كمية البروتين والحد من تناول الكربوهيدرات هي واحدة من أسرع طرق للتخلص من دهون البطن دون ممارسة إضافية، إذ يساعد البروتين على تحقيق التوازن في نسبة السكر في الدم وانخفاض مستويات الأنسولين، وهو هرمون يشير إلى جسمك لتخزين الدهون، وخاصة حول القسم الأوسط.

لبدائل الكربوهيدرات الصحية، تخطي الخبز الأبيض والمعكرونة لصالح الكربوهيدرات المعقدة والحبوب الكاملة، والفواكه الموسمية والخضروات الجذرية.

واعلم أن هي الطريقة التي يتغذى بها خبراء التغذية بالحرص على تناول المزيد من البروتين في وجباتهم الغذائية.

إضافة زيت جوز الهند إلى قائمة الرجيم

يتكون زيت جوز الهند من الدهون الثلاثية المتوسطة الحلقات، في حين أن العديد من الزيوت النباتية والبذور تتكون من الدهون الثلاثية الطويلة الحلقات، وتشير الدراسات إلى أن العديد من فوائد زيت جوز الهند ترجع أساسا إلى احتواءه على كمية عالية من الدهون الثلاثية المتوسطة الحلقات، وهي سهلة الهضم، وتحويلها بسرعة إلى الطاقة من قبل الكبد بدلا من تخزينها كدهن، ويمكن أن تحفز عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يساعدك على التخلص من دهون البطن ، وإذا لم يكن لديك الكثير من الوقت حاول هذه الطرق لخسارة الدهون في البطن في يوم واحد فقط.

العثور على لحظات الراحة والصفاء بعد الإجهاد

سواء كنت تعاني من إرهاق أو إجهاد، قد يكون الإجهاد المزمن أحد العوامل التي تسهم في مقاومة الدهون في البطن. مستويات طويلة من هرمون الإجهاد الكورتيزول تميل إلى إثارة شهيتك، وزيادة الرغبة الشديدة الخاصة بك للأطعمة ، وإبطاء التمثيل الغذائي الخاص بك، وتعزيز تخزين الدهون في منطقة البطن.

العثور على أنشطة مهدئة مثل التأمل، والتنفس العميق، أو حمام مهدئ، لسوف تساعدك على إدارة والحد من الإجهاد يوما بعد يوم وتساعدك على التخلص من دهون البطن.

هذه الأشياء البسيطة تساعدك على فقدان بوصة واحدة من الدهون في البطن في 7 دقائق فقط.

التخلص من دهون البطن عبر شرب الشاي الأخضر يوميا

الشاي الأخضر هو الشراب المثالي المساعد في التخلص من دهون البطن، إنه يسرع عملية التمثيل الغذائي ويساعد الكبد على حرق الدهون، وقد أظهرت الدراسات أن شرب أربعة إلى خمسة أكواب من الشاي هو ما هو مطلوب للحصول على الفوائد، ولكن حذار من شراء زجاجات الشاي الاخضر المخزن التي غالبا ما تحتوي على سكر إضافي، والتي يمكن أن تتجاوز أي فوائد صحية.

وللحصول على أفضل النتائج من الأفضل إذا كنت تشرب الشاي الخاص بك أن تحرص على التخلي عن السكر تماما، أو استبداله بالتحلية الطبيعية مثل ستيفيا التي لن تزيد من نسبة السكر في الدم.

امنح جسدك المزيد من أوقات النوم

هناك طريقة مدهشة لانقاص الدهون في البطن دون ممارسة وذلك عن طريق اصطياد المزيد من النوم، نعم عزيزي عزيزتي عليك اصطياد النوم، وتبين البحوث أن النوم لمدة ست إلى ثماني ساعات في الليلة سوف يساعد على الحفاظ على مستويات الأنسولين وهرمونات الإجهاد، وبالإضافة إلى ذلكسيكون لديك الطاقة اللازمة لحرق السعرات الحرارية بشكل أكثر فعالية خلال النهار.

التوابل في وجبات الطعام

الكركمين هو عنصر مضاد للالتهابات، فمع بضع كبسولات المستخرجة من الكركم في اليوم، أو عن طريق إضافته مثل بقية التوابل لطعامك،  ستكتشف أن الكركمين يدعم استجابة التهابية صحية من خلال التدخل في العديد من العمليات الالتهابية في الجسم، وقد أظهرت الأبحاث أن الكركمين يدعم التمثيل الغذائي الصحي وهو عنصر كبير يضاف إلى أي وصفة لعلاج الدهون في البطن.

للحصول على أقصى فائدة من الكركمين، ابحث عن مستخلص الكركم الذي يحتوي على 95٪ على الأقل من الكركمين.

لاتتنازل عن شرب الماء

شرب ثمانية أكواب من الماء كل يوم يساعد على الهضم، ويقلل من الانتفاخ، ويحافظ على التمثيل الغذائي الخاص بك ويجعلها تعمل في أفضل حالاتها، وبالإضافة إلى ذلك فإن استبدال المشروبات السكرية بالماء على مدار اليوم هو حل سريع لتقليل استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل عام و فقدان دهون البطن خاصة.

إضافة دفقة من الليمون لجعل كوب لطيف من الماء أكثر إثارة.

نحن أمام علاجات منزلية متاحة للجميع، تبقى فقط عزيمتك و إيمانك بالحفاظ على صحتك التي تبدأ بالتخلص من الوزن الزائد عبر الدهون بصفة عامة ، وفقدان دهون البطن بصفة خاصة.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *