رجيم المستعجلين..ما هو وكيف أحقق نجاحا فيه

يسعى الكثيرين لمحاولة إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالي خصوصا بعد إنتهاء فصل الشتاء حيث يزداد معدل تناول الطعام نتيجة لبرودة الجو ومع بداية فصل الصيف تزداد فرص إنقاص الوزن حيث يميل الجسم للتقليل من تناول الطعام نظرا لحرارة الجو المرتفعة.

وإليكم هنا حل سريع وسحري يطلق عليه ريجيم الثلاثة أيام حيث يتميز ذلك النظام بأنه يعطي نتيجة ملحوظة في مدة قصيرة بمفعول سحري شرط التمتع بصحة الجيدة لممارسة هذا النظام.

وهنا سنسرد تفاصيل النظام كما ذكرته سالي فؤاد في برنامجها التلفزيوني نبدأ النظام صباحا بشرب كوب من الماء الدافيء مذاب فيه ملعقة عسل أبيض مع بعض النقاط من فيتامين سي وملعقة من خل التفاح أو عصير نصف لمونة.

يسمح بكوب قهوة باللبن بدون سكر قبل أو بعد الإفطار.

اليوم الأول الإفطار قطعة جبنة قريش بمقاس ربع كف اليد، بيضة أو بيضتان مسلوقتان، خيارة واحدة.

الغذاء علبة تونة مصفاة من الزيوت ،سلطة مكونة من خس وجرجير وفجل وخيار بدون أي زيت.

تناول كوب قهوة باللبن بدون سكر ما بين الغذاء والعشاء. العشاء علبة زبادي بعصرة ليمون أو نقط من فيتامين سي.

اليوم الثاني الإفطار قطعة جبن فيتا بمقاس ربع كف اليد ، بيضتان مسلوقتان، خيارة واحدة. الغذاء سمك مشوي مع سلطة مكونة من الخس والجرجير والفجل والخيار. تناول كوب قهوة باللبن بدون سكر. العشاء علبة زبادي بعصرة الليمون.

اليوم الثالث الإفطار قطعة جبن قريش بمقاس ربع كف اليد، بيضتان مسلوقتان ، خيارة أو اثنتان. الغذاء مشروم بأي طريقة كانت شرط عدم وجود أي زيوت، مع سلطة مكونة من الخس والجرجير والفجل والخيار.

تناول كوب قهوة باللبن بدون سكر. العشاء علبة زبادي بعصرة ليمون أو بعض نقاط من فيتامين سي.

وإليكم بعض النصائح لممارسة ذلك النظام:

1.يفضل وضع ملح باليود على السلطة الخضراء مع التوابل والليمون، والإبتعاد عن تناول الخضروات التي تحتوي على نسبة سكريات كالطماطم والفلفل الحلو والبصل.

2.يفضل أن تكون التونة موضوعة في محلول مائي والامتناع عن تناول التونة المحضرة في الزيت.

3.في حالة الشعور بالجوع ليلا مسموح بتناول حبة واحدة من الخيار شرط أن تكون مقشرةويسمح بتناول تمرة واحدة لا أكثر أثناء اليوم في حالة الشعور بهبوط فهي لازم لإمداد الجسم بالطاقة لإحتوائها على الكثير من المعادن والفيتامينات والسكريات والبروتينات.

4.شرب الماء على مدار اليوم بمعدل كوب ماء لكل ساعة، ويفضل إضافة عصرة لمون فالليمون يحسن من عمل القناةالهضمية ويجدد المعادن في أجسامنا أو بعض نقاط فيتامين سي لأنه يزيد من معدل الحرق وتساعد المياه على تنقية الجسم.

5.القهوة غنية بمضادات الأكسدة فهي تساعد على حرق الدهون في الجسم ولكن لا يسمح بشرب أكثر من كوبين قهوة باللبن في اليوم ولا تزيد كمية اللبن خلال اليوم عن ثلثي كوب لبن.

6.ممنوع تناول أي لحوم بيضاء أو لحوم حمراء،وأما عن كمية الوجبات فيسمح بتناول ما يكفي لمليء ثلث المعدة فقط حيث يساعد على الهضم وحرق الدهون بشكل أفضل.

7.لا يسمح للمرضعات والحوامل ومن يعانون من مشاكل صحية باتباع هذا النظام.

8.منع النشويات البيضاء تماما الدقيق الأبيض والسكر الأبيض والقمح فتناول ملعقة سكر واحدة يؤدي إلى توقف الحرق تماما لمدة ساعتين.

9.التوقف عن تناول الطعام قبل النوم لما يقرب من ثلاث ساعات ويفضل النوم قبل الساعة الحادية عشر مساء لمساعدة الجسم على الراحة الكافية وكذلك رفع الحرق نتيجة لعمل هرمون النمو كما أنه يقلل الرغبة في تناول السكريات.

10. الكشف على الغدة الدرقية والهرمونات وحساسية الطعام.

11. مسموح بشرب كوبين من الشاي ويفضل أن يعصر عليه نصف ليمونة ولكن يمنع تمام تناول الشاي باللبن حيث يعمل على زيادة الوزن.

12. تناول الخضروات الورقية يعمل على إنقاص الوزن كما أنه يقي من العديد من الأمراض السرطانية.

13. يمنع استخدام بدائل السكر الأبيض كسكر الدايت وخلافه.

14. تناول الطعام ببطء والمضغ جيدا يعطي إحساس بالشبع.

15.ولتجنب حدوث أي أضرار يفضل الالتزام بالمطلوب.

16 إذا كنت ممن يعانون من بعض المشاكل الصحية فمن الأفضل مراجعة الطبيب قبل الالتزام بأي نظام غذائي.

MOHAMED MOUSTAFA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.