مشروبات الديتوكس للتخسيس

مشروبات الديتوكس للتخسيس
نظام الديتوكس

مشروبات الديتوكس للتخسيس , جميعنا نشعر بتأنيب الضمير الشديد عند تناول وجبة دسمة او تحلية في آخر المساء و نتمنى لو أن هناك مشروب سحري يعمل على تخليصنا من الدهون التي تراكمت بعد تناول الوجبة الضخمة و يريحنا من الشعور بالذنب المستمر ، ماذا لو قلنا لك أن وصفة و طريقة تحضير المشروب السحري ذلك بين يديك و الذي يدعى بمشروب الديتوكس لنتعرف عليه معاً  ..

ما هي مشروبات الديتوكس للتخسيس؟

يعبر هذا المصطلح عن مجموعة من المشروبات الطبيعية التي تسهم في تخليص الجسم من الفضلات و تنقيته من السموم المختزنة فيه كما تساعد على الحصول على العناصر الغذائية من مصادرها الطبيعية و تعتبر بدائل مشبعة عن الوجبات الغذائية الضارة و تزيد من نضارة البشرة و قد تساعد على إدرار البول بشكل أكثر بالتالي تصريف سموم الجسم بشكل فعال و نالت شهرتها الكبيرة في مجال التنحيف و خسارة الوزن إذ أنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية و تمنح الطاقة الكافية للمهام اليومية و تنشط عملية الأيض و تسرع حرق الدهون و يمكن أن تكون هذه المشروبات بشكل عصائر باردة او مشروبات ساخنة..

مشروبات الديتوكس الباردة :

– مشروب الليمون و الخيار و النعناع

يحضر عن طريق إضافة عصير ليمونة و شرائح ليمونة أخرى و حبة من الخيار المقطعة إلى شرائح و حفنة من أوراق النعناع إلى 2 لتر من الماء … يخلط المزيج جيداً و يتم تناوله في اليوم التالي .

مشروب الجريب فروت و الليمون و الزنجبيل

يوضع في لتر من الماء ثمرة كبيرة من الجريب فروت المقطعة إلى شرائح و ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المفروم و ثمرة من الليمون المقطع إلى شرائح .. يتم تغطية المزيج و تناوله في اليوم التالي على الريق .

– مشروب التفاح و القرفة

يوضع على نار هادئة 2 لتر من الماء و 4 حبات من التفاح المقطع إلى شرائح و 3 أعواد من القرفة… و يغطى حتى يغلي المزيج جيداً لمدة ربع ساعة و يترك في الثلاجة لليوم التالي .

مشروب الكيوي و التفاح

يوضع في الخلاط الكهربائي حبتين من الكيوي و ثمرة من التفاح و نصف كوب من الماء و ملعقة من العسل الطبيعي و يمكن إضافة قطع من الثلج .. تخلط هذه المكونات جيداً و يتم تناوله على شكل سموذي .

مشروب السبانخ و الزنجبيل

يحضر من خلال خلط كوب من أوراق السبانخ و ثمرة من الخيار و حبة من الليمون و ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل أو الزنجبيل الطازج المفروم … تخلط جيداً بالخلاط الكهربائي و يتم تناوله بارداً .

مشروبات الديتوكس الساخنة

مشروب القرفة و الليمون و العسل

يحضر عن طريق إضافة عيدان القرفة و ملعقة من العسل الطبيعي و شرائح ليمونة إلى كوب من الماء الساخن .. و يترك لعدة دقائق ثم يمكن تناوله

مشروب الشاي الأخضر و الليمون

يحضر الشاي الأخضر بالطريقة الاعتيادية و من ثم يضاف إليه عصير نصف ليمونة و يشرب ساخن

مشروب الزنجبيل و الشطة

يوضع عصير نصف ليمونة مع نصف ملعقة من العسل مع ¼ ملعقة صغيرة من الشطة مع ¼ ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم في كوب من الماء الساخن و يشرب المزيج  الساخن على الفور .

مشروب الكمون و الليمون

يوضع ½ لتر من الماء الساخن على نار هادئة و يضاف إليه ملعقتان من حبوب الكمون أو يمكن وضع مسحوق الكمون و عصير ليمونة و يتم تناوله مع إضافة شرائح ليمون صغيرة.

في إطار ذلك فإن مشروبات الديتوكس لا تنحصر في المشروبات التي ذكرناها إنما هناك أنواع أخرى عديدة و فعالة .. كما أن إحدى شروط التخسيس الصحيح بها هو التنويع بينها و عدم اعتماد مشروب ديتوكس دائم لضمان الحصول على كافة العناصر الغذائية  .. و بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم
و دمتم بخير سلامة..

MyRijim

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *