كيف أخس 10 كيلو في أسبوع..إليك الطريقة

يحلم الكثيرين منا بالحصول على وزن مثالي بشكل سريع، فقد تحتاجين إلى خسارة الوزن بشكل سريع فقد يكون هناك مناسبة سعيدة تحتاج لارتداء نوع ما من الملابس، ويجب حينها خسارة عدد كيلوجرامات من الوزن بشكل أسرع من المعتاد.

في السطور التالية سنقدم لكم الحل الأفضل والأمثل للرجال والسيدات لخسارة 10 كيلو جرام في أسبوع واحد، فما هي الطريقة.

قبل البدء في عرض الخطة الكاملة لإنقاص الوزن لابد من تدوين الوزن الحالي مع كتابة تاريخ اليوم وبعد أسبوع ستنبهر بالنتيجة.

في هذا النظام سنتحكم فقط في الهرمونات المسئولة عن إنقاص الوزن وهي الأنسولين، الكورتيزول،هرمون النمو. فنعمل على تثبيط الهرمونات التي تمنع حرق الدهون ونزيد من الهرمونات التي تعمل على زيادة حرق الدهون.

وسنعتمد في هذه الإستراتيجية على أربعة محاور الأكل، الرياضة، النوم والتوتر، فنتعلم كيفية ممارسة الرياضة والنوم جيدا وتقليل التوتر وماذا نأكل.

و سندمج بين نظام الكيتو والصيام المتقطع فسيكون هناك فقط وجبتين والفارق بينهم ستة ساعات، وممنوع تماما تناول أي مأكولات بينهم فقط شرب السوائل.

وبنظام الكيتو لابد لنا من إنقاص كمية الكربوهيدرات فقط ما يقرب من 5% كربوهيدرات 20% بروتين 75%دهون.

فالبروتين والدهون يعطونك إحساس بالشبع ولن يزيد هرمون الأنسولين كما يزيد مع الكربوهيدرات، لذا سنجعل الجسم يتغذى على الدهون الموجوده به.

الممنوعات

أي شيء يحتوي على السكر من حلويات أو فواكهه أو عسل وحتى التمر.

ممنوع تماما كل أنواع الخبز سواء أبيض أو أسمر والأرز والمكرونة والبطاطس.

جميع مشروبات الدايت والزيوت المهدرجة بأنواعها.

البقوليات بأنواعها والحلو من الخضار كالجزر.

المسموح

اللحم بأنواعه كالدجاج والأبقار وخلافه الاسماك والبيض والزبدة والجبن التي لا تحتوي على سكر. اللبن الحليب كامل الدسم والمكسرات الزيوت الصحية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

الخضار الورقي والأفوكادو والبصل والفلفل والبهارات.

السكر المسموح به هو سكر ستيفيا وسكر اكسيليتول(سكر البتولا) وهو نفس نكهة السكر العادي ولكنه لا يرفع هرمون الأنسولين.

نصائح أساسية

1.النوم العميق هو من أكبر محفزات هرمون النمو الهام جدا لحرق الدهون.

2. البعد عن التوتر فهو من أكبر محفزات هرمون الكورتيزول والذي يمنع حرق الدهون.

3.تناول زيت الزيتون حيث أنه غني بحمض الأوليك وهو حمض أحادي غير مشبع مضاد أكسدة غاية في القوة فعند إستيقاظك إذا كنت تشعر بالجوع مع تناوله سيزيد إحساسك بالشبع والأهم من ذلك أنه لن يرفع هرمون الأنسولين، بإضافة الليمونة له ستعطيك نصف الحاجة اليومية من فيتامين سي، ووجود حمض الستريك بالليمون في غاية الأهمية حيث يمنع تكون حصوات كلوية.

لابد أن يكون زيت الزيتون بكر أصلي ممتاز.

5.أثبت علميا أن القهوة تثبط الشهية لأنها تزيد هرمون الشبع وتزيد معدل الإستقبال.

6.من المهم جدا تناول فلفل أخضر مع الغذاء، فالحبة الواحدة من الفلفل أخضر كان أو أحمر يغطي 148% من الحاجة اليومية لفيتامين سي وهو مهم جدا لحرق الدهون.

