لصق الأظافر بدون صمغ الطريقة والحل

تعاني الكثير من السيدات من شكل أظافرهن الطبيعية بسبب ضعفها أو تغير شكلها بعوامل الحياة اليومية ولهذا تلجأ الكثير من النساء إلى تركيب الأظافر الاصطناعية في المنزل ، حيث يعتبر خبراء التجميل أن الأظافر تعد جزء لا يتجزأ من جمال المرأة.
ولهذا السبب فإن العديد من النساء تهتم بتطويل أظافرهن، وذلك من خلال بعض الطرق الاصطناعية التي باتت شائعة بين مراكز التجميل المختلفة.
وإذا كنت تستعدين لمناسبة سعيدة وتجهزين لها ، ولا تسعفك أظافرك الطبيعية ، فليس أمامك سوى حل واحد وهو شراء الأظافر الصناعية.
وفي السطور التالية سنشرح لك سيدتي كيفية تركيب أظافر صناعية بدون صمغ لتسهل عليكي عملية الفك والتركيب ولتتمتعي بشكل أنيق وجذاب طوال الوقت.
تجهيز الأظافر الصناعية
قبل أن نبدأ معكي سيدتي في شرح الطريقة السهلة والآمنة في لصق الأظافر بدون عناء وبدون صمغ يجب أولا أن نجهز الأظافر الصناعية ، ويتم تجهيزها كما يلي:
قومي سيدتي بتجهيز الأظافر الاصطناعية التي ترغبين في تركيبها.
كما يجب عليكي سيدتي قبل البدء في عملية التركيب أن تراعي أولا من أن هذا الظافر الاصطناعي يتوافق مع طول وعرض ظفرك الطبيعي.
ويتم هذا الأمر من خلال مطابقته على الظافر الطبيعي بدون اللاصق.
كما يجب مراعاة أن تمتد هذه الأظافر الاصطناعية على جميع الأظافر الطبيعية ، حتى لا تظهر وكأنها أظافر غير طبيعية أو يظهر جزءا منها بجانب الأظافر الاصطناعية
وفي هذه الحظة نضع الأظافر الاصطناعية العشرة بالترتيب ابتداء بالخنصر، والبنصر والمتوسط المؤشر والإبهام على كل يد.
ثم تقومي بعدها سيدتي بوضع المادة اللاصقة لتركيب الأظافر.
أظافر الأكليريك
كثيرا ما تتساءل السيدات عن كيفية تركيب أظافر الأكليريك ، وينصح الخبراء في هذا الصدد أن يتم هذا الأمر في صالونات التجميل وذلك حتى لا تحدث أخطاء أثناء عملية تركيب الأظافر
كيفية تركيب الأظافر بدون صمغ
هناك أظافر صناعية يتم بيعها بشريط لاصق أو ما يسمى دبل فيس ، ويكون شكلها لاصقة من الناحيتين ، حتى يتم لصق الأظافر الصناعية من جهة والجهة الآخرى لصق الأظافر الطبيعية ليتم تثبيت الأظافر بدون أي عنا ، وهذه الطريقة هي كما يلي:
أولا : تجهيز الأظافر
قومي سيدتي بتجهيز أظافرك الطبيعية من خلال غسل يديك بالماء ثم رشي أظافرك برذاذ مزيل للرطوبة.
وإذا لم يتوفر لديك سيدتي الرذاذ فيمكنك حينها مسح الأظافر بمزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون.
وتعتبر هذه الخطوة هي الأهم لإزالة الأوساخ والزيوت وتكمن أهمية هذه الخطوة في أنها تساعد بدورها على تثبيت الطلاء بالأظافر.
ثانيا : طلاء ظهر الظافر الصناعي بمادة شفافة
ويجب في هذه المرحلة استخدام كمية مناسبة من الطلاء بحيث تشكل طبقة سميكة على الأظافر، لكن لا يفضل المبالغة في كمية الطلاء حتى لا ينزلق من جانبي الظفر الصناعي حين تثبتينه على ظفرك الطبيعي ولكن يفضل الأكتفاء بالقدر الذي تستخدمينه حين تطلين أظافرك الطبيعية.
من الممكن استخدام طلاء أظافر من أي علامة تجارية، بل ويمكنك حتى استخدام الطلاء اللامع المحتوي على الجليتر.
لكن يفضل تجنب استخدام الطلاء الملون لأنه سيكون ظاهرًا إذا تسرب من على جانبي الظفر الصناعي.
ثالثا : جفاف الطلاء لمدة 15 ثانية
أما الخطوة الثالثة فهي ترك الطلاء يجف ولكن ليس بشكل كبير ولكن اتركيه لبضع ثوانٍ قبل وضع الظفر الصناعي حيث سيثبت الظفر بصورة أفضل إذا كان الطلاء لزجًا وليس سائلًا.
رابعا : تثبيت الظفر الصناعي
قومي بوضع نهاية الظفر الصناعي بحيث يكون موازيًا لقاعدة ظفرك الطبيعي ثم اضغطي بالظفر الصناعي فوق ظفرك الطبيعي وثبّتيه لمدة ٣٠ ثانية إلى دقيقة حتى يجف الطلاء الشفاف
خامسا : الاستمرار في التركيب
قومي في هذه الفترة بتثبيت كل ظفر لمدة تصل إلى دقيقة ولهذا تتطلب هذه العملية بعض الوقت ، ولكن ستكون النتائج جيدة إلى حد كبير.
سادسا : نزع الأظافر
في حال أردتي سيدتي نزع الأظافر يجب عليكِ إزالة طلاء الأظافر حتى تنزعي الأظافر الصناعية المثبتة.
قومي بعها بملء وعاء غير عميق بمزيل طلاء الأظافر وانقعي أظافرك فيه لمدة تتراوح بين ٥ إلى ١٠ دقائق ثم انزعي الأظافر الصناعية برفق.
وأخيرا لا تحاولي نزع الأظافر بالقوة فقد يكون أمرًا مؤلمًا ويمكن له إلحاق الضرر بأظافرك الطبيعية.

MOHAMED MOUSTAFA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.