تحضير الباستا بطريقة صحية

طريقة تحضير الباستا “المكرونة” بطريقة صحية للرجيم
 تحضير الباستا بطريقة صحية

تحضير الباستا بطريقة صحية للرجيم , تعتبر الباستا “المكرونة” من الأكلات المفضلة العديد من البشر، ويرغب فيها خاصة متابعين الحمية الغذائية ولا يرغبون في تناولها خوفا من زيادة الوزن، لذا يقدم لكم موقعنا “ماي رجيم” أفضل طريقة لتحضير الباستا “المكرونة” بطريقة صحية للرجيم بحيث ترضي شهيتك وساعدك على خسارة الوزن.

طريقة تحضير الباستا بطريقة صحية للرجيم

اذا كنت تتبع حمية غذائية وترغب في تناول الباستا “المكرونة” يجب عليك أن تتبع الخطوات التالبة لتتناول باستا بطريقة صحية ولا تؤثر على الرجيم

  • اختار الباستا “المكرونة” المصونة من القمح الكامل

تحتوي الباستا “المكرونة” سمراء اللون من القمح الكامل على سعرات حرارية قليلة بالإضافة إلى البروتينات والألياف لذلك تعتبر من الأطعمة الصحية.

  • ضبط كمية الباستا في الطبق

يجب عليك الحرص على كمية الباستا التي سوف تتناولها وفقا لحساب المقادير الأخري حيث يجب أن تجهز الباسا بكوب خال من الزبدة لأنه يحتوي على 200 سعر حراري.

  • ضعي صلصلة الطماطم بدلا من صلصة الكريمة

ضيفي الصلصلة الحمراء على المكرونة بدلا من صلصلة الكريمة أو صلصلة الباشميل لأنها تزود من عدد السعرات الحرارية للطبق الباستا.

  • ضبط كمية الأجبان المضافة

في كثير من الاحيان تضيفي الكثير من الجبن على الباستا لأنها غنية من البروتينات ولكنها غنية بالدسم مما يؤدي إلى التأثير السلبي على الحمية، لذلك يجب عليك الابتعاد عن جبنة البلو تشيز والشيد والريكوتا ويمكن أن تستبدلي بها جبنة البرمزان بكمية قليلة على طبق المكرونة.

  • ضعي الخضروات

ضيفي جميع انواع الخضار على طبق الباستا لأنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ومليئة بالألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعدك على الشعور بالشبع.

  • ضعي البروتينات التي لا تحتوي على سعرات حرارية

ضعي البروتينات التي لا تحتوي على سعرات حرارية على طبق الباستا مثل الأسماك أو قطع من الدجاج المشوي أو الفاصوليا حتى تمنح الطبق نكهة لذيذة.

ومن افضل الاطباق التي تستطيع اكلها فى الدايت وتحتوي على الباستا هى مكرونة بالتونة

 تحضير الباستا بطريقة صحية  (طريقة تحضير مكرونة بالتونة) :

اولا يجب سلق المكرونة  ويفضل استخدام المكرونة المصنوعة من القمح الكامل

ثانيا يجب تقطيع ثمرة بصل وثمرة فلفل اخضر وثمرة طماطم

ثالثا نقوم باحضار علبة التونة وتصفيتها جيدا والافضل غسلها جيدا  بالماء والخل

فى طاسة نضع معلقة صغيرة من زيت الزيتون ونضع البصل ونقلبه جيدا ثم نضيف الفلفل الاخضر ويتم التقليب مرة اخري ثم نضيف الطماطم ويتم التقليب جيدا حتي التسوية وبعد ذلك يتم اضافة التونة التي تم تصفيتها مسبقا ويتم التقليب على نار هادئة

ثم نضيف المكرونة المسلوقة مسبقا ويتم التقليب جيدا مع اضافة  معلقة ملح صغيرة و قليل من الفلفل الاسود و معلقة كمون صغيرة

 

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.