تخسيس الذراعين بالنسبة للنساء

تخسيس الذراعين بالنسبة للنساء
تخسيس الذراعين بالنسبة للنساء

تخسيس الذراعين (الزنود) هدف العديد من النساء اللواتي يبحثن عن طرق للحد من الدهون، لجعل أجسادهن تبدو أرق وأنشط، لكن لا توجد وسيلة لفقدان الدهون فقط في الذراعين، لأن الجسم نفسه يختار الأجزاء التي يخزن أو يكدس الدهون بها، و الطريقة الأكثر فعالية لانقاص الدهون وتنحيف ذراعيك، هي أكل متوازن والقيام ببعض التمارين التي تستهدف على وجه التحديد عضلات الذراع، سوف تحتوي ذراعيك على كميات أقل من الدهون إذا تم تشكيل العضلات وسوف تظهر متناغمة، وأكثر من ذلك سوف تحرقين الدهون، وسوف تحصلين على ذراعين منحوتتين.

وفيما يلي بعض النصائح لكيفية خفض الدهون في الذراع بالنسبة للنساء.

تخسيس الذراعين عبر رجيم غني بالبروتين الخالي من الدهون

اعتماد رجيم غني بالبروتين بلا دهون قصد تخسيس الذراعين، والتي تفضل الكربوهيدرات البطيئة، والدهون والخضروات الجيدة، وهناك رجيم من هذا النوع يساعد الجسم على البناء والحفاظ على العضلات أثناء حرق الدهون، البروتين والفاصوليا والخضروات تساعدك على الارتياح بعد وجبة البروتينات الخالية من الدهون، والتي يمكن أن تكون أيضا من السمك، الديك الهندي، الدجاج، بياض البيض والجبنة المنزلية.

الكربوهيدرات البطيئة هي الكربوهيدرات التي لا تزيد من مستوى السكر في الدم، أكثر الكربوهيدرات صحة هي الفاصوليا والخضار مثل الفاصوليا السوداء والعدس، ويجب تجنب الكربوهيدرات التي تزيد من مستويات السكر في الدم، وخاصة الحبوب البيضاء مثل الخبز والأرز والمعكرونة والبطاطا.

الخضروات الأكثر فائدة هي تلك التي تحتوي على معظم الفيتامينات والمعادن، ولكن النشا قليلا، السبانخ والقرنبيط والفاصوليا الخضراء هي خيارات جيدة.

هناك حاجة إلى الدهون الجيدة لقلب صحي، والمساعدة على امتصاص العناصر الغذائية، يحتوي زيت الزيتون والأفوكادو وجوز الهند واللوز على دهون جيدة.

لا ينبغي أن تؤكل الفواكه بإسراف لأنها تحتوي على الكثير من السكر، ولكن حورها يبقى ضروريا بإتزان.

تمارين رياضية

تناول وجبة قبل 90 دقيقة من التمرين بحيث يصبح  لجسمك ما يكفي من الطاقة، إذا كنت لا تأكل، قد تشعر بالضعف بدون الطاقة، والتي سوف تقلل من أدائك وتحفزك للتمرين الرياضي.

تمارين بناء العضلات 2-3 مرات في الأسبوع

تمارين الدمبل التي تستهدف عضلات ذراعيك بما في ذلك العضلة ذات الرأسين، ثلاثية الرؤوس والكتفين.

ممارسة مع الأوزان الخفيفة والمتوسطة والثقيلة للحصول على جميع أنواع الألياف العضلية في ذراعيك.

تغيير برنامج تدريب الذراع كل أسبوعين بحيث لا تعتمد على نفس الحركات في كل وقت، سوف تجعل الاستفادة القصوى من التدريبات الخاصة بك عن طريق تغييرها في كثير من الأحيان.

إضافة تمارين القلب والأوعية الدموية مرتين في الأسبوع لتفقد الدهون بشكل أسرع، وتمارين القلب والأوعية الدموية مثل الجري والسباحة وركوب الدراجات هي فعالة جدا في تخسيس الذراعين لفقدان الدهون.

شرب مشروب الطاقة أو مزيج عالي البروتين بعد التدريبات

تحتاج  عضلات ذراعيك إلى المغذيات في غضون 20 دقيقة من التمرين، ومشروب الطاقة هو أفضل لأن هضمه أسرع من الطعام الصلب.

 وجبات صغيرة خلال النهار بدلا من ثلاث وجبات كبيرة.

تناول الطعام بشكل متكرر يساعد جسدك على التعافي بعد التمرين عن طريق الحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة، سوف تميل أيضا إلى تناول أقل إذا كان لديك عدة وجبات صغيرة.

العناصر اللازمة

بروتين خال من الدهون

خضروات

فاصوليا

الدهون الصحية

أوزان مختلفة أو الدمبل

مشروب البروتين

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *