فواكه تساعد في التخلص من الوزن الزائد

السعي للوصول للوزن المثالي، يعد حلم الكثيرون الراغبين في الحصول علي جسم مشدود ورشيق.
وخلال هذا التقرير الذي يقدمه لكم موقع ماي ريجيم سنتعرف علي أبرز وأهم الفواكه التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد، وأيضا تمدك بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم يوميا، وذلك وفقا لموقع “eatthis”.
ومن ضمن هذه الفواكه المهمة لمتبعي الحميات الغذائية.. هي:
البطيخ.
تُعدّ مضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، ذات أهميّة للحفاظ على صحة الجلد والشعر؛ حيثُ يُساعد فيتامين ج على إنتاج الكولاجين؛ وهو بروتين يحافظ على نضارة البشرة والشعر، كما يُساعد فيتامين أ على تجديد وإصلاح خلايا الجلد، ويجدر الذكر أنّ عدم الحصول على كميّة كافية من هذا الفيتامين قد يؤدي إلى جفاف وتشقق البشرة، ومن الجدير بالذكر أنّ مُضادات الأكسدة قد تُساعد أيضاً على تقليل الجذور الحرة، التي قد تتسبب بظهور علامات الشيخوخة المبكرة؛ كالبقع، والتجاعيد، كما أنّ وجود الماء في البطيخ، يُساهم في إزالة السموم من الجسم، وبالتالي التقليل من ظهور التجاعيد
-الجريب فروت.
إن محتوى الجريب فروت من السعرات الحرارية قليل جدًا وبالمقابل فهو وفير بالمعادن والفيتامينات، فبتالي يُستخدم في أنظمة الحمية الغذائية، فهو يساعد في تخفيف الوزن، والتخلص من الدهون الزائدة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.
لكن يجب الاتزان باتباع أنظمة الحمية الغذائية، وتجنب الاعتماد الكلي على الجريب فروت خلال اليوم، والتغاضي عن الأغذية الأساسية الأخرى، فالإفراط في تناول الجريب فروت بهوس تخفيف الوزن قد يؤدي إلى مشكلات في الجهاز الهضمي، كالإسهال.
-التفاح.
إن من فوائد التفاح على الريق أنه يساهم في تسريع عملية الأيض، كما أن التفاح يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات اللازمة للحفاظ على أعلى كفاءة ممكنة لعملية الأيض، حيث أن التفاح يوفر معظم فيتامينات ب، التي تعد مهمة في عملية تحويل البروتينات والكربوهيدرات والدهون إلى طاقة، بالإضافة إلى فيتامين ك الذي يلعب دورًا في استقلاب البروتين والعظام.
-الأناناس.
السيدات اللواتي يعانين من أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) قد يساعدهن تناول الأناناس في التخفيف من هذه الأعراض، وذلك بفضل محتواه من المنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم، الأمر الذي يساعد في التقليل من التهيجات والتقلبات المزاجية والصداع وغيرها من أعراض تقلبات الهرمونات.
كما قد يساعد إنزيم البروميلين على استرخاء العضلات والتخفيف من التقلصات والآلام.
-الكرز.
يحوي الكرز من مكوناته ما يزيد عن 75% ماء، بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف الغذائية ومستويات قليلة من السعرات الحرارية وبهذا فإن الكرز يعد غذاء مميز لمن يطمح لخسارة الوزن إذ أنها تعزز الشعور بالشبع وامتلاء المعدة، والتقليل من الوجبات المتناولة لاحقًا، وبمذاقه الحلو فهو وجبة خفيفة مميزة كبديل للحلويات والأغذية العالية بالطاقة.
-البرقوق.
البرقوق يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ويعد مصدراً جيداً للعديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة مما يجعل منه فاكهة مثالية.
البرقوق يعزز الجهاز المناعي ويساعده على العمل بشكل جيّد، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين سي وهو من الفيتامينات التي تزيد من امتصاص الحديد بالجسم.
يعد البرقوق مصدراً جيداً للألياف الصحية مما يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وحمايته من المشكلات المختلفة التي من الممكن أن يتعرض إليها.
البرقوق به نسبة عالية من البوتاسيوم وهذا له دور في التقليل من الإصابة بالأمراض القلبية والأوعية الدموية، فضلاً على أنه يحمي من ارتفاع ضغط الدم، ويقي من التعرض إلى السكتة الدماغية.
أشارت دراسة ذكرها موقع “Medical news today” إلى أن البرقوق يقلل من ارتفاع الكوليسترول بالدم، حيث أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون البرقوق بشكل يومي ينخفض لديهم مستوى الكوليسترول الضار ويدعم الكوليسترول الجيد.
-الخوخ.
غنى الخوخ بالألياف يساعد على منع الإمساك الذي قد يصيب الحامل بشكل خاص في أواخر أشهر الحمل، كما أنه يحتوي على معظم المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الحامل والجنين، وله دور كبير في حفظ توازن السوائل في الجسم ومنع احتباسها في الجسم بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.
ماذا تفعل هذه الفواكه في جسمك لكي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد، الأسطر القادمة توضح هذا الأمر مشير إلي أنها تزيد من نسبة حرق الدهون في الجسم، لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الألياف، ومضادات الأكسدة التي من دورها تعزيز التمثيل الغذائي.
كما أوضح التقرير، أن هذه الفواكه تساهم بشكل كبير في تقليل الرعبة بتناول الأطعمة لأنها تعمل علي كبح الشهية، والسبب أنها غنية بالماء، والألياف التي من دورها كبح الشهية، كما أنها تعمل علي تنظيم مستويات السكر بالدم وتحسين حركة الأمعاء، وتسهيل عمليتي الهضم.
وأشار التقرير، أن هذه الفواكه تساهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، لأنها منخفضة السعرات الحرارية، ولذا فعند تناولك لها فأنت تمد الجسم بجميع العناصر الغذائية، وأيضا تعمل علي القضاء علي الوزن الزائد، ولذا أكثر من تناولهم كوجبات إضافية لارتفاع نسبة حرق الدهون.

MOHAMED MOUSTAFA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.