نصائح لحرق الدهون المتراكمة بالجسم كله

نصائح لحرق الدهون المتراكمة بالجسم كله
نصائح لحرق الدهون المتراكمة بالجسم كله

السبب الرئيسي في تراكم الدهون بالجسم هو عدم قدرة الجسم على التعامل معها أو حرقها لكونها زائدة عن أحتياجات الجسم في إنتاج الطاقة، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم تلك الدهون في العديد من المناطق في الجسم والتي من بينها البطن والأرداف وغيرها.

 

واليكم اهم النصائح لحرق الدهون المتراكمة في الجسم

الالتزام بنظام غذائي صحي أو الرجيم من الأمور الهامة في فقد الكثير من الوزن والحصول على الوزن المثالي، حيث أن اتباع الرجيم المعتدل هو الأفضل في المحافظة على الجسم على عكس ما يحدث في الرجيم القاسي والذي يضر كثيرا بالجسم ومن الممكن اتباع النظام الصحي التالي بهدف التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم:

 

تناول البروتين الذي يأخذ المزيد من الوقت داخل الجسم كي يتم هضمه حيث أن ذلك النوع من البروتين يعمل على مد الجسم بالشعور بالشبع لفترة زمنية طويلة ومن ثم عدم تناول الطعام لفترة طويلة، كما أن تلك النوعية من الطعام تساهم في المحافظة على الكتلة العضلية في الجسم.

تناول الوجبات التي تحتوي على الألياف والتي تزيد من قدرة الجسم على حرق المزيد من الدهون حيث تحتاج المعدة إلى الكثير من الوقت بهدف هضم تلك الألياف كما أن تلك الألياف تساهم في ضبط مستوى السكر في الدم وتتواجد تلك الألياف بكثرة في الفاكهة والخضروات.

كما أن الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 تساهم بشكل كبير في رفع معدل الأيض وزيادة قدرة الجسم على حرق المزيد من الدهون.

كما أن التجارب قد أكدت على أن تناول الكالسيوم والحديد في الوجبات من الأشياء التي تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون في الجسم.

 

خطوات حرق كميات أكبر من الدهون

من الممكن أن يقوم الشخص بزيادة حرق الدهون المتراكمة في الجسم من خلال الخطوات التالية:

 

  • الإكثار ى من الحركة على مدار اليوم ومن الأفضل ممارسة التمارين الرياضية مرة في اليوم لمدة نصف ساعة وإن كان أقل تلك التمارين وهي رياضة المشي والتي تزيد من قدرة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، كما أن ممارسة تمارين الأيروبكس وغيرها من التمارين القوية تساهم بشكل أكبر في زيادة حرق دهون الجسم.

 

  • تناول المشروبات الطبيعية وعلى وجه التحديد الشاي الأخضر حيث يحتوي الشاي الأخضر على المزيد من المواد الفعالة التي تزيد من زيادة معدل الأيض.

 

  • تجنب الرجيم القاسي لفترة زمنية طويلة حيث أن اتباع تلك الطريقة للتخلص من الوزن الزائد من الممكن أن تصيب الجسم بالمزيد من التعب والأمراض نتيجة لفقد الكثير من العناصر الهامة للجسم هدم البروتين الهام للجسم وغيرها من الأمراض التي تصيب الجسم نتيجة اتباع تلك الطرق الغير صحية لفترة طويلة.

 

  • تناول المزيد من الماء على مدار اليوم حيث أن تلك الطريقة تزيد من معدل الأيض في جسم الإنسان بنسبة قد تصل نحو 30%.

 

  • تجنب تناول الدهون المشبعة والوجبات السريعة فتلك الأشياء من السهل زيادة الوزن والدهون داخل الجسم من خلالها ولكن من الصعب التخلص منها حتى من خلال الرجيم لفترة طويلة، كما أن تلك الدهون لديها قدرة كبيرة على تعطيل معدل حرق الدهون داخل الجسم والتأثير سلبا على الصحة.

 

  • النوم لفترة كافية على مدار اليوم لأن النوم الصحي وهو أن ينام الشخص البالغ لمدة 8 ساعات ليلا وعدم السهر وهذا من الأمور التي تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.

 

  • تناول الطعام ببطئ فهذا من الأشياء التي تمد الجسم بالشعور بالشبع سريعا وعدم تناول المزيد من الأطعمة ومن ثم زيادة الوزن.

 

  • تجنب تناول المشروبات الغازية حيث تحتوي تلك المشروبات على كمية كبيرة من السكر وهو من الأشياء الضارة جدا بالجسم خلال فترة الرجيم وبصفة عامة هي مضرة بالجسم.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.