كا ما تريد معرفته عن رجيم الماء في أسبوع..الفوائد والأضرار

يبحث مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة السيدات عن ريجيم الماء لانقثاص الوزن في أسبوع وذلك للحاق بمناسبة معينة أو التشجيع على الاستمرار في إنقاص الوزن عن طريق اتباع حميات آخرى.

في الموضوع التالي سنجيب على كل أسئلتكم فيما يتعلق بريجيم الماء وما هي فوائده وما هي أضراره التي يحذر منها الأطباء.

طريقة اتباع ريجيم الماء

عادة ما تكون طريقة اتباعر ريجيم الماء كما يلي:
تناول كوب من الماء على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة.
يتم تناول كوب من الماء كل ساعة تقريبا.
قبل تناول الوجبات بحوالي نصف ساعة يتم شرب كوب من الماء.
قبل النوم بحوالي ساعة يتم شرب كوب من الماء.

أضرار ريجيم الماء

هناك عدة أضرار يحذر منها الأطباء أثناء استخدام ريجيم الماء وهي كما يلي:
فقدان العناصر الغذائية:
يمكن لأي نوع من أنواع الصيام القاسي زيادة خطر الإصابة بنقص العناصر الغذائية، فعند تقييد السعرات الحرارية المُستهلكة، يحدث تقييد لاستهلاك الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الدهنية، وجميعها عناصر يحتاجها الجسم للعمل بشكل سليم.
نقص مستويات الصوديوم في الدم:
أو ما يسّمى بتسمم الماء، حيث يحدث نقص صوديوم الدم عند تعويض الماء والملح المفقود خلال التعرق بشرب الماء فقط، ويمكن أن يسبب نقص صوديوم الدم أعراض عصبية تتراوح من التشوش إلى نوبات الصرع، والغيبوبة، وتعتمد شدّة الأعراض على مدى انخفاض مستويات الصوديوم في مجرى الدم، ومدى سرعة هبوطها.
الجفاف:
يمكن أن يسبب اتباع رجيم الماء زيادة خطر الإصابة بالجفاف، وذلك لأنَّ ما يقارب 20-30٪ من استهلاك الماء اليومي قادم من الأطعمة المتناولة، وفي حال شرب الكمية المعتادة من الماء دون تناول الأطعمة فقد لا يحصل الجسم على الكمية الكافية من الماء، وتشمل أعراض الجفاف: الدوخة، والغثيان، والصداع، والإمساك، وانخفاض ضغط الدم.
تغييرات خطيرة في ضغط الدم:
يمكن أن يحدث انخفاض شديد في ضغط الدم عند شرب الكثير من الماء، كما قد يزيد خطر الإصابة بانخفاض ضغط الدم الانتصابي، وهو انخفاض مفاجئ في ضغط الدم عند الوقوف، وقد تسبب هذه الحالة الدوخة والدوار، كما قد يزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم الانتصابي، وهو ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم عند الوقوف.
أعراض جانبية:
قد تشمل الآثار الجانبية الأخرى لاتباع رجيم الماء الإصابة بالإغماء، وضباب الدماغ، والتعب، وتغير مستوى الهرمونات عند النساء في حال اتباعه لفترة طويلة.

فوائد رجيم الماء

الاعتماد على رجيم الماء لإنقاص الوزن قد يساعدك أيضا في الوقاية من بعض الأمراض والتقليل من أعراضها ومنها أمراض القلب وضغط الدم المرتفع، ومرض السكري والسمنة، وارتفاع معدل الكوليسترول بالدم.

ريجيم الماء والليمون

من طرق رجيم الماء اتباع رجيم الماء والليمون على الريق حيث يعتبر من أنواع رجيم الماء التي يعتمد عليها خبراء التغذية، والتي تتسبب في إنقاص سريع للوزن، فضلا على أنها أيضا تساعد على التخلص من السموم التي توجد بالجسم.

وتشير الأبحاث إلى أن هذا الرجيم قد يساعد في تخفيف الوزن، على الرغم من أن الطرق الأخرى للرجيم قد تكون أكثر فعالية على المدى الطويل.

للتأكد من أن صيام الماء يتم بأمان، يجب على الناس الاستعداد بشكل صحيح واختيار وقت جيد لبدء الرجيم، بحيث لا يحتاج الجسم إلى الكثير من الطاقة.

طريقة رجيم الماء

يمكنك اتباع نظام رجيم الماء دون أضرار صحية من خلال النظام الغذائي الذي يعتمد على وجود البروتين المهم للحصول على الطاقة اللازمة للجسم والتي تعتبر هامة لرجيم الماء حيث إنها تساعد على تسخين الماء بالجسم، مما يزيد من حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية.

MOHAMED MOUSTAFA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.