أفضل الطرق لعلاج البشرة الدهنية وآثار حب الشباب

البشرة الغير صافية ، البشرة الدهنية ، حب الشباب ، النمش ، الرؤوس السوداء والبيضا ، البقع السوداء ، كلها أمور كثيرا ما تؤرق السيدات وبعدما كثرت أنواع الكريمات والخلطات وليس هناك نتائج واضحة حول تغيير البشرة غلى الأفضل وجعلها بشرة صافية وناصعة البياض في التقرير التالي سنحاول التواصل غلى أفضل الوصفات لك سيدتي للحصول على بشرة ناضرة وبيضاء وكذلك لإزالة البقع وآثار الحبوب ، وسنحاول أن تكون المكونات فقط من مطبخك أو إذا اضطر الأمر فسيكون أقرب محل للعطارة من منزلك.

مكون واحد لبشرة صافية

وصفة رائعة لتفتيح البشرة وإزالة التجاعيد ويتم فيها استخدام مكون واحد فقط ، النشا ، أو الكورن فلور ويتم فيها استخدام معلقة واحدة وفنجان واحد من المياه ، وسنضع معلقة النشا في طبق عليه فنجان المياه وسيتم تقليبها في المياه ويجب أن تكون المياه باردة ويتم التقليب حتى تذوب النشا في المياه ويتم ذلك بسهولة كاملة
بعدها يتم رفع الخليط على النار ويتم التقليب على النار لمدة 3 أو 4 دقائق حتى يصبح قوامهي كريمي ولكن نؤكد على عدم تركها على النار أكثر من 3 دقائق ، ولكن يتم التقليب المستمر.
أما عن كيفية استخدامها ، فيجب غسل البشرة بالمياه الدافئة وبعدها يوضع الخليط على البشرة ويجب وقتها الاستلقاء والاسترخاء حتى لا تتحرك ملامح الوجه.
وبعد نصف ساعة سيجف الخليط ، بعدها يتم فرك الخليط من على الوجه ثم غسل الوجه بالماء العادي ، بعدها يتم تمرير مكعبات ماء الورد على الوجه.
هذه الوصفة يتم استخدامها كل يومين مرة واحدة ويقول المجربون أن هذه الوصفة جيدة وتم استخدامها.

الطريقة اليابانية

طريقة آخرى وهي تفتيح البشرة في خلال أسبوعين فقط ، حيث تتساءل الكثير من السيدات حول وجود كريمات لتفتيح البشرة بشرط ان تكون طبيعية ، ولكن للحصول على نتائج فعالة وسريعة ، وتقول صاحبة الخلطة أن العديد من الفتيات يهملن البشرة باستخدام الكريمات الجاهزة والتي من الممكن أن تضر بالبشرة.
وهذه الوصفة يتم استخدامها في اليابان ، وتكون الوصفة بالطين الأبيض ، حيث يتم غلي المياه في إناء ، ونقوم بطحن الكريم وتحويله إلى بودرة ويتم إضافة المياه إليه وتقليب المسحوق جيدا ويجب فرد المسحوق على البشرة ، كما أنه يمكن وضع المسحوق على الرأس إن كان جافا أو تالفا.
يمكنك استخدام هذه الوصفة لمدة اسبوعين ، ويوضع هذا المسحوق لمدة 30 دقيقة على الشعر والوجه وسترون النتائج بأنفسكم ، حيث يجعل البشرة صافية والشعر ناعما إلى حد كبير ، كما أن هذه الوصفة ليست مكلفة إطلاقا.

بشرة الكوريات

وهذه الطريقة هي ما تسمى بطريقة الكوريات لعلاج البشرة ونضارتها لتكوني مثل الكوريات ، وتقوم هذه الطريقة باستخدام مكون واحد موجود في مطبخ كل بيت ألا وهو الأرز نعم سنستخدم الأرز لعلاج البشرة وتفتيحها.
ويتم أولا وضع 4 معالق أرز ، ونوع الأرز الذي تم استخدامه هو أرز بسمتي أو أرز الكبسة وبعدها تقومي بوضع كوب ماء على الأرز ويتم نقع الماء مع الأرز لمدة خمس دقائق.
وبعدها يتم إضافة الماء الساخن إلى الأرز المنقوع في المياه الباردة أو العادية ، ويتم بعدها نقعه أيضا لمدة عشر دقائق ، ونقوم بعدها بوضع كوب ماء على النار ثم نضيف الأرز المنقوع ونبدأ في التقليب بشكل جيد.
وبعدها نترك الخليط على النار حتى يصل إلى مرحلة العجين ويتم طحن الأرز ووضعه في مصفاة ليخرج من الجهة الأخرى أثناء الطحن.
في النهاية نوصل الخليط إلى الشكل الكريمي حتى نبدأ بعدها في استخدام الخليط ، ويتم وضع هذا الخليط على أي نوع بشرة وذلك لمدة 15 دقيقة ويجب أن يتم ذلك في الليل قبل النوم ، حتى لا تتعرض البشرة للأتربة بعد وضع الخليط.
بعد ترك الخليط لمدة 15 دقيقة نتركه حتى يجف ، بعدها نقوم بفركه وغسل الوجه بالماء الفاتر ، ويتم تكرار هذا الأمر بشكل يومي.

الطين لتفتيح البشرة

هناك خلطات مجربة لتبييض الوجه حيث تعاني الكثير من السيدات من اسمرار لون البشرة خاصة مع اقتراب فصل الصيف والتعرض لأشعة الشمس والأتربة.
والطريقة هي الطين الأخضر أو الطين المغربي ، حيث يساهم في تجديد خلايا الوجه ولا يسمح بانسداد مسامات البشرة كما له القدرة على امتصاص الدهون ويخفف الأعراض الناتجه عن التعرض لأشعة الشمس كما يمكنه التخلص من الرؤووس السدوداء
والعنصر الثاني في هذه الخلطة هو الحليب الكامل الدسم فهذا العنصر يحتوي على أحماض أمينية تغذي البشرة ويحتوي على حمض يساعد البشرة على التجدد وترطيب البشرة وتخليصها من حب الشباب والبقع الداكنة
كما أننا سنحتاج إلى نشا الذرة ويزيل الخلايا الميتة ويزيلها كما يزيل البقع الداكنة وهو غني بفيتامين أ و ب
أما عن طريقة التحضير والتي تكون في دقائق معدودة ، نحضر إناء ونضع فيه ملعقة من الطين الأبيض وملعقة من نشا الذرة وبعدها نقوم بوضع اللبن كامل الدسم ، يتم خفق المسحوق بشكل جيد.
نقوم بشطف الوجه بالماء ونقوم بعدها بتجفيف الوجه بالمنشفة ، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه بفرشاة الماكياج أو بالأصابع ويمكن وضعها حول منطقة حول العين.
يترك الخليط لمدة 30 دقيقة ، وبعد أن يجف الخليط على الوجه ، نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم نقوم بعدها بغسل الوجه بالماء البارد ويتم تكرار هذه العملية بشكل يومي حتى تحصلي سيدتي على البشرة التي ترغبين بها.
ويتم الاحتفاظ بهذا الخليط في عبوة زجاجية وغلقها بإحكام ووضعها في الثلاجة وأثناء الاستخدام اخرجي الكمية التي تناسبك ثم أعيدي الإغلاق مرة آخرى ، ويمكن استخدام هذا الخليط لمدة ثلاثة أيام ولا يجب استخدامها وهي باردة.

خلطة الزبادي

ويستخدم فيها الزبادي الخالي من السكر حيث يقلل من النمش لانه يحتوي على حمض اللاكتيت الذي يقشر البشرة ويعطي إشراقة ويستخدم لذوات البشرة الحساسة
المكون الثاني هو دقيق الحمص أو دقيق الأرز إذا لم يتوفر دقيق الحمص
الكورككم المطحون يمكن وضعه مع هذه المكونات لآنه يحتوي على فيتامين سي وهو عنصر ممتاز لتبييض البشرة
أما عن طريقة التحضير فنأخذ ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من دقيق الحمص أو دقيق الأرز وملعقة كبيرة من الكوركم
يتم خلط الثلاث مواد معا ومزجهم بشكل جيد وتركهم لمدة عشرين دقيقة.
ويتم غسل الوجه بالماء الدافئ وبعدها بالماء البارد أو العادي ، ثم يتم بعد ذلك تنشيف الوجه ، ويتم دهن الوجه بزيت اللوز للسيدات أصحاب البشرة العادية.
أما السيدات أصحاب البشرة الدهنية فيتم مسح الوجه فقط بماء الورد بواسطة قطنة.
يتم تطبيق هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء وناعمة.

MOHAMED MOUSTAFA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.