فوائد الموز للصحة العامة وحرق الدهون

فوائد الموز للصحة العامة وحرق الدهون

 لا شك أن الموز هو من أفضل وأكثر أنواع الفاكهة إستخداماً ، فبالعض يتناول الموز يومياً ؛ نظراً لما يحتويه الموز من فوائد كثيرة للإنسان ، فله القدرة علي الحفاظ علي الصحة العامة للإنسان وحفظ توازنه ، للموز قدرة سحرية علي التخلص من الدهون في الجسم ، والتخلص من المياة المخزنة في الجسم وهذا بفضل إحتوائه علي كمية كبيرة من ” البوتاسيوم ” . 

ويحتوي كل 100 جرام من الموز علي تقريباً :

* 1.09 جرام بروتين
* 0.367 ملغ فيتامين B-6
* 5 ملغ كالسيوم
* 27 ملغ مغنيسيوم
* 0.15 ملغ زنك

# والكثير من العناصر الغذائية الأخري الهامة للجسم #

وللموز دور كبير وأثاثي في عمل المُخ وتحفيزه ، فأثبتت الكثير من الدراسات القدرة الكبيرة للموز علي تحفيز المخ ، ويُفضل أن يكون عنصراُ أساسياً ضمن وجبة الإفطار ولو حتي موزة واحدة .

يحتوي الموز علي كمية جيدة للغاية من الألياف ، وللألياف دور أساسي في الجسم وهي هامة له للغاية ، فالألياف تساعد وبشدة علي زيادة الشعور بالشبع . 

– الموز وفقر الدم
فقر الدم هو نقص في مستوي الهيموغلبين في الدم ، وللموز دور فعال في زيادة نسبة الهيموغلبين ، وأيضاً يحتوي الموز علي نسبة عالية من عنصر الحديد الذي يساعد بشكل كبير في معالجة فقر الدم .

– الموز – البوتاسيوم – ضغط الدم
من أكثر ما يشتهر به الموز هو أحتوائه علي نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي بدور يكافح ضغط الدم في الجسم ويقلله .

– الموز – الألياف – الإمساك 
يحتوي الموز علي نسبة عالية للغاية من الألياف التي كما قلنا سابقاً تزيد من الشعور بالشبع .. بل وتخفف من الإمساك

– الموز يزيد الشعور بالسعادة 
يحتوي الموز علي كمية جيدة من التربتوفان ، الذي يحوله الجسم بعد ذلك إلي هرمون السيروتونين وهو المعروف بإسم ” هرمون السعادة ” الذي يقي من الإصابة بالإكتئاب ويخفف منه إذا أصيب احد به ، ويزيد الهرمون من حالة السعادة عند الإنسان .. ولذلك يزيد تناول الموز من الشعور بالسعادة ويخفف حالات الإكتئاب .

– الموز والكوليسترول 
يحتوي الموز علي مادة البكتين وهذه المادة تساعد بشدة علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم لصحة أفضل .

– الموز والصحة الجنسية 
للموز دور قوي للغاية في تحسيم الصحة الجنسية عند الرجال ، فالموز بدوره يساعد علي الإسترخاء وهذا بدورة يزيد من الحالة النفسية والجسدية للرجال أثناء العلاقة ، وأيضاً إمكانية الموز علي زيادة الشعور بالشبع ، هذه الإمكانية تخفف من كمية الطعام في المعدة وبالتالي تحفز الجهاز العصبي علي تحسين العملية الجنسية ، فإمتلاء المعدة بالطعام يكون عائق أمام علاقة جنسية جيدة .

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.