الماء والرجيم ..ورجيم الماء للتخلص من الوزن بشكل فعال

 

الماء والرجيم
الماء والرجيم

سوف نتحدث اليوم عن الماء واهميته فى الرجيم سواء كان الماء البارد او الماء الحار وايضا سوف نتكلم عن رجيم الماء باعتباره الشراب الطبيعي الأكثر الموصى بها إما للتنحيف أو ببساطة كمشروب في أي ظرف من الظروف، المياه لديها بالفعل العديد من الخصائص المفيدة للجسم، مما يجعلها حليفا جيدا في نظام غذائي للتخسيس، و لكن إلى أي مدى تسمح المياه لك بانقاص وزنك؟ وكيف يتم ذلك حقا؟

 

اولا :الماء الساخن و ما يقدمه أثناء تخسيس الوزن

ثانيا :الماء البارد يعزز فقدان الوزن وحليف التخسيس

يحتفظ الماء البارد بخصائص غير متوقعة، و في البحث عن تقنيات الرجيم، اتضح أن الإيماءات الأكثر تفاهة هي في بعض الأحيان تلك التي تجلب النتائج، وعلى هذا النحو، لا يسعنا سوى البحث عن ما سيقدمه الماء البارد لجسمك.

الماء البارد لا يؤدي إلى الضخامة

كما نعلم بالفعل الماء هو أفضل مشروب لدمجه في رجيم التخسيس، و لماذا تفضل الماء مع عصير الفاكهة؟ نفضل الماء البارد لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية، لذلك ليس هناك خطر من هذه السعرات الحرارية أن تتحول إلى دهون سوف تسبب لك زيادة الوزن عند شرب هذا السائل.

شرب الماء البارد يعزز فقدان الوزن

من الأفضل أن تستهلك هذا الشراب البارد أكثر من الدافئ لانقاص وزنك، فالمياه الباردة تخلق بطريقة ما صدمة حرارية داخل الجسم وتؤدي لتبريده، و الجسم البشري الصحي تصل درجة حرارته إلى حوالي حوالي 37 درجة مئوية، و ينبغي أن تبقى مستقرة على هذا النحو، و للحفاظ على درجة الحرارة ، فإن الجسم سوف يفعل كل شيء ممكن لجلب الماء، و من أجل ذلك، فإنه يحرق السعرات الحرارية.

عموما، المياه الباردة لديها درجة حرارة حوالي 4 درجة مئوية، و شرب لتر من الماء، فإن الجسم سوف ينفق 33 سعرة حرارية لتدفئته، و عندما يكون الماء فاترا، يستخدم الجسم سعرات حرارية أقل.

الماء البارد على الجسم حليف التخسيس

استخدام الماء البارد لانقاص وزنك يعني أيضا أنه يمكنك استخدامه بانتظام  في الاستحمام البارد، و الواقع أن الغسل بالماء عند درجة حرارة منخفضة سيجعل الجلد يحارب ما سيعتبره عدوانا، الجسم يحرق السعرات الحرارية في هذه الحالة للحفاظ على سطح الجلد إلى درجة الحرارة المناسبة وعدم تعريضها للخطر.

الدش الباردة يعطي آثاره عموما، كما أنه يحسن الدم و الدورة اللمفاوية.

من الأسهل بكثير استهلاك المياه الباردة في الصيف مما كانت عليه في فصل الشتاء، و لكن يمكنك أن تجد الحيل بأن يشرب يوميا، و سوف تشعر بفقدان الوزن على المدى الطويل جنبا إلى جنب مع اتباع رجيم منسجم، لهذا سيصبح الماء الطبيعي حليفك في التخسيس.

كذلك خلال موسم البرد، استمتع مع الاستحمام عن طريق تمرير المياه العذبة على جسمك.

