ما لا تعرفه عن ريجيم التمر والماء..وتجارب المستخدمين

يبحث كثير من الناس حول ريجيم التمر والماء وذلك بعد تحقيقه نتائج مذهلة في فقدان الوزن والذي يصل إلى 4 كيلو جرام في الاسبوع، لعلاج مرض السمنة الذي يعاني منه الكثير.

في التقرير التالي سنسلط الضوء على ريجيم التمر والماء ونجيب على كل الأسئلة المتعلقة بريجيم التمر والماء.

ويضع الجمهور الباحث عن ريجيم التمر والماء عدة أسئلة سنجيب عليها، وهي كما يلي:

رجيم التمر والماء كم ينزل من الوزن؟

يمكن أن تخسر من وزنك 4 كيلو جرامات خلال الأسبوع الأول من ريجيم التمر والماء، ولكن لا يمكنك الاستمرار عليه، فهو لتحفيزك لاتباع نظام غذائي بعدها وليس للمواظبة على هذا النظام.

جدول رجيم التمر والماء

  • تناول 7 تمرات بالإضافة إلى تناول كوب من الماء في وجبة الإفطار.
  • أما الغداء يجب تناول 5 تمرات بالإضافة إلى تناول كوب من الماء.
  • وعن وجبة العشاء تناول 5 تمرات من الماء+ تناول كوب من الماء.

أضرار رجيم التمر والماء

اتباعك رجيم قاسي قد يؤدي إلى نزول الوزن إلا أنه سيؤدي بالمقابل ومع الوقت إلى بطء في عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم وهذا ما قد يؤدي إلى كسبك الوزن الذي فقدته مضاعفًا بمجرد تركك للرجيم، بالإضافة إلى العديد من الجوانب السلبية التي قد تؤثر على الجسم من شحوب وإرهاق وصداع ووهن عام.

تجارب رجيم التمر والماء

تقول إحدى السيدات أنها كانت تجهز لمناسبة عائلية وقد بقي من الوقت سبعة أيام فقط، وبعد بحث واستشارات استمرت لساعات توصلت إلى ريجيم التمر والماء.

وتضيف السيدة أنها استطاعت خسارة أكثر من ثلاثة كيلو جرام من وزنها خلال هذه الأيام القليلة لذا كانت تجربتها جيدة وتنصح السيدات باتباع ريجيم التمر والماء.
فتاة آخرى كانت تستعد لزفافها وأعجبها فستان للزفاف، إلا أنها وجدته ضيقا بعض الشئ، فنصحتها بعض صديقاتها بأنها جربت ريجيم التمر والماء، ونصحتها أن تجربه هي أيضا.
وتقول الفتاة البالغة من العمر 22 عاما أنها خسرت 3 كيلو ونصف من وزنها خلال ستة أيام فقط واستطاعت حضور زفافها بالفستان الذي أرادت، كما أعطاها هذا النظام دفعه قوية للحفاظ على وزنها طوال الوقت.

فوائد التمر والماء

يعد التمر مصدرًا مهما لمد الجسم بما يحتاجه من المواد الكربوهيدراتيه، المعادن مثل البوتاسيوم، وأيضًا الفيتامينات، كل هذه العناصر تعوض الجسم عن نقص التنوع الغذائي في هذه الحمية.
كما يعتبر التمر مصدر غني بالألياف ما يشعركِ بالشبع ويحسن الهضم ويقي من الإمساك المرتبط بالحميات الأحادية.
أما الماء فيبقى الجسم رطبًا طوال اليوم، ولا يمكنك التوقف عن شرب الماء طوال الماء، لآن هناك قاعدة تقول الماء يطرد الماء، فبشربك الماء بنسبة كبيرة تعوض الجسم عما يفقده من سوائل بالإضافة إلى طرده الماء الزائد من الجسم.

حالات لا يمكنها استخدام ريجيم التمر والماء

هناك عدة حالات قد يحدث لها أضرار ومضاعفات عند استخدام ريجيم التمر والماء، لذا يحذر على هذه الفئات استخدام هذا الريجيم ويناسبهم أنواع من الريجي الآخرى سنتحدث عنها، وهذه الحالات هي كما يلي:
المصابون بالأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والشرايين.
المرأة أثناء فترة الرضاعة حتى لا يؤثر هذا النوع من الريجيم على صحته وصحة الرضيع.
كما أن المرأة في حالة الحمل لا يمكنها الاكتفاء بالنظام الغذائي لهذا الريجيم لآنه غالبا ما سيؤثر على صحة الجنين، لذا يرجى البحث عن نظام غذائي آخر.
وأخيرا فإن الأطفال لا يمكنهم استخدام هذا الريجيم لآن الأطفال يحتاجون إلى تناول الغذاء بشكل مختلف.

MOHAMED MOUSTAFA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.