7.من الأفضل تناول مشروب خل التفاح بالشاليموه أو الشفاط حتى نتجنب الإضرار بالأسنان.

8.يفضل إستخدام ملح الهيمالايا. نبدأ يومنا في السابعة صباحا بعد نوم عميق وأولى الخطوات عدم استخدام الهاتف وعدم تصفح الاخبار وذلك لمدة أسبوع كامل فالهاتف هو اكبر مسبب لتوترك.

في بداية اليوم أول شيء تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع لمونة كاملة.

بعد ساعتين تناول فنجان قهوة، أي قهوة مسموحة سواء بكافيين أو بدون كافيين.

وبحلول الساعة الثانية عشر ظهرا سنبدأ مع الإفطار من الأمور الهامة التي لابد لك من حسابتها إذا أردت إنقاص وزنك هي كمية البروتين اللازمة لك يوميا، وسوف نعرض لكم طريقة حسابها.

لابد من ضرب وزنك في 1.5 – 0.8. فإذا كان وزن جسمك 80 كيلو تقريبا إذا ستحتاج من 64 إلى 120 جرام بروتين في اليوم.

فلابد لكم من تناول البروتين والدهون لإنقاص الوزن فالبروتين يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، ويحافظ على عضلاتك،يجعلك تخسر الوزن على حساب الدهون الموجودة في جسدك لا على حساب عضلات الجسم.

الإفطار عبارة عن ثلاث بيضات مقلية في ملعقة سمن أو زبدة ، بالإضافة إلى قطعة جبنة شيدر،تستطيع إضافة أي نوع من الخضار كالبصل والفلفل أو السبانخ حتى تزيد من درجة الشبع، من الممكن إضافة حفنة يد من جوز البقان حيث يحتوي على الكثير من الفوائد، وكذلك مسموح بإضافة بعض من الجوز أو اللوز أو الفول السوداني بحجم اليد.

أو نصف حبة أفوكادو. ومع إن الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات مفيدة وغنية بأوميغا 3 وممتازة لإنقاص الوزن إلا أننا لا يمكن أن نزيد منها حتى لا يعيق هذا فقدان الوزن السريع.

تلك الإضافات كالمكسرات أو الأفوكادو لابد من تناولها مع الوجبة لا بعدها بساعة أو أكثر.

في الساعة الرابعة عصرًا يحين وقت الشاي الأخضر، ولتحقيق أكثر إستفادة ممكنة من الشاي الأخضر لابد من شرب حوالي ثلاث أكواب باليوم الواحد.

بعد الساعة الرابعة عصرا وإلى أن يحين موعد الغذاء لابد من ممارسة رياضة معتدلة ثلاث مرات بالأسبوع لمدة نصف ساعة حيث تركض بسرعة عالية ثم تستريح لمدة دقيقة.

الرياضة المعتدلة تزيد من هرمون النمو مما يزيد من معدل حرق النمو.

وبحلول الساعة السادسة مساء يحين وقت وجبة الغذاء والتي تبدأ بطبق خضار كبير.

ولحساب كمية الخضار نضع ست قبضات من الخضرة الورقية كالسبنخ والخس والملفوف، حيث يعطي إحساس بالشبع ويعوض نقص الفيتامينات.

أما بالنسبة للخضرة الصلبة كالخيار والطماطم فبيكفي ثلاث قبضات. ننتقل لبروتين الغذاء حيث من الممكن أن يتنوع بين اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك كالتونة والسلمون، والكمية تكون على حسب إحتياج الشخص.

بعد وجبة الغذاء بساعة تستطيع أن تتناول كوب من مشروب خل التفاح، حيث نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب كبير من الماء بالإضافة إلى عصر ليمونة وسكر ستيفيا.

ويساعد مشروب خل التفاح بعد كل وجبة على منع ارتفاع هرمون الأنسولين، ويزيد الإحساس بالشبع، ويزيد من حساسية الأنسولين، والمساعدة على الهضم وزيادة حموضة المعدة.

وفي الساعة التاسعة من الممكن تناول مشروب حرق الدهون للمساعدة على النوم.

والنوم يكون بحلول الساعة الحادية عشر كحد أقصى

MOHAMED MOUSTAFA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.