كيفية علاج البشرة الدهنية وطرق الحفاظ عليها

من أكثر الأمور التي يبحث عنها السيدات وحتى الرجال هي مستحضرات الحفاظ على البشرة بشكل عام والبشرة الدهنية بشكل خاص، ومن بين كل المنتجات المعروضة في الصيدليات فتكوني سيدتي في حيرة من أمرك، حول أي المستحضرات تستخدمين وأيهما أفضل على صحة البشرة، وحتى لا تكون بشرتك حق تجارب كان هذا التقرير.

في السطور التالية سنبحث معكم ما هو الغسول الأفضل للبشرة الدهنية وسنعقد مقارنة بين ثلاثة أنواع من الغسولات حازت على إعجاب الجمهور بشكل كبير، كما سنعرض لكم أفضل أنواع المرطبات للبشرة الدهنية وحاولنا فيها مراعاة أن تكون المنتجات طبيعية إلى جانب أن تكون رخيصة الثمن وفي متناول أيدي الجميع ، كما سنعرض لكم ماسك خاص بالبشرة الدهنية.

الغسول الأفضل للبشرة الدهنية
وسنحاول المقارنة بين غسول فيتشي ولاروش وأفين وأيهم الأفضل بالنسبة للبشرة الدهنية ، وينصح خبراء التجميل بالأهتمام بغسول البشرة أولا بديلا عن المكياجات ، وهذا من قبيل الحفاظ على البشرة فالأهتمام بالبشرة ونضارتها أهم من الاهتمام بألوان البشرة من حيث المكياجات.
وتنصح أحد خبراء التجميل بشراء أنواع غسول البشرة من الصيدليات هي بالفعل أفضل من الموجودة في محلات السوبر ماركت حيث تكون أكثر فاعلية وثقة وإن كانت غالبية الثمن بعض الشئ ، إلا أنها الأفضل على الإطلاق.
أما عن المقارنة بين الأنواع الثلاثة فهي خاصة فقط بالبشرة الدهنية فإذا كانت بشرتك جافة أو عادية فيفضل الابتعاد عن مثل هذه الأنواع من غسول البشرة.
وتعتبر خطوة الغسول هي أفضل خطوة من حيث الحفاظ على الوجه في اسكين كير ، ونود أن نقول أن هذه الغسولات الثلاثة لا توجد إلا في الصيدليات فقط ولا توجد في السوبر ماركت ، وبحسب المستخدمين فهذه الأنواع الثلاثة هي الأفضل بين الماركات الموجودة في الأسواق بشكل عام.
وهذه المنتجات الثلاثة منتجات فرنسية وتم صنعهم داخل فرنسا وليس استثمارا فرنسيا داخل مصر وإنما تم تصنيعهم بالخارج رغم اختلاف أنواعهم
تحتوي كل عبوة من الثلاثة أنواع على 200 ملل ومن الممكن تواجد احجام أكبر من هذا الحجم ولكن هذا الحجم يفي بالغرض.
ويبلغ سعر لاروش وأفين مبلغ 209 جنيه مصري أما فيتشي فيبلغ سعر العبوة ال200 ملل 245 جنيه مصري ، والانواع الثلاثة عبارة عن جيل شفاف ، وبحسب التجارب فإن الجيل الشفاف هو الأفضل للبشرة الدهنية والبشرة المختلطة.
وعن لون الغسولات الثلاث فإن لونهم يكون أبيض شفاف ما عدا فيتشي فإن لونه يميل إلى الخضار بعض الشئ.
ومن حيث السماكة فإن أخف غسول للبشرة الدهنية منهم كان غسول لاروش ، بينما كان أفين أثقل منه بعض الشئ أما الأكثر سماكة في الانواع الثلاثة هو فيتشي.
أما من حيث رائحة كل نوع من الأنواع الثلاثة فكانت رائحة غسول لاروش غير قوية أو نفاذة ولا يمكن شمها بسهولة ولكن رائحته جيدة إلا حد ما ، أما رائحة الغسول الثاني وهو أفين وإذا أردت فتح العبوة فتكون بطريقة لف العبوة وسيخرج منها ثقب صغير وهي التي يخرج منها الغسول ، أما رائحته فهي رائعة للغاية فهي تشعرك بالانتعاش طوال الوقت ، أما رائحة فيتشي فهي تشبه الدواء إلى حد كبير ، وهو يعتبر الأسوأ من بين الأنواع الثلاثة من حيث الرائحة.
أما عن طريقة الاستخدام فيتم استخدامهم بنفس الشكل ، مرة صباحا ومرة مساءا ، وتأخذي سيدتي كمية كافية من الغسول ، وتقومي بفردها على الوجه ومن ثم تقومي بغسل وجهك بالماء.
أما المقارنة التالية فهي من حيث نتيجة كل غسول وأولهم لاروش حيث قام في بداية الأمر بتهدئة الحبوب ولكن بعدها شعرت المستخدمة وكأنه لا يعطي أي نتيجة أيجابية آخرى وبهذا لا ينصح باستخدام لاروش لآنه الأضعف من بين الأنواع الثلاثة .
أما أفين فهو أنقذ بشرة من استخدمه فهو يقلل الحبوب ويينصح لأماكن الحبوب الملتهبة ويوقف الحبوب ويتحكم في عدم ظهورها ، وتقول المستخدمة أنها ثالث عبوة من أفين وستشتريه مرة آخرى.
أما فيتشي فهو مثل أفين وهو أفضل في الحبوب الصغيرة تحت الجلد ، والزيادة فيه أنه يوقف ظهور الحبوب مرة آخرى وتنصح المستخدمة به لأصحاب البشرة الدهنية.
