تعرف على رجيم البحر المتوسط للحصول على وزن مثالى ورشيق

رجيم البحر المتوسط
رجيم البحر المتوسط

يعتبر رجيم البحر المتوسط من الأنظمة الغذائية المدروسة التى تساعد الإنسان للحصول عى جسم مثالى ورشيق، ويعتمد هذا الرجيم على الأطعمة الصحية المكونة أغلبها من الخضروات والفواكه، ويستعرض “ماي ريجيم” فوائد رجيم البحر المتوسط والنظام الغذائي المتبع فيه.

فوائد رجيم البحر المتوسط لجسم الإنسان

تتوضح فوائد رجيم البحر المتوسط فى:

  • يحافظ على وزن الإنسان المثالى لأن البروتين والدهون صحية فى هذا الرجيم يؤديان إلى المحافظة على نسبة مستوى السكر معتدلة فى الدم مما يساعد على الحد من شهية الإنسان للطعام.
  • يحافظ على صحة القلب لأن العناصر الغذائية فى هذا الرجيم تساعد على تقليل من عوامل خطر الأصابة بأمراض القلب وارتفاع مستوي ضغط الدم والسكر والكرليسترول.
  • يساعد على الحد من إصابة بمرض الشيخوخة حيث أثبت الدراسات العلمية أن النظام الغذائي فى رجيم البحر المتوسط غنى بأحماض الأوميغا 3 الدهنية والمواد المضادة للأكسدة مما يبطء الشيخوخة.

مكونات النظام الغذائي فى رجيم البحر المتوسط

يحتوى النظام الغذائي فى رجيم البحر المتوسط على مكونات أساسية وهى:

  1. يعتبر زيت الزيتون المصدر الأساسي للدهون.
  2. يعتمد هذا الرجيم على تناول الخضروات والفواكه والبقول والمكسرات الطازجة والعضوية والأبتعاد عن تناول الأطعمة المعلبة والمصنعة.
  3. يعتمد فى نظام الغذاء اليومى على تناول الأرز والمكرونة والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة بينما يبتعد عن تناول الأطعمة التى تحتوى على الدقيق الأبيض.
  4. يفضل تقليل تناول الأطعمة ومنتجات الألبان مع العلم أن أفضل المنتجات التى يمكن تناولها فى هذا الرجيم تتضمن الزبادى اليونانى ومنتجات حليب الخرفان والماعز.
  5.  يفضل الأكثار من تناول الأسماك بمعدل أكل 2 حصة من الأسماك الطازجة فى الأسبوع الواحد بهدف الحصول على فوائد أحماض الأوميغا 3 الدهنية.
  6. يعتمد هذا الرجيم فى ناول البروتين على الاعتدال فى تناول اللحم وأن يكون المصدر من المواشى التى تتناول العشب.
  7. يستخدم فى أطباق رجيم البحر المتوسط الزعتر وأوراق الغار واكليل الجبل والريحان واليانسون والفلفل والثوم بكثرة بسبب أن هذه الأعشاب والوابل غنية بمضادات الأكسدة الصحية، والدليل على ذلك أن نصف معلقة صغيرة من الزعتر المجفف تحتوى على مضادات للأكسدة تماثل الموجودة فى ثلاثة أكواب من السبانخ.
  8. يستخدم الفواكة الطازجة فى هذ الرجيم بدلا من الحلوى المصنعة كما يقلل من استخدام السكر فيه.

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.