ثالثا :رجيم الماء لانقاص الوزن بشكل فعال

ما هو الماء الذي أشرب؟

هو السؤال الذي غالبا ما يطرح، ويبدو أنه باستثناء مشاكل النظافة، مياه الصنبور هي الأنسب لأنها متوازنة وأقل تكلفة، وإذا لم يتم تقدير مياه الصنبور للخوف أو الذوق، يمكننا أن نستهلك:
مياه الينابيع: بحرية لأنها متوازنة مثل مياه الصنبور.
المياه المعدنية: بحذر، لأن المياه المعدنية، لديها جرعات دقيقة لا يشار لها دائما على المدى الطويل، و إذا اخترت المياه المعدنية، عليك أن تنوعها بشكل منتظم.
ويجب تجنب المياه الغازية، فبالإضافة إلى المحتوى العالي من الملح، فإنها تعزز تمدد المعدة وبالتالي فهي ضد الهدف المنشود من ذلك هو “تقليص” المعدة للحد من الشهية.

متى أشرب ؟

الشرب خلال وجبة الطعام لا يفقد الوزن أو يساعد على زيادته، والنتيجة الوحيدة هي أن الماء الذي نشربه يخفف من وعاء المعدة ويسرع تفريغ المعدة، وبالتالي عودة الإحساس بالجوع أمر حتمي لاحقا، فمن الأفضل لهذا السبب الشرب بين وجبات الطعام.
في نهاية المساء، ينصح بشدة تناول المياه قبل النوم، لان وضعية الرقاد تعزز إدرار البول.

شرب الماء: لماذا يمكن أن يفقدك الوزن بسرعة؟

الماء هو حليف فقدان الوزن، لأن لديه تاثير قمع الشهية: معدة مليئة بالماء ستمنحك شعورا بالشبع، لكن كن حذرا لأنها ليست مسألة استبدال وجبات الطعام اليومية بزجاجة من الماء، ومع ذلك إذا كنت تميل إلى الشراهة خلال النهار، سوف تجد أنه من خلال شرب الماء بانتظام سيصبح إغراء تناول الطعام بين وجبات الطعام أقل قوة، وبالإضافة إلى ذلك فإن الماء له فضائل إزالة السموم: إنه يعزز عمل الكلى، والتي تخلي النفايات من الجسم.
وأخيرا، تظهر الدراسات أن الماء يشجع على توليد الحرارة، أي عمل حرق السعرات الحرارية لإنتاج الطاقة والحرارة، كذلك الترطيب الجيد يزيد من ضغط الدم، وبالتالي يعزز إنفاق الطاقة، وأخيرا شرب الماء بانتظام يجنب احتباس الماء.

كيفية استخدام المياه لانقاص وزنه؟

من المستحسن أن تشرب حوالي لتر ونصف في اليوم يوم للاستفادة من الآثار المفيدة للترطيب، و الكثير من الدراسات أظهرت العلاقة بين الماء وفقدان الوزن أوصت بشرب 500 مل من الماء قبل كل وجبة، و يمكنك أيضا شرب الشاي الأخضر بالتناوب مع ، ولكن تجنب المشروبات الغازية والعصائر، كما يجب عليك في الوقت نفسه اتباع نظام غذائي متنوع وصحي ومتوازن، وممارسة النشاط الرياضي بانتظام.

مبدأ رجيم الماء

مبدأ رجيم الماء بسيط جدا، قبل نصف ساعة من تناول الطعام، سواء الدهني أو البروتيني أو الحلو، يجب شرب مرتين ما يعادلها في الماء.

وفيما يلي بعض الأمثلة على التكافؤ:

شريط من الشوكولاته = 1 كوب من الماء (25 كل).

شطيرة كبيرة = 4 أكواب من الماء (25 كل) أو زجاجتين صغيرتين من 1/2 لتر.

القهوة الحلو = 1 كوب من الماء (25 كل).

البيتزا = 4 أكواب من الماء (25cl).

آيس كريم نوع القرني= 1 كوب من الماء (25 كل).

لوحة عادية = 4 أكواب من الماء.

وباحترام هذا المبدأ، لديك الحق في تناول ما تريد في الكمية التي تريد.

إن شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام يساعدك على الوصول إلى الشعور بالامتلاء بسرعة أكبر، مما يجعلك تأكل كميات صغيرة.

تناول الطعام عندما تشعر بالجوع

ومن توصيات الصحة الغذائية، لا تأكل حتى تكن جائعا ولا تنهي الطبق الخاص بك عندما تصل إلى مرحلة الشبع.

وعندما تصل إلى الوزن المطلوب، ولتحقيق الاستقرار استمر في شرب الكثير من الماء، وذلك بالاستمرار في شرب نصف ساعة قبل كل وجبة .