أفضل مرطب للبشرة الدهنية
عادة ما ينصح المستخدمون بتجنب المرطبات التي تحتوي على مركبات كميائية ، وسنعرض لكم معظم المرطبات التي تناسب البشرة الدهنية وبأسعار تبدأ من 40 جنيه.
من المعروف ان السيدات كثيرا ما تعاني من ظهور الحبوب خاصة مع بداية فصل الصيف بينما تكون مختلطة في فصل الخريف بينما تكون جافة في فصل الشتاء.
مرطب اندو ديرما
يبلغ سعره 43 جنيه ولا توجد به رائحة ويتم امتصاصه بشكل سريع من البشرة وعيبه الوحيد أنه يعطي ملمس دهني للبشرة ، لذلك لا يفضل استخدامه للبشرة الدهنية بسبب ملمسه
مرطب ركيو تين
هو مناسب للبشرة العادية والمختلطة إلا أن به رائحة عطرية قد تسبب تهيج للبشرة الحساسة ، وهو يفضل استعماله في فصل الشتاء ، ويبلغ سعره 40 جنيه.
جيل الصبار وجيل الورد
جيل الصبار وجيل الورد منتجات طبيه وهما مناسبان في فصل الصيف وجيل الورد مناسب للبشرة الدهنية أكثر من البشرة العادية أما جيل الصبار فهو يناسب جميع أنواع البشرات سواء العادية أو الجافة أو حتى الدهنية ، ويبلغ سعر جيل الصبار 45 جنيه، أما جيل الورد فيبلغ سعره 50 جنيه.
مرطب جينيكا مويست
مرطب جينيكا مويست يعتبر سعره أغلى بقليل من سعر المرطبات الآخرى، ويحتوي على الألوفيرا وشيا بتر ويمتص بطريقة سريعة للبشرة ويقوم بترطيب البشرة ويقوم بعمل ملمس دهني، ويبلغ سعره 65 جنيه.
مرطب ايبا مويست
تعتبر رائحته غير مقبولة وملمسه وامتصاصه غير سريع وهو يناسب البشرة الجافة والعادية وغير مناسب للبشرة الدهنية ويبلغ سعره 65 جنيه.
مرطب مويست وان
يؤكد المستخدمون أن مرطب مويست وان من أفضل المرطبات التي استخدموها في فصل الشتاء. ويبلغ ثمنه تسعون جنيها ولا يسبب حبوبا للبشرة وهو آمن جدا على لبشرة ويفضل لأصحاب البشرة الدهنية والجافة.
مرطب بيبانتين
ملمسه خفيف على البشرة الدهنية في فصل الصيف وترطيبه عميق للبشرة الدهنية، وهو آمن على البشرة فهوي طبيعي بنسبة كبيرة.
مرطب انفنينتي بوست ليزر
ومرطب انفنينتي بوست ليزر يفضل بعد التقشير البارد ويتم امتصاصه بشكر سريع من البشرة وسعره يبلغ 145 جنيه مصري في الصيدليات.
ماسك للبشرة الدهنية
هناك خلطات مجربة لتبييض الوجه وتفتيح لون البشرة  وخاصة البشرة الدهنية حيث تعاني الكثير من السيدات من اسمرار لون البشرة خاصة مع اقتراب فصل الصيف والتعرض لأشعة الشمس والأتربة.
والطريقة هي الطين الأخضر أو الطين المغربي ، حيث يساهم في تجديد خلايا الوجه ولا يسمح بانسداد مسامات البشرة كما له القدرة على امتصاص الدهون ويخفف الأعراض الناتجه عن التعرض لأشعة الشمس كما يمكنه التخلص من الرؤووس السدوداء
والعنصر الثاني في هذه الخلطة هو الحليب الكامل الدسم فهذا العنصر يحتوي على أحماض أمينية تغذي البشرة ويحتوي على حمض يساعد البشرة على التجدد وترطيب البشرة وتخليصها من حب الشباب والبقع الداكنة
كما أننا سنحتاج إلى نشا الذرة ويزيل الخلايا الميتة ويزيلها كما يزيل البقع الداكنة وهو غني بفيتامين أ و ب
أما عن طريقة التحضير والتي تكون في دقائق معدودة ، نحضر إناء ونضع فيه ملعقة من الطين الأبيض وملعقة من نشا الذرة وبعدها نقوم بوضع اللبن كامل الدسم ، يتم خفق المسحوق بشكل جيد.
نقوم بشطف الوجه بالماء ونقوم بعدها بتجفيف الوجه بالمنشفة ، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه بفرشاة الماكياج أو بالأصابع ويمكن وضعها حول منطقة حول العين.
يترك الخليط لمدة 30 دقيقة ، وبعد أن يجف الخليط على الوجه ، نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم نقوم بعدها بغسل الوجه بالماء البارد ويتم تكرار هذه العملية بشكل يومي حتى تحصلي سيدتي على البشرة التي ترغبين بها.
ويتم الاحتفاظ بهذا الخليط في عبوة زجاجية وغلقها بإحكام ووضعها في الثلاجة وأثناء الاستخدام اخرجي الكمية التي تناسبك ثم أعيدي الإغلاق مرة آخرى ، ويمكن استخدام هذا الخليط لمدة ثلاثة أيام ولا يجب استخدامها وهي باردة.

MOHAMED MOUSTAFA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.