الكافيين لحرق الدهون ولتحسين الصحة العامة

تُعد القهوة هي المصدر الرئيسي للكافيين ، والقهوة هي من أكثر المشروبات إستهلاكاً في العالم بعد الشاي ، ويشتهر شُرب القهوة في الدول الغربية بكثرة ، فكوب القهوة في الصباح قبل العمل هو أمر أساسي ضمن الروتين اليومي للمواطن الغربي .

والكافيين هو أكثر المواد المُنبهة إستخداماً وإنتشاراً علي هيئات مُختلفة فقد تكون في كوب القهوة أو في منتجات حرق الدهون ، فالمادة الأساسية لأغلب منتجات حرق الدهون هي الكافيين .

فعند تناول وجبة من الكافيين سواء علي هيئة كوب قهوة أو اي شكل أخر ، وعند نزولها إلي المعدة وبدأ عملية الهضم ، فحرارة الجسم داخلياً تبدأ في الإرتفاع قليلاً وهذا الأمر بذاته يستهلك سعرات حرارية أعلي .

ويُعد الكافيين من أفضل الحلول لإنقاص الوزن إذا كان بسبب الماء المخزن ، فكثيراً من الأجسام تقوم بتخزين كمية كبيرة من الماء وهذا الأمر يزيد من الوزن ، فالكافيين هو من أفضل مُدرات البول علي الإطلاق ، فعند تناول كمية جيدة من الكافيين يقوم بإدرار البول من خلال إستخراج المياة المخزنة في الجسم .

يساعد الكافيين علي حرق الدهون المخزنة في الجسم وإستخراج ما بها من سعرات حرارية لمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة نشاطاته اليومية ، ويزيد أيضاً الكافيين من عملية التمثيل الغذائي ، وهذا الأمر بذاته يحسن من الصحة العامة ويساعد علي تجنب تحويل الطعام إلي دهون مخزنة في الجسم ، والكافيين أيضاً يحفز الجهاز العصبي علي إرسال إشارات لتكسير الدهون المُخزنة في الجسم ، فيتم تكسير الدهون المخزنة للتحول إلي طاقة ثم تستهلك .

ولكن لا يخفي عنكم الأثار الجانبية لكثرة تناول الكافيين ، فالكافيين يسبب : الصداع ، يزيد من القلق والتوتر ، يسبب رعشة في العضلات ، يزيد من العصبية ، يقلل من الرغبة في النوم ويزيد من معدل ضربات القلب .

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.