ما يجب أن تركز عليه في رجيم الماء

يجب الاستماع إلى جسمك، ومعرفة ما إذا كنت تتناول الطعام لأنك لا تزال جائعا أو لمجرد الجشع، فكلما تمكنت من معرفة احتياجاتك واحترامها، فإن النتائج تكون جيدة ومثيرة.

رجيم الماء بالإضافة إلى مساعدتك على فقدان الوزن، يظل الماء الذي تشربه مفيدا لتجديد الخلايا و نضارة البشرة.

سوف تفقد  اللكيلوغرامات الزائدة بسرعة كافية إذا كنت تعرف كيفية الاستماع إلى الاحتياجات الخاصة بك، واعتماد رجيم صحي.

وإذا ما استمريت في شرب أحجام المياه الخاصة بك بشكل صحيح، سوف تصل بسهولة إلى استقرار وزنك المثالي.

مشروب خال من السعرات الحرارية لنشاط جسمك

ينتمي الماء إلى فئة السعرات الحرارية السلبية، و من المعروف عموما أن هذه الفئة من الغذاء تتطلب فائضا من الطاقة للهضم، و هكذا حتى لو كان الماء لا يجلب أي سعرات الحرارية للمساعدة في عمل الكائن الحي، و هذا الأخير يتطلب الهضم، و لهذا السبب يجب أن يستمد منطقيا احتياطياته من الطاقة، و شرب الكثير من الماء خلال يوم يسمح لك بحرق السعرات الحرارية، و ممارسة النشاط البدني سيكون له دور في إبراز هذا تأثير رجيم الماء .

وبالمثل، يمكنك أن تستهلك إما الماء البارد أو الماء الدافئ، و بالفعل فإن درجة حرارة الماء المنخفضة أو المرتفعة لها تأثير يتطلب مزيدا من الطاقة من أجل استيعابها من قبل الكائن الحي، و مع ذلك فمن الأفضل أن تستهلك المياه في درجة حرارة مناسبة.

رجيم الماء لفقدان الوزن: ممتاز للشهية ومصفاة جيدة

أكيد أنه قد سبق ولاحظت على الأقل لمرة واحدة أنه بعد شرب كوب من الماء، تبدأ الشعور بالشبع، هذا التأثير من الماء ملحوظ جدا بقدر ما يحتوي هذا الطعام  السعرات الحرارية، و على الرغم من طبيعته في عدم تحقيق أي قيمة طاقية للجسم، يبدو أن شرب كوب من الماء يجعل من الممكن أن تشعر بالشبع لفترة من الوقت كما أسلفنا سابقا، و لذلك يوصى بشرب كوب أو كوبين من الماء قبل كل وجبة، مما يسمح بتناول الطعام أقل من المعتاد، ليصبح الشعور بالجوع غير حاد نسبيا.

خاصية أخرى هامة من الماء هو قدرتها على استنزاف السموم من الجسم، دور الماء هو لتنقية الكائن الحي من خلال تخليصه من الشوائب، خاصة بعد المجهود البدني، مياه الشرب تساعد على منع آلام في الجسم أو لجعلها تختفي.

ماء الليمون لإنقاص الوزن

فوائد ماء الليمون كثيرة و إلى جانب عملها في القضاء على السموم، فإن الليمون لديه عمل الحمضيات على الجسم، مما يساعد هذا الأخير لآداء وظيفته في امتصاص الكالسيوم، و لا يتعلق الموضوع  بحشو جسمك بأقراص تحتوي على الكالسيوم، و لكن بدلا من التركيز على المنتجات القائمة على الحليب، هذه الأطعمة لديها ميزة كونها غنية بالبروتين و تحتوي على ما يكفي من الكالسيوم للجسم، و من خلال استهلاك مياه الليمون، سوف تكون قادرا على انقاص وزنك بكفاءة.

باختصار، مهما كان الرجيم الذي تعتمده، يجب أن يكون الماء جزء هاما بحيث يمكنك الاستفادة من فوائده العديدة للجسم.

MyRijim

لا تعليقات بعد على “الماء والرجيم ..ورجيم الماء للتخلص من الوزن بشكل فعال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *