تخسيس الأرداف بسرعة عبر حيل غذائية ورياضية

تخسيس الأرداف
تخسيس الأرداف بسرعة

تخسيس الأرداف هو رغبة العديد من النساء والرجال لأن هذا الجزء من الجسم يميل إلى أن يكون محملا بالدهون، رغم أنه ليس من السهل أن تنجح في صقل الشكل الخاص بك، ولكن سوف تكتشف كيفية فقدان الدهون في هذه المنطقة، من خلال النصائح والحيل لوضعها تحت التنفيذ على أساس يومي. وكما قد تكلمنا من قبل عن الوصفات الطبيعية لتخسيس البطن والارداف وعن اسرع طريقة لتنحيف البطن والارداف  سوف نتحدث اليوم عن تخسيس الارداف بسرعة عبر حيل غذائية ورياضية

وسنقترح عليكم الرياضة التي سوف تجعل الانتفاخات الخاصة بك تختفي، ونظهر لك بعض التمارين التي من شأنها أن تساعدك على فقدان الوزن على الوركين في أسرع وقت ممكن.

تخسيس الأرداف يتطلب الكثير من التحفيز

فقدان الوركين هو قبل كل شيء معركة ضد الذات، مثل أي سعي نحو التخسيس، والعقبة الرئيسية أمامك هي أن تنطلق من ذاتك، مهما كنت تفعل للوصول إلى هدفك، لا تتوقع أن تفقد الوزن في الأسبوع الأول، ذلك أنها مهمة طويلة الأمد، والتي تتطلب تعلم تحفيز نفسك باستمرار، وبعدها سوف ترى النتائج بعد 4 إلى 6 أشهر من الجهد، لذلك لا تستسلم لتثبيط عزيمتك على الفور، واحرص على التحلي بالصبر وممارسة بعض النصائح التي سنقدمها لكم في أقرب وقت ممكن.

ما هو أفضل رجيم لتخسيس الأرداف؟

الوركين هما المكان المفضل لتخزين الدهون، لذلك يجب علينا أن نتعلم تناول طعام متوازن لأنه قبل فقدان الدهون يجب أولا السيطرة على امتصاصها، الوجبات الغذائية سوف تساعدك على استهلاك عدد قليل من السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع أو وجود بطن منفوخ طوال اليوم.

ويوصي البعض بالرجيم منخفض السعرات الحرارية أو الوجبات الغذائية عالية البروتين بدلا من الوجبات السريعة التي تهدف إلى فقدان الوزن بسرعة، لأنك تعلم أن فقدان الوركين سوف يستغرق عدة أشهر، ونحن ننصح لتغيير عادات تناول الطعام الخاصة بك واعتماد حل طويل الأجل باتباع رجيم يعزز الامتثال لنظام غذائي صحي ومتنوع.

ما هي أفضل الأطعمة لانقاص الوركين؟

لتخفيف وزن الوركين، تناول الأطعمة المغذية لتجنب الشعور بالجوع. يجب أن تكون هذه الأطعمة أيضا غنية بالمواد المغذية لاحتياجاتك اليومية من المعادن والفيتامينات، كما يجب أن تحتوي هذه الأطعمة على الحد الأدنى من الدهون، يكفي أن يكون الطعام الذي يركز أساسا على الخضروات التي هي الأطعمة الهائلة التي تسهل فقدان الوزن. كذلك الفواكه تعطيك كل الطاقة التي تحتاجها لأداء تمارين تخسيس الأرداف.

التخلص من العادات السيئة

ملح قليل

احتباس الماء يمكن أن يكون عاملا يفسر مشكلتك، إذا كان هذا هو الحال، فإننا ننصح بعدم تمليح الطعام الخاص بك، أو وضعه بنسب صغيرة جدا، الملح هو أفضل حليف لاحتباس الماء، لذلك إزالته أو تقليله سيساعد  بالفعل في حل جزء من مشكلتك.

سكر قليل

لا ينصح بالسكر لأن طعامنا يحتوي بالفعل على كمية كبيرة من الكربوهيدرات لذلك لا يستحق إضافة المزيد، ومع ذلك نحن نحب طعم السكر، وعليه يفضل بدله شراب الصبار الذي هو أقل ضررا بكثير لوركيك،كذلك استهلاك قليل من الأطعمة أقل نشوية (الأرز والسميد والبطاطس والمعكرونة، …)، أسلوب حياتنا النشط يعني أننا نميل إلى تناول الأطعمة النشوية لأنها سهلة التحضير، والمشكلة هي أننا نتناول الكثير من الكربوهيدرات مقارنة مع احتياجاتنا الحقيقية، وبشكل عام يفضل تناول الخضراوات الخضراء أو البقوليات.

تجنب الكحول

الكحول أكثر سعرات حرارية لذلك تجنبها نهائيا، لأن كوب واحد من النبيذ من 15 سل يحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية.

هل ترى معنا أنه من خلال فقدان هذه العادات السيئة الثلاثة، قد بدأت بالفعل جزء من الطريقة التي سوف تسمح لك لانقاص وزن الوركين؟

اكتسب العادات الجيدة

الدهون الجيدة

في كثير من الأحيان يعتقد خطأ أن جميع الدهون سيئة، ولبدء تخسيس الأرداف فإننا ننصح بعدم تناول الزبدة واستبدالها بزيت الزيتون على سبيل المثال، والذي هو أكثر صحة وأكثر ثراء بأوميغا 3، واختيار الدهون النباتية بدلا من الدهون الحيوانية.

الطبخ الجيد

طبخ الطعام يلعب دورا كبيرا في تخسيس الوزن، وهو ما يعني بالضرورة إعادة النظر في الطريقة التي طهي

بها الطعام. البطاطس دهنية جدا، والطهي بالزبدة قوي جدا، وعليه يفضل طرق الطهي التالية: على البخار، المخبوزات، المشوية ، المغلي.

البقاء رطبا

لتجنب الاحتفاظ بالماء، ولاستنزاف الدهون بشكل أفضل وإزالة السيلوليت، يجب عليك شرب الماء بانتظام. يمكنك شرب الماء، وشاي التخسيس أو مشروبات إزالة السموم التي تستمد فوائدها من الليمون.

تناول وجبة إفطار جيدة للحد من الوجبات الخفيفة

تفضل قطع الشوكولاتة، وكيس من رقائق أو قطعة من الجبن ، إذ أننا جميعا نميل  إلى البحث عنها في الثلاجة في أقرب وقت كلما شعرنا بجوع خفيف. وقد أظهرت الدراسات أن أولئك الذين لديهم أكثر ميلا للاستسلام للوجبات الخفيفة هم الناس الذين  لايتناولون عادة وجبة الإفطار لأنه بين وجبة المساء والغداء لا يزال هناك قدر كبير من الوقت.

إنه من الضروري أن تأكل جيدا في الصباح وخاصة إذا كنت تريد أن تنجح في تخسيس الأرداف.

أكل خفيف في المساء لتجنب تخزين الدهون في الوركين

مساء تكون غير نشط في سريرك حتى أنك لن تحتاج إلى تناول السعرات الحرارية، ولذلك من المفيد أن نعرف ما هو مسموح بتناوله من أطعمة في المساء لانقاص الوزن بسهولة دون إثقال، وعليه تخطيطك سيرتكز على قليل من الكربوهيدرات وخاصة الألياف، لهذا فإن استهلاك حساء التخسيس مثالي ويمكنك أن تأخذ الزبادي المنزلي.

ماهي الرياضة المناسبة لانقاص الوركين بسرعة؟

قدمنا لك المشورة على أساس النظام الغذائي، ولكن من الواضح أن النشاط البدني ضروري عندما تريد تخسيس الأرداف، بعض الرياضات هي أكثر استهدافا لتنغيم الفخذين، مما يساعد على صقل الوركين، ومن المهم أن تركز هذه الجهود على الرياضة التي من شأنها حرق السعرات الحرارية بدلا من الرياضة التي من شأنها تطوير كتلة عضلاتك.

المشي السريع

المشي السريع هو على الارجح الرياضة المتاحة للجميع، لاتتطلب دفع الاموال ولا التقنيات الكثيرة، إنها تتطلب فقط الإرادة مادمت لاترغب في الجري. بانتظام 2-3 مرات في الأسبوع سوف يساعدك على زيادة معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية بسرعة.

ما العضلات المستهدفة على نحو أفضل لتخسيس الأرداف؟

على عكس ما يعتقد، فمن الضروري لبناء العضلات التركيز على العضلات ذات الأولوية التي هي العميقة وليس العضلات الواضحة كما العضلة البطنية المنحرفة.

لتخسيس الخصر والوركين، فمن المهم تحفيز العضلة البطنية المستعرضة دون الحصول على حجم في كتلة العضلات.

تمارين تخسيس الأرداف

تمرين بلانكا

"<yoastmark

هو نفس الوضع عندما يقوم المرء بتمرين الضغط ولكن بعد رفع القدمين، والهدف هنا هو أن لا تمارسها صعودا وهبوطا كما تمرين الضغط، ولكن بالحفاظ على الوضعيه بجسم ثابث ومستقيم قدر الإمكان من أجل ادخال حزام البطن بشكل صحيح ، وإذا كان لديك آلام أسفل الظهر، فذلك لأن وضعيتكم غير مستقيمة بما فيه الكفاية. والهدف هو القيام بهذه الحركة 30 ثانية إلى 1 دقيقة ثم فترة راحة، ونبدأ مرة أخرى عبر تكرارها من10 إلى 15 مرة في الصباح على معدة فارغة.

تمرين رفع الساق

تمارين رفع الساق
تمارين رفع الساق

استلقي على الجانب.

حافظ على توازنك عن طريق التموضع على مرفقك.

ارفع ساقك 20 سم مع ترك ساقك الاخرى ثابتة ومستقيمة.

حافظ على ثبات الوضعية ل 5 ثواني.

ارفع الساق إلى أعلى حد تستطيع بلوغه.

حافظ على ثبات الوضعية ل 5 ثواني.

قم بالتمرين 15 مرة على امتداد 3 إلى 4 مجموعات كل يوم.

هذا التمرين ممتاز للعمل على الوركين و أيضا لصقل الفخذين.

تمرين الكرة السويسرية

تمارين الكرة السويسرية
تمارين الكرة السويسرية

استعمل كرة وينصح بالكرة السويسرية للبطن.

استلقي على ظهرك مع الحفاظ على يديك ممدودتين ومستقيمتين على الأرض.

ثبت الكرة بين قدميك.

ضع أسفل الظهر على الأرض للحفاظ على ظهرك السفلي.

ضع ساقيك على شكل مستقيم مع الكرة بين قدميك.

قم بحركة ذهاب وإياب مع قدميك كما لو كنت تقوم بخطوات صغيرة.

يجب أن لا تسقط الكرة.

قم بالتمرين على امتداد4 مجموعات من 30 حركة ذهاب وإياب

إنه تمرين مفضل وجيد لانقاص الوركين، وكذلك لانقاص البطن السفلي.

ركوب الدراجة

مبدأ الضغط على دواستي الدراجة يمكن أن يحفز العديد من العضلات في الوركين، وبالتالي فركوب الدراجة أداة ممتازة لانقاص وزن الوركين، خاصة إذا كنت تستخدم بطريقة مستمرة ونشطة، ومن الأفضل أن تكون بوتيرة سريعة عن طريق اختيار الضغط القوي على الدواستين بدل رفع تحدي صعود تلة بسرعة قياسية، لأنه في الحالة الثانية، قد يكون لديك ميل لتطوير حجم كتلة العضلات وهذا ليس الهدف.

استغلي كل الفرص المتاحة

من المهم جدا أن تدعي إبداعك يتكلم عندما يتعلق الأمر بتخسيس الوركين، وهنا يمكنك تحليل حياتك اليومية، سترى أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تساعدك في فقدان الأرداف.

هل حاولت في أي وقت مضى تنظيف الأرضيات أثناء المشي في وضع القرفصاء؟ أيضا حاولي غسل الأطباق في وضعية المشي  مع ظهرك مستقيم وساقيك مفتوحتين قليلا لتحفيز الفخذين، بل حاولي أن تنظفي النوافذ صعودا وهبوطا مع وضعية القرفصاء، كذلك لو لديك منزل من طابقين ستكون فكرة تنظيف السلالم مرتين في الأسبوع أمرا مثيرا وفعالا.

التدليك لصقل الوركين

التدليك يكتسب فعاليته مع تغيير في سلوك الأكل، ومقارنة قدرتك على ممارسة الرياضة لانقاص وزنك، ولكن سيكون له ميزة الاسترخاء الضروري للحد من التوتر، لأنه في بعض الأحيان عادة ما تتسبب في تراكم الدهون، كما سيسمح التدليك بتدفق أفضل للدم، مما سيؤدي إلى القضاء على السيلوليت والدهون، واستهلاك أفضل لأطباق التخسيس التي تتناولها.

كريمات التخسيس

كريمات تخسيس الأرداف مثل التدليك وحدها سيكون لها تأثير ضعيف إذا لم تدخل في منظومة اتباع رجيم صحي ولعب الرياضة، وبعضها يحتوي على مواد دورها هو فك الدهون موضعيا، والبعض الآخر يركز أكثر على تشديد الجلد والحد من السيلوليت، وباختصار يبقى من الجيد الجمع بين واحدة من هذه الكريمات مع التدليك.

كما يجب الحرص في اختيار الكريمات بالاستشارة مع الأطباء و الاخصائيين.

لا تهمل المورفولوجيا

إنها نصيحة أكثر منها تلميحة بأن تكون على بينة من المورفولوجيا الخاصة بك، لأن بعض الناس سوف ينجحون في تخسيس الأرداف باتباع توصياتنا وغيرهم أقل بقليل، ويجب عليك أن تلاحظ بالفعل مورفولوجيا الأسرة لأن الوراثة حاسمة في كثير من الأشياء، إذا كان في عائلتك الحوض ضيق نوعا ما وهو ما يعطي الانطباع بوجود أرداف كبيرة، فمن الممكن أن تناول الطعام بشكل أفضل والقيام الرياضية سيحسن وضعيتك، ولكن لا يحل تماما مشكلتك، وفي هذه الحالة من المهم أن تشتغل بجد على جسدك، ومن الضروري أيضا أن تقبل وضعك دون الحاجة إلى هدر التكاليف الكثيرة للحصول على النحافة التي تسوقها وسائل الإعلام، لأن المعركة ضد المورفولوجيا الطبيعية هي معركة عديمة الفائدة.

MyRijim

لا تعليقات بعد على “تخسيس الأرداف بسرعة عبر حيل غذائية ورياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *