8 عادات سيئة تمنعك من خسارة الوزن احذر منهم

8 عادات سيئة تمنعك من خسارة الوزن احذر منهم

خسارة الوزن , قد تمنعك بعض العادات التي تمارسها كل يوم من فقدان الوزن. اكتشف هذه العادات التي تمنعك من الوصول إلى أهداف لياقتك:

– تناول الطعام أمام الشاشة

أغلق جميع الشاشات وكرس نفسك لتناول الوجبة. تعتبر الوجبات عملاً جادًا ولا ينبغي إهمال صحتك وعافيتك. لتناول الطعام، اجلس على طاولة واقضِ وقتًا في تذوق الطعام ومضغه.

– لا تشربين الماء خلال الوجبة لخسارة الوزن

نسمع أحيانًا أنه لا ينبغي لنا أن نشرب مع الوجبات حتى لا نبطئ عملية الهضم، وهذا خطأ. شرب كوب أو كوبين ليس مشكلة، فهو يزيد من حجم المعدة، ويساعد على زيادة الشعور بالشبع، كما يمتص الألياف جيدًا، مما يعزز الشعور بالشبع.

 

– تجنب الوجبات السريعة وتصغير الطبق

يجب عليك الاعتماد الكلي على طهي الاكل بالبيت وتجنب الوجبات السريعة وفي نفس الوقت اظهرت الدراسات عند استخدام الطبق الصغير سوف تاكل فى المتوسط اقل بنسبة 30% .

– تأكلين بسرعة كبيرة

اترك 20 دقيقة على الأقل لتناول وجبتك ومضغك. اختر الأطعمة الصلبة والمقرمشة وامضغها لفترة كافية لهضمها جيدًا وخذ وقت كافي في المضع فطول الوقت فى المضع يعطي المخ اشارات بالبدء فى الشبع .

– ترفضين تناول وجبة خفيفة

يمكن للوجبات الخفيفة بعد الظهر أن تنهي اليوم بسهولة ؛ فهي تمنعك من تناول المزيد في المساء. إذا كنت تميل إلى تناول وجبة خفيفة في الساعة 4 مساءً، فخطط لوجبة خفيفة صحية: قطعة واحدة من الفاكهة والجبن وقطعة خبز وقطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة وحفنة من الفاكهة المكسرات المجففة والنيئة (اللوز، المشمش، الجوز، إلخ).

– لا تحصلين على قسطٍ كافٍ من النوم

حاولي الذهاب إلى الفراش بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم. كلنا مختلفون، لكن في المتوسط ​​، نحتاج إلى 7-9 ساعات من النوم. لمساعدتك على النوم، تجنب وجبات العشاء الكثيفة لأنها تستغرق وقتًا طويلاً للهضم، وتجنب لمس الشاشات (التلفزيون والكمبيوتر والهاتف …) في الليل حيث يتم ان لونها الازرق يحظر الجسم من انتاج هرمون الميلاتونين، هرمون النوم.

يمكنك ايضا الاستفادة من معرفة : ما نوع الأيض في جسمك؟

– تختارين المنتجات قليلة الدسم لخسارة الوزن 

تمنحك هذه المنتجات الراحة النفسية، لذلك تميل إلى تناول ضعف الكمية. أيضًا، منتجات الألبان قليلة الدسم تحتوي على دهون أقل ولكنها أقل شبعًا. يمكن للمنتجات التي تحتوي على مواد التحلية أن تبقيها حلوة وتجعلك ترغب في تناولها. انسى المنتجات قليلة الدسم، لأنها غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من السكر.  استبدليها بمنتجات طبيعية لتحصل على شبع اكثر وحاول طهي أكبر عدد ممكن من الوجبات في المنزل، فهذه هي أفضل طريقة للتحكم في كمية ونوعية السكر والدهون التي تتناولها.

 

– تتجنبين الأطعمة النشوية لخسارة الوزن

عندما تتجاهل الأطعمة النشوية (الخبز والمعكرونة والأرز والكينوا والحنطة السوداء …)، ستشعر بالجوع بين الوجبات، لذا ستحصل على المزيد من الوجبات الخفيفة. من المعروف ان النشويات تحتوي على سعرات حرارية مثلا (350 لكل 100 جرام من المعكرونة)، لكنها توفر النشا والألياف التي توفر الشبع طويل الأمد. قم بأدخال الكربوهيدرات في جميع الوجبات، ولكن بكميات مناسبة لنشاطك، واختر الأنواع ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (الحبوب الكاملة والبقوليات). • المصدر: topsante.com

يمكنك قراءة : دواء أورليستات لخسارة الوزن

ملاحظة: استشر أخصائيًا قبل تطبيق هذه النصيحة

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *